محافظ كفر الشيخ يفتتح تمركز إسعاف البحوث بتكلفة 600 ألف جنيهمحافظ كفر الشيخ يفتتح مدرسة العبايدة بـ 8.4 مليون جنيه.. صورمحافظ كفر الشيخ يحيل 20 طبيبا بـ سيدي سالم للتحقيق.. صورمجدى إسحاق رئيسا لشركتي إيروتيل وإيماك للخدمات السياحيةهيومن رايتس ووتش تدعم المثلية في لبناننقابية عمال مصر تشكل لجان الشباب والزمالة والمرأة والمصايفعقول عظيمة توقع بروتوكول تعاون مع المصرية للتعليمالسفير البريطاني: لازم نهتم بقيم الرحمة والاختلاف الصادقننشر أبرز تصريحات الرئيس السيسي في مؤتمره الصحفي مع الرئيس البشيراعرف جسمك .. هرمون كالسيتونين منظم الكالسيوم فى الجسمالوزيري: لا أعلم سبب اللغط حول تابوت الإسكندرية.. "لا يحمل أي لعنات"الرئيس السوداني: هناك إرادة سياسية لإزالة العوائق في حركة الأفراد مع مصرحجازي يناقش إستعدادات أسوان لتنظيم مؤتمر اتحاد الشركات السياحية البلجيكيةحسن وعبدالرحيم آخر صنايعية في «قلعة حصير السمار» بالشرقيةفيديو.. كيف انتصر عبد الله غيث على أنطونى كوين فى مباراة فيلم "الرسالة" ؟مصرع سيدة غرقا بشاطئ روميل في مطروحالسيسي: ما يربط بين مصر والسودان يندر أن يتكرر بين أي دولتين في العالموزير النقل: المواطن سيرى نقلة نوعية فى خدمات السكة الحديد قبل نهاية 2019عودة مئات المصريين من العاملين في قطر على متن 7 رحلات لمصر للطيرانالسفير السوداني: السيسي والبشير يبحثان ملف سد النهضة

الاكتئاب بالوراثة.. دراسة: 80 جينا السبب فى الإصابة

   -  
أعراض الاكتئاب - أرشيفية

أ ش أ

نجح فريق من العلماء الأسكتلنديون فى تحديد ما يقرب من 80 جينا يمكن أن يكونوا مرتبطين بزيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب، وهو اكتشاف يضيف إلى الأدلة المتزايدة على أنه جزء من اضطراب وراثى.

وقام فريق العلماء بإعداد دراسة حول هذا المرض، نشرت فى عدد أبريل من مجلة (نيتشر كومينكيشنز) الطبية، وقام، خلال الدراسة، بفحص الشفرة الوراثية لـ300 ألف شخص لتحديد مناطق الحمض النووى التى يمكن ربطها بالاكتئاب.

ويعد الاكتئاب اضطرابا عقليا شائعا والسبب الرئيسى فى اعتلال الصحة والعجز فى جميع أنحاء العالم، ووفقا لآخر التقديرات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فإن أكثر من 300 مليون شخص يتعايشون الآن مع الاكتئاب، أى بزيادة عن 18% بين عامى 2005 - 2015.

وقال الباحث فى جامعة (أدنبرة)، فى أسكتلندا ديفيد هوارد "تحدد هذه الدراسة الجينات التى تزيد من احتمالات الإصابة بالاكتئاب، ما يضيف إلى الدليل على أن الاكتئاب يشكل جزءا من اضطراب وراثى، موضحا أن بعض الجينات المحددة معروفة بأنها تشارك فى وظيفة نقاط الاشتباك العصبى، وهى موصلات صغيرة تسمح لخلايا المخ بالتواصل فيما بينها من خلال إشارات كهربائية وكيميائية".

وأشار إلى أن النتائج المتوصل إليها تقدم أدلة جديدة على أسباب الاكتئاب، معربا عن أمله فى أن تزيد الأبحاث عن العلاجات التى يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يتعايشون مع هذة الحالة.

وقد حددت منظمة الصحة العالمية روابط قوية بين الاكتئاب واضطراب تعاطى المخدرات ومرض السكرى وأمراض القلب، كما يعد الاكتئاب عاملا خطيرا يسبب الانتحار.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة