"الفيزا" تعطل سفر "يوم أن قتلوا الغناء" إلى إيطاليا5 عوامل تدفع تراب الماس للنجاح.. وسبب واحد يبعده عن تصدر الإيراداتبعد قليل.. الترجي - الأهلي .. الأحمر يبحث عن التأهل من رادسالإسماعيلي يواصل التعثر بخسارة على يد الاتحاد5 مستبعدين من الأهلي أمام الترجيبالتردد.. قناة مفتوحة تذيع مباراة الأهلي والترجي التونسيخدمة جديدة للمصريين بالخارج: تحويل الأموال عبر 4 آلاف مكتب بريد منتشرة فى المحافظاتكارتيرون يعلن تشكيل الأهلي في مواجهة الترجيحافلة الأهلي تصل ملعب رادسالاتحاد يكسر عقدة تاريخية أمام الإسماعيلي دامت لـ 15 عامامهاجم لايبزيج على رادار ريال مدريدغدا.. المؤتمر التنسيقي لمباراة يونياو دو سونجو والمصريرسميا.. زازا ينضم إلى تورينوفرق مكافحة الآفات تتوجه لقرى أسوان والأقصر لمواجهة "النمل الأبيض"شاهد.. الإسماعيلي يواصل السقوط ويخسر أمام الاتحاد في الدوريبث مباشر لمباراة الأهلي والترجي التونسي في دوري أبطال إفريقياالخنيسي يقود هجوم الترجي في مواجهة الأهلي بدوري أبطال أفريقيارسميًا.. نابولي يتعاقد مع حارس أرسنالالتشكيل – الترجي يهاجم الأهلي بالخنيسي والبلايليمحمد عمر: الفوز على الإسماعيلي عودة إلى طريق تحقيق أهدافنا لهذا الموسم

مصر للطيران: تسير 100 رحلة أسبوعية في 16 مدينة أفريقية

   -  
قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن مصر تسير حاليا في اتجاه دعم العلاقات وتوطيدها مع دول القارة الأفريقية بما يحقق الرخاء لشعوب هذه الدول، مؤكدا أن مصر للطيران كشركة وطنية وكيان اقتصادي ضخم يحمل اسم الوطن، وضعت خططها في ضوء هذه الاستراتيچية. 

وأضاف "مسلم"، خلال كلمته بمؤتمر افريقيا للطيران 2018، المنعقد في القاهرة، أن تطوير مجال صناعة النقل الجوي في أفريقيا هو مسئولية حملتها مصر للطيران منذ نشأتها في عام ١٩٣٢، وحققت نجاحًا في تحمل هذه المسئولية على مدار ٨٦ عاما هي عمر شركتنا أولى شركات الطيران في المنطقة، مشيرا إلى أن استضافة مصر للطيران لمؤتمر اليوم حلقة في سلسلة نجاحات حققتها الشركة مؤخرا في خدمة مجال النقل الجوي الأفريقي، حيث استضفنا أيضا الشهر الماضي فاعليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر ومعرض MRO Africa Conference & Exhibition والذي نجح من خلاله العديد من الشركات ومؤسسات الطيران في القارة في عقد الاتفاقيات والشراكات التي تطور من صناعة النقل الجوي بأفريقيا.  

وتابع، إن شبكة خطوط مصر للطيران تغطي معظم المدن الهامة والمطارات المحورية في القارة الأفريقية ونسعى لتدشين المزيد من الخطوط في هذا السوق الواعد، مضيفا: "طموحنا لا يقف فقط عند تشغيلنا الذي وصل الآن إلى 100 رحلة أسبوعية في 16 مدينة أفريقية، بالإضافة إلى ١٢ وجهة تغطيها اتفاقيات المشاركة بالرمز، بل يتعداه إلى تغطية المزيد من الوجهات بما يزيد من ارتباط الدول الأفريقية ببعضها البعض، كما تشمل أنشطة الشحن في مصر للطيران تعزيز التبادل التجاري بين مصر ودول أفريقيا عبر تشغيل رحلات منتظمة لنقل البضائع بين القاهرة ومدن القارة السمراء.

واستطرد: لم تتوان مصر للطيران عن تقديم أعمال الصيانة الدورية وعمرة المحركات للعديد من طائرات شركات الطيران الإفريقية، مضيفا، إن الخبرات الكبيرة التي اكتسبتها مصرللطيران في كافة المجالات المتعلقة بمجال النقل الجوي منذ نشأتها، فتقدمها مصر للطيران أيضا للشركات بالقارة السمراء من خلال أكاديمية مصر للطيران للتدريب والتي توفر برامج تدريبية للأطقم الفنية من شركات الطيران الإفريقية داخل الأكاديمية، وقد تم اعتمادها لدي سلطات الطيران المدني في العديد من الدول الأفريقية. وتوجنا هذه الجهود بتوقيع مذكرتي تفاهم في مجالات التدريب مع كل من دولتي توجو وغانا.

كما تحرص مصر للطيران على استقبال سفراء وممثلى الدول الأفريقية بمصر بشكل دائم للقيام بجولات ميدانية داخل صروح الشركة للتعرف على إمكانياتها والخدمات التي تقدمها للاستفادة منها في دول القارة السمراء.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة