بسبب الأمطار.. مصرع وإصابة 3 مواطنين ونجاة 21 طالباوكيل صحة الأقصر يقوم بجولة مفاجئة على المستشفيات والوحداتمسائية DW: سطوع نجم محمد صلاح في سماء الكرة العالميةبرلماني عن أمطار القاهرة الجديدة: ما حدث هو انهيار للبنية التحتيةغدا.. انطلاق مؤتمر الجهاز الهضمي والكبد لطب الأزهروزير الدفاع الباكستاني يحذر من تنامي تنظيم "داعش" في أفغانستانمتحدث "الزراعة": مصر على أعتاب مرحلة "الشح المائي"تعرف على القنوات الناقلة ومعلقي مباراة الأهلي والزمالك "الجدد"إنجاز ملكي وحسرة ألمانية ورونالدو في أرقام بايرن ميونيخ وريال مدريدزيدان: أسينسيو لا يحتاج لنصائح هجومية.. ما حدث أمام يوفنتوس درس لنا ضد بايرنرنيم الوليلي تتحدى: لن أتنازل عن لقب بطولة الجونة للإسكواش.. فيديوحسام حسن: المصري حقق طموحاته هذا الموسمنائب عن القاهرة الجديدة: تقدمت بطلب إحاطة عن أزمة السيول.. وفخور بتحرك «عرفان» للمناطق الغارقةالكنيسة الأرثوذكسية تشارك في حملة ترشيد استهلاك المياه "كل نقطة بتفرق"الجزائر تشارك في المؤتمر الوزاري حول مكافحة تمويل الإرهاب بباريسقوات الحرس التونسي يلقي القبض على عناصر إرهابيةمحافظة القاهرة: التجمع الخامس خارج نطاقنا إدارياً ويتبع جهاز التعميرهانى شاكر يحيى حفلا بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الجمعةياسمين الخيام توضح معنى كلمة "إياحا" في أغنية "وحوي يا وحوي"برلماني يتقدم بطلب إحاطة بسبب الأمطار: "البلد غرقت في شبر ميه"

الاكتئاب بالوراثة.. دراسة: 80 جينا السبب فى الإصابة

   -  
أعراض الاكتئاب - أرشيفية

أ ش أ

نجح فريق من العلماء الأسكتلنديون فى تحديد ما يقرب من 80 جينا يمكن أن يكونوا مرتبطين بزيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب، وهو اكتشاف يضيف إلى الأدلة المتزايدة على أنه جزء من اضطراب وراثى.

وقام فريق العلماء بإعداد دراسة حول هذا المرض، نشرت فى عدد أبريل من مجلة (نيتشر كومينكيشنز) الطبية، وقام، خلال الدراسة، بفحص الشفرة الوراثية لـ300 ألف شخص لتحديد مناطق الحمض النووى التى يمكن ربطها بالاكتئاب.

ويعد الاكتئاب اضطرابا عقليا شائعا والسبب الرئيسى فى اعتلال الصحة والعجز فى جميع أنحاء العالم، ووفقا لآخر التقديرات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فإن أكثر من 300 مليون شخص يتعايشون الآن مع الاكتئاب، أى بزيادة عن 18% بين عامى 2005 - 2015.

وقال الباحث فى جامعة (أدنبرة)، فى أسكتلندا ديفيد هوارد "تحدد هذه الدراسة الجينات التى تزيد من احتمالات الإصابة بالاكتئاب، ما يضيف إلى الدليل على أن الاكتئاب يشكل جزءا من اضطراب وراثى، موضحا أن بعض الجينات المحددة معروفة بأنها تشارك فى وظيفة نقاط الاشتباك العصبى، وهى موصلات صغيرة تسمح لخلايا المخ بالتواصل فيما بينها من خلال إشارات كهربائية وكيميائية".

وأشار إلى أن النتائج المتوصل إليها تقدم أدلة جديدة على أسباب الاكتئاب، معربا عن أمله فى أن تزيد الأبحاث عن العلاجات التى يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يتعايشون مع هذة الحالة.

وقد حددت منظمة الصحة العالمية روابط قوية بين الاكتئاب واضطراب تعاطى المخدرات ومرض السكرى وأمراض القلب، كما يعد الاكتئاب عاملا خطيرا يسبب الانتحار.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة