حسام البدري عن عبد الله السعيد: "ظروفه صعبة".. ورد ساخر من رامز جلالتقرير إيطالي: روما يدخل سباق ضم تريزيجيه.. وفيورنتينا في الصورةحقل الراقوبة الليبى يستأنف ضخ الخام إلى ميناء البريقةتعرف على الـ11 منطقة المطروحة فى مزايدة الهيئة العامة للبتروللطيفة: الجواز بيعطل عن الفن.. وارتبطت بشخص 5 سنوات لكن لم نتزوجمجلس إدارة الأهلي يقرر تأجيل اجتماعه الطارئشاهد.. ردة فعل حسام البدرى بعد اكتشاف مقلب «رامز تحت الصفر»سر الورقة الموجودة بيد رامز جلال في حلقة حسام البدرى.. فيديوتمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة بـ3 ملايين جنيه في الوادي الجديدفوز 3 بانتخابات نقابة العاملين بالسكة الحديد شمال الصعيد بالتزكيةإبداعات دينية| "الله أكبر".. فيلم "نجيب محفوظ" الديني الذي لم ينجحبيطري البحر الأحمر يشن حملة على حظائر الماشيةلحظة اعتقال الأمن الروسي 8 عناصر ينتمون لتنظيم داعش (فيديو)ترامب: العقوبات على كوريا الشمالية مستمرة والقمة تعقد في وقت لاحقخالد الجندى: «عشت على الفتات حتى لا تملكنى الدنيا» (فيديو)تصرف فاضح من رامز جلال على الهواء (فيديو)رامز جلال يسقط حسام البدري أرضا بحركة كوميدية (فيديو)الاستروكس والفودو والفلاكا قنبلة موقوتة تحتوى على عشرات المواد السامةالركود يضرب «مواد البناء»: الأسمنت يتراجع لأقل من 800 جنيه.. والحديد ينخفض 50 جنيهًا20 % ارتفاعًا في أسعار الألبان الطازجة

«الزراعة»: إزالة 480 تعديا على بحيرة البرلس وتنفيذ 3 قنوات إشعاعية

   -  
بحيرة البرلس - صورة أرشيفية
أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرها حول مؤشرات التنمية ببحيرة البرلس خلال عام.

وأكد التقرير، أنه جرى الانتهاء من الإزالات المكبرة لإزالة التعديات الواقعة على المسطح المائي للبحيرة، حيث تمت إزالة 480 حالة تعدٍ بمساحة 1616 فدانًا، وتعميق وتطهير بوغاز البرلس، وتنفيذ 3 قنوات إشعاعية.

وذكر التقرير أنه تم إنشاء الحزام الآمن لحماية البحيرة من التعديات والحد من التلوث، حيث تم تنفيذ 70 كيلومترًا بالساحل الشمالي للبحيرة، وتنمية وتطوير منطقة البركة الغربية، حيث تم تطهيرها من النباتات المائية وورد النيل وضم مساحتها للمسطح المائي الصالح للصيد الحر بمساحة تقدر بـ14 ألف فدان.

ودخلت عملية تطوير بحيرة البرلس مرحلتها الثانية، بما لا يؤثر على أحواض الترسيب لمراحل التكريك والتكوين البيئي للبحيرة، بطول 2500 متر وعرض 18 مترًا، شاملًا إنشاء ممر مشاة عرض 5.5 أمتار، مع إقامة مراسٍ لمراكب الصيد بطول المشروع بتكلفة 20 مليون جنيه، بما يسهم في تأمين شاطئ البحيرة ضد التعديات من خلال توفير خدمات متكاملة للمواطنين وإقامة مراسٍ لمراكب الصيد وإنشاء جسر واقى بطول 40 كم بين البحيرة وأرض الاستزراع السمكي لحماية البحيرة، وتعديل مسار قنال برمبال ليصب في البحيرة مباشرة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة