التشكيل – الترجي يهاجم الأهلي بالخنيسي والبلايليمحمد عمر: الفوز على الإسماعيلي عودة إلى طريق تحقيق أهدافنا لهذا الموسممباشر في إفريقيا - الترجي ضد الأهليأحمد ناجى من الإسكندرية : " توكلنا على الله "أجيرى يطلب جولة أوربية لمتابعة المحترفين بعد مباراة النيجرفى20 معلومة.. موعد بدء الدراسة بجميع الصفوف واستعدادات وزارة التعليمرئيس «الريف المصري»: الشركات التي تدعي تقنين وضع اليد لا تملك بيع الأراضيرئيس «الريف المصري»: اتخذنا إجراءات تمنع المجموعات غير الجادة من حجز الأراضيضبط 1.25 طن لحوم منتهية الصلاحية بمحل شهير بشبرا الخيمةبكري لـ مدبولي: إلى متى سيظل حملة الماجستير والدكتوراه في الشوارعبكرى يكشف سبب تأجيل الدراسة برياض الأطفال والأول الابتدائيبالورود وماء زمزم.. مكة تستقبل حجاج أسر شهداء الجيش والشرطةنقيب المهندسين: لم نوقف المعاشات والعجز بالميزانية أكثر من 167 مليون جنيهوزارة الطيران توفر ٢٠٠ مقعد لحجاج بيت الله الحرامالحال ماشى.. فى سوق المواشىمصر تفوز بالمركز الثالث بمسابقة الروبوت العالميةالحال ماشى.. فى سوق المواشىمصر تشارك فى الدورة الخامسة لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الإفريقى للاتصالاتتعرف على طريقة تبييض الأسنان باستخدام الكركم.. وهذه المكوناتإصابة 13 شخصًا جراء حادث في بني سويف

«الزراعة»: إزالة 480 تعديا على بحيرة البرلس وتنفيذ 3 قنوات إشعاعية

   -  
بحيرة البرلس - صورة أرشيفية
أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرها حول مؤشرات التنمية ببحيرة البرلس خلال عام.

وأكد التقرير، أنه جرى الانتهاء من الإزالات المكبرة لإزالة التعديات الواقعة على المسطح المائي للبحيرة، حيث تمت إزالة 480 حالة تعدٍ بمساحة 1616 فدانًا، وتعميق وتطهير بوغاز البرلس، وتنفيذ 3 قنوات إشعاعية.

وذكر التقرير أنه تم إنشاء الحزام الآمن لحماية البحيرة من التعديات والحد من التلوث، حيث تم تنفيذ 70 كيلومترًا بالساحل الشمالي للبحيرة، وتنمية وتطوير منطقة البركة الغربية، حيث تم تطهيرها من النباتات المائية وورد النيل وضم مساحتها للمسطح المائي الصالح للصيد الحر بمساحة تقدر بـ14 ألف فدان.

ودخلت عملية تطوير بحيرة البرلس مرحلتها الثانية، بما لا يؤثر على أحواض الترسيب لمراحل التكريك والتكوين البيئي للبحيرة، بطول 2500 متر وعرض 18 مترًا، شاملًا إنشاء ممر مشاة عرض 5.5 أمتار، مع إقامة مراسٍ لمراكب الصيد بطول المشروع بتكلفة 20 مليون جنيه، بما يسهم في تأمين شاطئ البحيرة ضد التعديات من خلال توفير خدمات متكاملة للمواطنين وإقامة مراسٍ لمراكب الصيد وإنشاء جسر واقى بطول 40 كم بين البحيرة وأرض الاستزراع السمكي لحماية البحيرة، وتعديل مسار قنال برمبال ليصب في البحيرة مباشرة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة