5 آلاف صيدلي يشاركون في مؤتمر ومعرض «فارمسي اكسبو» غدًاوزارة الموارد المائية والري تقيم معرضا دوليا لأجهزة تنقية المياهليفربول يستعيد خدمات «ميلنر» أمام هيدرسفيلدرئيس «صناعة النواب»: مناقشة تعديلات «اتحاد الصناعات الجديد» 21 أكتوبرأسرة المصري المختطف بنيجيريا تستغيث: "بنلم تبرعات لإنقاذه"السيسي يصل مدينة سوتشي الروسية وبوتين يقيم مأدبة عشاء تكريمًا لهبالصور .. وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي الثالث لطب أسنان عين شمسنقيب المهن التمثيلية يقدم التعازي في وفاة الفنان أحمد عبدالوارثفاروق الفيشاوي وأحمد بدير يقدمان التعازي في الفنان أحمد عبدالوارثانتهت في إفريقيا - النيجر (1) - (2) تونس.. الفراعنة ونسور قرطاج يتأهلانمطبوعات الكنيسة.. صوت الطوائف المسيحية في البريةآمنة نصير: ائتلاف دعم مصر تراجع بعد وفاة سيف اليزلصناعة البرلمان تطالب بوقف تصدير الدقيق للعراق فوراعبد الحافظ: المحكمة أقرت بجواز طعن«الزيات» لعدم وجود نموذج الحبسموسى مصطفى موسى: نؤيد الموقف الداعم للمملكة في أزمتها الحالية"سيدات السلة" بالأهلي تواجه مصر للتأمين ودياوكيل النواب داعيا لتنظيم رحلات إلى أنفاق بورسعيد: معجزة حقيقية بأياد مصريةأبرزها "كلب ينهش وجه تلميذ أمام المدرسة وتأجيل محاكمة دومة".. نشرة الحوادث المسائيةأسبوع القاهرة للمياه يعلن عن تأسيس منتدى الشباب الأفريقى (صور)ورشة مؤتمر الإفتاء الأولى تناقش إطلاق "ميثاق عالمى للفتوى"

حماس: المقاومة لديها أوراق قوة قادرة على تحرير الأسرى الفلسطينيين

   -  
حركة حماس

غزة - (د ب أ):

قالت حركة حماس اليوم الثلاثاء إن "المقاومة" الفلسطينية لديها "أوراق قوة قادرة على فرض معادلة جديدة" للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل.

واعتبر بيان صادر عن حماس ، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم ، أن إسرائيل "لا تفهم إلا لغة القوة ومنطق الندية والتعامل بالمثل، والمقاومة لديها إرادة وأوراق قوة قادرة على فرض معادلة جديدة تجبرها على الإفراج عن الأسرى".

وتعهد البيان بـ "مضاعفة العمل ومواصلة الليل بالنهار لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في صفقة مشرفة تعيدهم إلى أهلهم وذويهم سالمين غانمين".

ويحيى الفلسطينيون اليوم ذكرى يوم الأسير الفلسطيني بفعاليات شعبية وأهلية تخصص للمطالبة بتحسين أوضاع الأسرى في سجون إسرائيل والعمل من أجل الإفراج عنهم.

وبهذا الصدد ، قال نادي الأسير الفلسطيني في تقرير له بالمناسبة، إن إسرائيل اعتقلت نحو ألفي فلسطيني منذ بداية العام الجاري.

وذكر التقرير أن إسرائيل اعتقلت 1928 فلسطيني حتى نهاية مارس الماضي، من بينهم 369 طفلاً و36 امرأة.

وعادة ما يتم إحالة المعتقلين إلى جهات أمنية إسرائيلية للتحقيق معهم ومن ثم يتم تحويل عدد منهم للمحاكمة وآخرين يتم الإفراج عنهم بعد ساعات من اعتقالهم.

وقدر التقرير نحو مليون حالة اعتقال وثقت منذ وقوع نكبة فلسطين في عام 1948.

وبحسب التقرير تعتقل إسرائيل اليوم قرابة 6500 فلسطيني، من بينهم 350 طفلاً، و62 امرأة من بينهن 21 أما، وثماني فتيات قاصرات، إضافة إلى 6 نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأضاف أن من بين الأسرى 48 أسيراً مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاماً بشكل متواصل، و25 أسيراً مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن، فيما مضى على اعتقال 12 أسيراً أكثر من ثلاثين عاماً.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة