مسرح الشباب يستعد لإطلاق مشاريع الدفعة الأولى لورشة "ابدأ حلمك"هاربر يروج للموسم الثالث من "Stranger Things" في مقبرة هوليوود (صور)كليب "عروسة"يثير جدلا واسعا في العراق.. 10 ملايين مشاهدة حتى الآنلقاء سويدان تفتتح معرض "جيل 2018" أول سبتمبر14 شخصا فقط شاهدوه.. فشل أحدث أفلام كيفن سبيسي في أمريكاكندة علوش عن فيلم "تراب الماس": "متعة بصرية وفكرية وفنية""أفيشات" أفلام العيد في عيون نقاد: نسخ مكررة دون إبداعنشوى مصطفى تستأنف عرض "سيلفي مع الموت" بعد عيد الأضحىبالفيديو- أمينة ترقص على "يا بنت السلطان" وتوجه رسالة لـ"عدوية"«الإفتاء» تجيب عن الأسئلة الشائعة عن الأضحية.. تعرف عليهاإيران: لا يحق لأعضاء أوبك أخذ حصتنا من صادرات النفطانخفاض احتياطي العملات الأجنبية في الأردن 13% في نهاية يوليوتعرف على أسعار اللحوم في الأسواق المحلية"مصطفى حسين.. عبقرية فنان" كتاب جديد لـ طارق عبد العزيزالسيطرة على حريق هائل بقرية القصر في الوادى الجديدمصدر بـ"السكة الحديد": المقاعد الشاغرة بقطارات عيد الأضحى "محدودة"اتحاد الكرة يؤجل اجتماع اختيار الجهاز الإداري والطبي للمنتخباليوم.. ختام المعسكر المغلق لمنتخب اليدخافيير أجيري يستقر على خليفة عصام الحضرى فى منتخب مصررمضان صبحي يبحث عن الظهور الأول مع هيديرسفيلد أمام مانشستر سيتي

وفد أوكراني يزور الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية لبحث تطوير آليات البحث العلمي

   -  
استقبلت الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية وفدا من ممثلي (Mercury)،وهى الجهة المسئولة عن التعليم الجامعي بأوكرانيا، وتعتبر الأكاديمية وكيلا لها في مصر لمناقشة خطة العمل وبحث تطوير آليات البحث العلمى وطرق التدريس المختلفة للعام الجامعى المقبل 2018 - 2019.

وقال الدكتور أحمد إبراهيم رئيس الأكاديمية،في تصريحات صحفية اليوم "الثلاثاء":"إن الوفد الأوكرانى زار الأكاديمية لمدة 3 أيام، حيث قدم بعض التوصيات الخاصة بتطوير الآداء من أجل خدمة العملية التعليمية.. مشيرا إلي أن الأكاديمية تضم كليات الطب البشري والإعلام وطب الأسنان والصيدلة والهندسة".

وأضاف أن الأكاديمية تسعى إلى تمثيل الطلاب المصريين بالخارج فى كبرى الجامعات العالمية من خلال عملية التوأمة مع كبرى الجامعات العالمية من أجل تطوير كافة جوانب العملية التعليمية في مصر، منوها بأن الأكاديمة تسعى حاليا للتعاقد مع أفضل 50 جامعة على مستوى العالم للاستفادة من خبراتها في مختلف المجالات العلمية والبحثية.

وأشار الدكتور إبراهيم إلى أن بنود الاتفاقية بين الجامعة ووزارة التعليم العالى والجامعات، التى سيتم العمل معها، سيتم نشرها فى أقرب فرصة حتى يتاح للطلاب الاستفادة منها فى توفير فرص للتعليم بالخارج وتطوير التعليم الجامعى فى مصر.

تجدر الإشارة إلى أن الفترة القادمة ستشهد عقد العديد من الاتفاقيات بين المعاهد والجامعات الخاصة وكبرى الجامعات العالمية في إطار خطة التطوير التى طالب بها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا، وحيث أنه لن يتم السماح بإعطاء أى تراخيص لإنشاء جامعات جديدة إلا من خلال إقامة توأمة مع كبريات الجامعات الدولية على مستوى العالم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة