"يوتيوب" يعتذر لمستخدميه بعد إصلاح العطل: شكرا على صبركمفييرا يعكف على دراسة بيراميدز بالتسجيلات قبل موقعة الجمعةهاني شاكر وأشرف زكي يكشفان تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان The Awardلجنة الحكام الرئيسية تنعي والد سامي هلهلادعو لهم.. أحلام تنعى ضحايا حادث القطار بالمغرب وتدعو لذويهم بالصبرللأول الثانوى.. 10 خطوات لمعرفة آلية التقييم فى الثانوية التراكميةحضري لعائلتك صينية الباذنجان المحشي على الطريقة التركيةفنزويلا تتخلى عن الدولار الأمريكي في التبادلات التجاريةاليمن... إجلاء أكثر من 250 أسرة عالقة وتحذيرات من سيول قادمةبزيت الليمون والشاى.. وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأسيوهانسن عيد: السيسي حريص على جودة التعليم.. والنظام الجديد مبشر بالخير"الصيادلة" تحرر بلاغًا ضد عضو مجلس سابق بالنقابة لإرساله خطابات وهمية«يوتيوب» يعتذر عن العطل المفاجئسامي فهمي بعد عودته من أمريكا: "ما كنتش عارف أخرج من زنقة البزنس"في أول تعليق له.. تامر حسني يكشف تطورات حالته الصحيةملتقى القاهرة السينمائي يكشف عن القائمة الأولية للمشروعات المشاركةأحمد زاهر وسميرة سعيد يعزيان الشعب المغربي في ضحايا "قطار الرباط"سميرة سعيد تعزي في ضحايا قطار المغرب: الرحمة لأرواحهمبينهم أصالة و"الجسمي".. كيف علق الفنانون على انقلاب قطار المغرب؟ندى بسيوني توضح موقفها من لقب "نادي القرن الأفريقي"

الإيكاو: أفريقيا أسرع أسواق النقل الجوي فى الركاب وحركة البضائع

   -  
منظمة الإيكاو
قال محمد رحمة، المدير الإقليمي، لمنظمة الطيران المدني الدولية الإيكاو لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إن الطيران من أهم الصناعات التي تربط بين الناس والثقافات والشركات عبر القارات تاريخيًا وينمو بشكل أسرع من معظم الصناعات الأخرى.

وأضاف "رحمة"، خلال كلمته بمؤتمر أفريقيا للطيران 2018، المنعقد الآن في القاهرة، أن قطاع النقل الجوي يدعم 67.3 مليون وظيفة في جميع أنحاء العالم، ويساهم بأكثر من 2.7 تريليون دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ويحمل 4.1 مليار مسافر و53 مليون طن من الشحن في عام 2017، كحافز أساسي للسياحة والتجارة، فإن الطائرات التجارية الحديثة تحمل أكثر من نصف السياح في العالم وتحرك أكثر من 34٪ من التجارة العالمية من حيث القيمة.

في أفريقيا في عام 2016، استطاعت شركات النقل الجوي أن تدير 2 في المائة فقط من إجمالي حركة المسافرين على مستوى العالم، والتي تم التعبير عنها في الكيلومترات للركاب العائدات (RPKs)، وسجلت نموًا بنسبة 6.9 في المائة مقارنة بعام 2015، ويمثل النقل الدولي لشركات الطيران في أفريقيا نسبة 84.6 في المائة إجمالي RPKs لشركات الطيران الأفريقية، وسجلت نموًا بنسبة 7.3 في المائة، وسجلت حركة البضائع التي تقوم بها شركات الطيران الأفريقية ارتفاعًا بنسبة 2.8 في المائة في عام 2016 من حيث كمية الشحن التي تصل إلى كيلومتر واحد (FTKs)، تتمتع هذه القارة بإمكانيات كبيرة لتصبح أسرع أسواق النقل الجوي نموًا في العالم، وفي الوقت الحالي يدعم النقل الجوي 6.8 مليون وظيفة ويساهم في 72.5 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي في أفريقيا.

وأشار إلى أن النشاط الاقتصادي للقارة يتحسن لكنه لا يزال يلحق بمناطق أخرى من العالم، لافتا إلى إن التحدي الرئيسي لأفريقيا لا يتمثل فقط في التوفيق في اتجاه النمو العالمي هذا، وضمان استفادة الدول الأفريقية استفادة كاملة من فرص التنمية الاجتماعية - الاقتصادية المستدامة التي توفرها، بل أيضا لتعزيز الظروف التي ستمكن هذه القارة من تعزيز وتحسين التأثيرات المحلية.

وبالنسبة لأفريقيا على وجه التحديد، لوح الى أنه من المتوقع أن تنمو حركة نقل الركاب في المنطقة بنحو 3.8 في المائة سنويًا في السنوات الـ15 القادمة و2.1 في المائة لحركة الشحن، وستؤدي هذه الزيادة بدورها إلى دفع النمو في الناتج الاقتصادي والوظائف التي يدعمها النقل الجوي في العقد المقبل.

وتابع: بحلول عام 2034، من المتوقع أن يتنامى تأثير النقل الجوي والسياحة التي ييسرها في أفريقيا لدعم 12 مليون وظيفة ومساهمة بقيمة 198 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي، ولتعزيز هذا النمو المتوقع بطريقة مستدامة، هناك حاجة إلى عدد كبير من الاستثمارات في تحديث وتوسيع البنية التحتية النوعية في مجال الطيران، من حيث تطوير المطارات، والتوسع، وتحسين إدارة الحركة الجوية، على مدى فترة طويلة.

واستطرد: تساهم منظمة الطيران المدني الدولي في تسريع البنية التحتية للطيران وتنمية القدرات في أفريقيا من خلال الجهود الرامية إلى بناء مناخ استثماري يتسم بالشفافية والاستقرار والاستقرار.

ويجرى الاضطلاع بذلك عن طريق إشراك العديد من أصحاب المصلحة، من خلال تنويع مصادر التمويل لدينا، وحيث يكون ذلك ملائما من خلال رفع دور القطاع الخاص في تمويل البنية التحتية.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة