استبعاد وكيل ومدير مدرسة ومجازاة مشرف بخصم 10 أيام بمدرسة بكفر الشيخصور.. "ثقافة الإسماعيلية" تحتفل بالذكرى المئة لميلاد الشيخ إمام60 شمعة للثقافة في مصردموع المستشاربهية.. سي فود!جون أنطوى ينتظم في تدريبات المقاصة استعدادا لمباراة دجلة بالكأسبرلمانية: سياسة مصر الخارجية تغيرت تماما في عهد السيسيسفير القاهرة السابق بموسكو: زيارة السيسي لروسيا تعزز من مكانه مصر دولياالبابا تواضروس: طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء اللهإنقاذ راكب بقطار «أسوان- الإسكندرية» أصيب بغيبوبة سكر (صور)تقرير: أوباميانج غاب عن لقاء جنوب السودان لاعتراضه على طائرة فريقهخلى بالك.. 5 أنواع بكتيريا تسبب تلوث طعامكما الذي يفعله السكر في أجسامنا؟ خرافات وحقائقعضو القومي للمرأة: قدرات ذوي الإعاقة تفوق الأصحاء ويجب استغلالهاالفلك لمولود 18 أكتوبر: مرحلة من التشتت والتشوشأمير مرتضى يوضح لـ في الجول: هل يعود باسم مرسي إلى الزمالك في ينايربالفيديو.. أشرف زكي يكشف أسرارا لأول مرة عن الراحل نور الشريفبوجي وحسن يوسف في قائمة طلائع الجيش للقاء الإنتاج الحربيشاهد.. محمد النني يهنئ جماهير الكرة المصرية بتأهل المنتخب لأمم أفريقيازكي شلبي أبرز مرشحي رئاسة مركز شباب العزيزيه بالجيزه

«الزراعة»: إزالة 480 تعديا على بحيرة البرلس وتنفيذ 3 قنوات إشعاعية

   -  
بحيرة البرلس - صورة أرشيفية
أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرها حول مؤشرات التنمية ببحيرة البرلس خلال عام.

وأكد التقرير، أنه جرى الانتهاء من الإزالات المكبرة لإزالة التعديات الواقعة على المسطح المائي للبحيرة، حيث تمت إزالة 480 حالة تعدٍ بمساحة 1616 فدانًا، وتعميق وتطهير بوغاز البرلس، وتنفيذ 3 قنوات إشعاعية.

وذكر التقرير أنه تم إنشاء الحزام الآمن لحماية البحيرة من التعديات والحد من التلوث، حيث تم تنفيذ 70 كيلومترًا بالساحل الشمالي للبحيرة، وتنمية وتطوير منطقة البركة الغربية، حيث تم تطهيرها من النباتات المائية وورد النيل وضم مساحتها للمسطح المائي الصالح للصيد الحر بمساحة تقدر بـ14 ألف فدان.

ودخلت عملية تطوير بحيرة البرلس مرحلتها الثانية، بما لا يؤثر على أحواض الترسيب لمراحل التكريك والتكوين البيئي للبحيرة، بطول 2500 متر وعرض 18 مترًا، شاملًا إنشاء ممر مشاة عرض 5.5 أمتار، مع إقامة مراسٍ لمراكب الصيد بطول المشروع بتكلفة 20 مليون جنيه، بما يسهم في تأمين شاطئ البحيرة ضد التعديات من خلال توفير خدمات متكاملة للمواطنين وإقامة مراسٍ لمراكب الصيد وإنشاء جسر واقى بطول 40 كم بين البحيرة وأرض الاستزراع السمكي لحماية البحيرة، وتعديل مسار قنال برمبال ليصب في البحيرة مباشرة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة