تركي آل الشبخ: بيراميدز والزمالك «ديربي وقمة الدوري المصري»برلماني يطالب بتعديل قانون الحضانة ليصبح ترتيب الأب الثاني بدل الـ16«زي النهارده».. إيفو موراليس رئيسًا لبوليفيا 22 يناير 2006أول تعليق من إبراهيموفيتش على حقيقة انتقاله لنادي بيراميدزتعرف على أهمية التربية النفسية للطفل أول 7 سنواترئيس لجنة التعليم بالنواب: لدينا أفضل معلمين في العالم.. فيديورئيس "المنزلة" عن مصرع طفل في بيارة صرف صحي: "قضاء وقدر.. غطاها اتسرق"اختفاء طائرة بريطانية من شاشات الرادار فوق القنال الإنجليزيمحمد الشوربجي يتأهل لنصف نهائي جي بي مورجان المفتوحة للإسكواشطلاب الصف الأول الثانوى يؤدون اليوم امتحان الفيزياءرياضة جنوب سيناء تجهز لفعاليات الدوري الثقافي.. الجائزة لمينأحمد زاهر في تحدي الـ 10 سنوات بالأبيض والأسود.. صورمدرب حراس المنتخب: تذبذب مستوى الشناوي بالأهلي مرتبط بحالة الفريقشاهد.. آراء المشاركين بالملتقى التوظيفي الأول للشباب بمحافظة المنيامحمد فراج وأمينة خليل يحضران لمسلسل جديد فى رمضان المقبلاليوم.. رئيس الرقابة المالية يعرض جهود الهيئة خلال العام الماضىدراسة: الكرنب يقي من ارتفاع ضغط الدم"آل الشيخ" يصف مباراة بيراميدز والزمالك بـ"ديربي وقمة الدوري المصري"شاهد.. باكستانى يصنع أرجوحة من 200 ألف قلم رصاصتعرف على قرارات النيابة فى واقعة سطو عاملة وصديقها على شقة طبيبة بالعجوزة

الإيكاو: أفريقيا أسرع أسواق النقل الجوي فى الركاب وحركة البضائع

   -  
منظمة الإيكاو
قال محمد رحمة، المدير الإقليمي، لمنظمة الطيران المدني الدولية الإيكاو لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إن الطيران من أهم الصناعات التي تربط بين الناس والثقافات والشركات عبر القارات تاريخيًا وينمو بشكل أسرع من معظم الصناعات الأخرى.

وأضاف "رحمة"، خلال كلمته بمؤتمر أفريقيا للطيران 2018، المنعقد الآن في القاهرة، أن قطاع النقل الجوي يدعم 67.3 مليون وظيفة في جميع أنحاء العالم، ويساهم بأكثر من 2.7 تريليون دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ويحمل 4.1 مليار مسافر و53 مليون طن من الشحن في عام 2017، كحافز أساسي للسياحة والتجارة، فإن الطائرات التجارية الحديثة تحمل أكثر من نصف السياح في العالم وتحرك أكثر من 34٪ من التجارة العالمية من حيث القيمة.

في أفريقيا في عام 2016، استطاعت شركات النقل الجوي أن تدير 2 في المائة فقط من إجمالي حركة المسافرين على مستوى العالم، والتي تم التعبير عنها في الكيلومترات للركاب العائدات (RPKs)، وسجلت نموًا بنسبة 6.9 في المائة مقارنة بعام 2015، ويمثل النقل الدولي لشركات الطيران في أفريقيا نسبة 84.6 في المائة إجمالي RPKs لشركات الطيران الأفريقية، وسجلت نموًا بنسبة 7.3 في المائة، وسجلت حركة البضائع التي تقوم بها شركات الطيران الأفريقية ارتفاعًا بنسبة 2.8 في المائة في عام 2016 من حيث كمية الشحن التي تصل إلى كيلومتر واحد (FTKs)، تتمتع هذه القارة بإمكانيات كبيرة لتصبح أسرع أسواق النقل الجوي نموًا في العالم، وفي الوقت الحالي يدعم النقل الجوي 6.8 مليون وظيفة ويساهم في 72.5 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي في أفريقيا.

وأشار إلى أن النشاط الاقتصادي للقارة يتحسن لكنه لا يزال يلحق بمناطق أخرى من العالم، لافتا إلى إن التحدي الرئيسي لأفريقيا لا يتمثل فقط في التوفيق في اتجاه النمو العالمي هذا، وضمان استفادة الدول الأفريقية استفادة كاملة من فرص التنمية الاجتماعية - الاقتصادية المستدامة التي توفرها، بل أيضا لتعزيز الظروف التي ستمكن هذه القارة من تعزيز وتحسين التأثيرات المحلية.

وبالنسبة لأفريقيا على وجه التحديد، لوح الى أنه من المتوقع أن تنمو حركة نقل الركاب في المنطقة بنحو 3.8 في المائة سنويًا في السنوات الـ15 القادمة و2.1 في المائة لحركة الشحن، وستؤدي هذه الزيادة بدورها إلى دفع النمو في الناتج الاقتصادي والوظائف التي يدعمها النقل الجوي في العقد المقبل.

وتابع: بحلول عام 2034، من المتوقع أن يتنامى تأثير النقل الجوي والسياحة التي ييسرها في أفريقيا لدعم 12 مليون وظيفة ومساهمة بقيمة 198 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي، ولتعزيز هذا النمو المتوقع بطريقة مستدامة، هناك حاجة إلى عدد كبير من الاستثمارات في تحديث وتوسيع البنية التحتية النوعية في مجال الطيران، من حيث تطوير المطارات، والتوسع، وتحسين إدارة الحركة الجوية، على مدى فترة طويلة.

واستطرد: تساهم منظمة الطيران المدني الدولي في تسريع البنية التحتية للطيران وتنمية القدرات في أفريقيا من خلال الجهود الرامية إلى بناء مناخ استثماري يتسم بالشفافية والاستقرار والاستقرار.

ويجرى الاضطلاع بذلك عن طريق إشراك العديد من أصحاب المصلحة، من خلال تنويع مصادر التمويل لدينا، وحيث يكون ذلك ملائما من خلال رفع دور القطاع الخاص في تمويل البنية التحتية.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة