المؤتمر العام للكتاب العرب يعتمد النظام الأساسى فى مؤتمر القاهرة والصايغ يفوز بالتزكيةلسه الدنيا فيها خير.. عمرو بيأكل ويعالج القطط والكلاب الضالة فى الشوارع"الهيئة العربية للمسرح "توجه رسالة شكر "لبيت المسرح""عبد الله" يحصل على الدكتوراة في الكيمياء العضوية من جامعة "لشبونة"وزير الكهرباء: مد خطة رفع الدعم إلى 8 سنوات«الأوقاف»: مشروع قانون لتخصيص 20 مليار جنيه للأسر الأولى بالرعايةمحافظ الدقهلية يكرم ١٠٠ عامل نظافة ويشارك في تجهيز ٥٠ عروسةشاهد.. كريم عبد العزيز يعلن موعد عرض نادى الرجال السرىشيماء سيف تكشف كواليس برنامجها الجديدحميد الشاعري ومصطفى قمر يغنيان أه يا ليل إسكندرية.. فيديومحافظ سوهاج: نسعى لتحويل المحافظة لمنطقة جاذبة للاستثمارفيديو.. رئيس الوزراء يلتقى رئيس بنك التنمية الأفريقى فى اجتماعات دافوسقائمة الزمالك - بوطيب يظهر لأول مرة أمام بيراميدزكليوباترا يستأنف تدريباته.. وميدو جاهز لمواجهة الزرقا.. صورشوط أول سلبي بين سموحة وإنبي في الدوري الممتازمصر تسحق تونس في الديربي العربي بمونديال اليد.. وتنتظر هدية النرويجمغني الراب الأمريكي كريس براون ينكر تهمة الاغتصابطريقة استرداد مقدمات حجز الحج السياحيمدبولي يستعرض إنجازات مصر خلال ٤ سنوات في منتدى دافوستحسن ترتيب مصر في مؤشر الأمن والسلام المجتمعي (انفوجراف)

هناكل إيه النهارده؟.. طريقة عمل الأرز البرياني

   -  

لا أعرف السر وراء حب أطفالنا لشرائح الدجاج المتبل الممزوج في الأرز و القليل من الخضراوات، قد يكون لأن وجبة “الأرز البرياني الهندي” سريعة لا تحتاج إلى وقت كثير في تناولها أو لأن شكله رائع يشبه لوحاتهم، على أى حال ..هي الأنسب لهم دائما و الأسهل و الأفضل لك أيضا لأنها موفرة للغاية ولا تأخذ وقتا في تحضيرها.

المكونات:

– كوب صدور دجاج شرائح (6 قطع تكفي)

– كوبان أرز بسمتي

– ملعقتان ثوم مفروم

– ملعقتان بهارات برياني الهندي

– ملعقة زنجبيل مفروم

– ملعقتان زيت

– ملعقة ملح

– بصلة مفرومة

– قرن فلفل مفروم

طريقة التحضير:

– في طاسة القلي.. ضعي ملعقتين من الزيت وحمري فيه البصل والفلفل.

– ثم أضيفي إليه الزنجبيل والثوم.

– مع استمرار التقليب، ضعي شرائح الدجاج بعد التأكد من غسلها جيدا بالليمون والخل.

– قبل أن يحمر لون الدجاج، عليك إضافة بهارات البرياني الهندي.. لا تنسي تهدئة النار.

– أضيفي إلى الخليط نصف كوب ماء صغير حتى ينضج الدجاج جيدا.

– في وقت طهي الدجاج، قومي بسلق الأرز.

– بعد التأكد من طهي الدجاج والأرز، قومي بخلط ثلاث ملاعق من الأرز مع 6 ملاعق من خليط الدجاج، ثم ضعي باقي الأرز وباقي الدجاج ثم الخليط معا.

التقديم:

قليل من البقدونس المفروم يكفي للزينة.

 

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False