"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربيةمياه قنا: تطهير وإزالة الحشائش من برك الأكسدة بمنطقة قفط الصناعية (صور)حريق هائل يلتهم ورشة نجارة في «أبوكبير» بالشرقية (صور)حبس عامل بصيدلية يتاجر في الأقراص المخدرة بشرم الشيخنور الطيب تحمل تأشيرة التأهل المصرية الثانية لنصف نهائي جي بي مورجانموعد مباراة مصر وتونس بكأس العالم لكرة اليد والقناة الناقلةبالفيديو| قائمة الأعمال المرشحة للأوسكار "أفضل فيلم 2019"

مصر للطيران: تسير 100 رحلة أسبوعية في 16 مدينة أفريقية

   -  
قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن مصر تسير حاليا في اتجاه دعم العلاقات وتوطيدها مع دول القارة الأفريقية بما يحقق الرخاء لشعوب هذه الدول، مؤكدا أن مصر للطيران كشركة وطنية وكيان اقتصادي ضخم يحمل اسم الوطن، وضعت خططها في ضوء هذه الاستراتيچية. 

وأضاف "مسلم"، خلال كلمته بمؤتمر افريقيا للطيران 2018، المنعقد في القاهرة، أن تطوير مجال صناعة النقل الجوي في أفريقيا هو مسئولية حملتها مصر للطيران منذ نشأتها في عام ١٩٣٢، وحققت نجاحًا في تحمل هذه المسئولية على مدار ٨٦ عاما هي عمر شركتنا أولى شركات الطيران في المنطقة، مشيرا إلى أن استضافة مصر للطيران لمؤتمر اليوم حلقة في سلسلة نجاحات حققتها الشركة مؤخرا في خدمة مجال النقل الجوي الأفريقي، حيث استضفنا أيضا الشهر الماضي فاعليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر ومعرض MRO Africa Conference & Exhibition والذي نجح من خلاله العديد من الشركات ومؤسسات الطيران في القارة في عقد الاتفاقيات والشراكات التي تطور من صناعة النقل الجوي بأفريقيا.  

وتابع، إن شبكة خطوط مصر للطيران تغطي معظم المدن الهامة والمطارات المحورية في القارة الأفريقية ونسعى لتدشين المزيد من الخطوط في هذا السوق الواعد، مضيفا: "طموحنا لا يقف فقط عند تشغيلنا الذي وصل الآن إلى 100 رحلة أسبوعية في 16 مدينة أفريقية، بالإضافة إلى ١٢ وجهة تغطيها اتفاقيات المشاركة بالرمز، بل يتعداه إلى تغطية المزيد من الوجهات بما يزيد من ارتباط الدول الأفريقية ببعضها البعض، كما تشمل أنشطة الشحن في مصر للطيران تعزيز التبادل التجاري بين مصر ودول أفريقيا عبر تشغيل رحلات منتظمة لنقل البضائع بين القاهرة ومدن القارة السمراء.

واستطرد: لم تتوان مصر للطيران عن تقديم أعمال الصيانة الدورية وعمرة المحركات للعديد من طائرات شركات الطيران الإفريقية، مضيفا، إن الخبرات الكبيرة التي اكتسبتها مصرللطيران في كافة المجالات المتعلقة بمجال النقل الجوي منذ نشأتها، فتقدمها مصر للطيران أيضا للشركات بالقارة السمراء من خلال أكاديمية مصر للطيران للتدريب والتي توفر برامج تدريبية للأطقم الفنية من شركات الطيران الإفريقية داخل الأكاديمية، وقد تم اعتمادها لدي سلطات الطيران المدني في العديد من الدول الأفريقية. وتوجنا هذه الجهود بتوقيع مذكرتي تفاهم في مجالات التدريب مع كل من دولتي توجو وغانا.

كما تحرص مصر للطيران على استقبال سفراء وممثلى الدول الأفريقية بمصر بشكل دائم للقيام بجولات ميدانية داخل صروح الشركة للتعرف على إمكانياتها والخدمات التي تقدمها للاستفادة منها في دول القارة السمراء.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة