تكليف هانى أبوريدة برئاسة لجنة بطولة أمم إفريقيا 2019شوط أول سلبي بين العراق وإيران في كأس آسيا 2019بسبب الـ عاصفة الترابية .. سيراميكا كليوباترا يلغي مرانه الختامي استعدادا للنصررونالدو وديبالا يقودان هجوم يوفينتوس أمام ميلان فى السوبر الإيطالي بالسعوديةمدافع جالطة سراي ينتقل إلى الدوري الألمانيتعرف على مواعيد ربع نهائي كأس إيطالياهيجوين احتياطيا.. تشكيل ميلان لمواجهة يوفينتوس فى السوبر الايطاليالغرفة التجارية الفرنسية: وفد استثمارى يرافق ماكرون بزيارته لمصر 28 ينايرالبابا تواضروس يلتقي رئيس الكنيسة النرويجية بالكاتدرائية المرقسيةوزير القوى العاملة يصل أسيوط لافتتاح ملتقى التوظيفى الأول للشبابرفع حالة الطوارئ بمستشفى بنى سويف الجامعى لسوء الأحوال الجويةالاتحاد يخطف الوشم ويتأهل للدور الـ 16 بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفينأحمد داوود عن "122": تجربة مميزة ولا ينصح للصغار رؤيتهبالصور.. هبة مجدي تخطف الانظار بأحدث إطلالتهاتعرف على أجر ياسمين صبري في مسلسل رمضان 2019بالصور.. جوهرة تخطف الأنظار بأحدث إطلالتهاانتهاء الدورة التدريبية على الصناعات الغذائية البسيطة بمشاركة 25 سيدة بمطروحإزالة 20 حالة تعد على 7 قراريط من أراضي الأوقاف بإيتاي البارود.. صوراحذر النزول للشارع .. عاصفة رملية شديدة فى الجيزة والقاهرةتعرف على أبرز مهام هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار

حماس: المقاومة لديها أوراق قوة قادرة على تحرير الأسرى الفلسطينيين

   -  
حركة حماس

غزة - (د ب أ):

قالت حركة حماس اليوم الثلاثاء إن "المقاومة" الفلسطينية لديها "أوراق قوة قادرة على فرض معادلة جديدة" للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل.

واعتبر بيان صادر عن حماس ، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم ، أن إسرائيل "لا تفهم إلا لغة القوة ومنطق الندية والتعامل بالمثل، والمقاومة لديها إرادة وأوراق قوة قادرة على فرض معادلة جديدة تجبرها على الإفراج عن الأسرى".

وتعهد البيان بـ "مضاعفة العمل ومواصلة الليل بالنهار لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في صفقة مشرفة تعيدهم إلى أهلهم وذويهم سالمين غانمين".

ويحيى الفلسطينيون اليوم ذكرى يوم الأسير الفلسطيني بفعاليات شعبية وأهلية تخصص للمطالبة بتحسين أوضاع الأسرى في سجون إسرائيل والعمل من أجل الإفراج عنهم.

وبهذا الصدد ، قال نادي الأسير الفلسطيني في تقرير له بالمناسبة، إن إسرائيل اعتقلت نحو ألفي فلسطيني منذ بداية العام الجاري.

وذكر التقرير أن إسرائيل اعتقلت 1928 فلسطيني حتى نهاية مارس الماضي، من بينهم 369 طفلاً و36 امرأة.

وعادة ما يتم إحالة المعتقلين إلى جهات أمنية إسرائيلية للتحقيق معهم ومن ثم يتم تحويل عدد منهم للمحاكمة وآخرين يتم الإفراج عنهم بعد ساعات من اعتقالهم.

وقدر التقرير نحو مليون حالة اعتقال وثقت منذ وقوع نكبة فلسطين في عام 1948.

وبحسب التقرير تعتقل إسرائيل اليوم قرابة 6500 فلسطيني، من بينهم 350 طفلاً، و62 امرأة من بينهن 21 أما، وثماني فتيات قاصرات، إضافة إلى 6 نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأضاف أن من بين الأسرى 48 أسيراً مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاماً بشكل متواصل، و25 أسيراً مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن، فيما مضى على اعتقال 12 أسيراً أكثر من ثلاثين عاماً.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة