شخص يحرق نفسه في بغداد بعد طلاق زوجتهبالصور| بدء مأدبة عشاء الرئيس السوداني على شرف السيسيمحافظ كفر الشيخ يفتتح تمركز إسعاف البحوث بتكلفة 600 ألف جنيهمحافظ كفر الشيخ يفتتح مدرسة العبايدة بـ 8.4 مليون جنيه.. صورمحافظ كفر الشيخ يحيل 20 طبيبا بـ سيدي سالم للتحقيق.. صورمجدى إسحاق رئيسا لشركتي إيروتيل وإيماك للخدمات السياحيةهيومن رايتس ووتش تدعم المثلية في لبناننقابية عمال مصر تشكل لجان الشباب والزمالة والمرأة والمصايفعقول عظيمة توقع بروتوكول تعاون مع المصرية للتعليمالسفير البريطاني: لازم نهتم بقيم الرحمة والاختلاف الصادقننشر أبرز تصريحات الرئيس السيسي في مؤتمره الصحفي مع الرئيس البشيراعرف جسمك .. هرمون كالسيتونين منظم الكالسيوم فى الجسمالوزيري: لا أعلم سبب اللغط حول تابوت الإسكندرية.. "لا يحمل أي لعنات"الرئيس السوداني: هناك إرادة سياسية لإزالة العوائق في حركة الأفراد مع مصرحجازي يناقش إستعدادات أسوان لتنظيم مؤتمر اتحاد الشركات السياحية البلجيكيةحسن وعبدالرحيم آخر صنايعية في «قلعة حصير السمار» بالشرقيةفيديو.. كيف انتصر عبد الله غيث على أنطونى كوين فى مباراة فيلم "الرسالة" ؟مصرع سيدة غرقا بشاطئ روميل في مطروحالسيسي: ما يربط بين مصر والسودان يندر أن يتكرر بين أي دولتين في العالموزير النقل: المواطن سيرى نقلة نوعية فى خدمات السكة الحديد قبل نهاية 2019

حماس: المقاومة لديها أوراق قوة قادرة على تحرير الأسرى الفلسطينيين

   -  
حركة حماس

غزة - (د ب أ):

قالت حركة حماس اليوم الثلاثاء إن "المقاومة" الفلسطينية لديها "أوراق قوة قادرة على فرض معادلة جديدة" للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل.

واعتبر بيان صادر عن حماس ، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم ، أن إسرائيل "لا تفهم إلا لغة القوة ومنطق الندية والتعامل بالمثل، والمقاومة لديها إرادة وأوراق قوة قادرة على فرض معادلة جديدة تجبرها على الإفراج عن الأسرى".

وتعهد البيان بـ "مضاعفة العمل ومواصلة الليل بالنهار لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في صفقة مشرفة تعيدهم إلى أهلهم وذويهم سالمين غانمين".

ويحيى الفلسطينيون اليوم ذكرى يوم الأسير الفلسطيني بفعاليات شعبية وأهلية تخصص للمطالبة بتحسين أوضاع الأسرى في سجون إسرائيل والعمل من أجل الإفراج عنهم.

وبهذا الصدد ، قال نادي الأسير الفلسطيني في تقرير له بالمناسبة، إن إسرائيل اعتقلت نحو ألفي فلسطيني منذ بداية العام الجاري.

وذكر التقرير أن إسرائيل اعتقلت 1928 فلسطيني حتى نهاية مارس الماضي، من بينهم 369 طفلاً و36 امرأة.

وعادة ما يتم إحالة المعتقلين إلى جهات أمنية إسرائيلية للتحقيق معهم ومن ثم يتم تحويل عدد منهم للمحاكمة وآخرين يتم الإفراج عنهم بعد ساعات من اعتقالهم.

وقدر التقرير نحو مليون حالة اعتقال وثقت منذ وقوع نكبة فلسطين في عام 1948.

وبحسب التقرير تعتقل إسرائيل اليوم قرابة 6500 فلسطيني، من بينهم 350 طفلاً، و62 امرأة من بينهن 21 أما، وثماني فتيات قاصرات، إضافة إلى 6 نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأضاف أن من بين الأسرى 48 أسيراً مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاماً بشكل متواصل، و25 أسيراً مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن، فيما مضى على اعتقال 12 أسيراً أكثر من ثلاثين عاماً.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة