"مصطفى حسين.. عبقرية فنان" كتاب جديد لـ طارق عبد العزيزالسيطرة على حريق هائل بقرية القصر في الوادى الجديدمصدر بـ"السكة الحديد": المقاعد الشاغرة بقطارات عيد الأضحى "محدودة"اتحاد الكرة يؤجل اجتماع اختيار الجهاز الإداري والطبي للمنتخباليوم.. ختام المعسكر المغلق لمنتخب اليدخافيير أجيري يستقر على خليفة عصام الحضرى فى منتخب مصررمضان صبحي يبحث عن الظهور الأول مع هيديرسفيلد أمام مانشستر سيتيالتشكيل المتوقع لريال مدريد أمام خيتافي في الدوري الاسبانيتعرف على أهم مواعيد مباريات اليوم الأحدسائق توك توك يشعل النار بدرس بسبب مشادة كلامية لأولوية المرور بالإسكندريةرئيس الطائفة الانجيلية يهنئ الرئيس السيسى بعيد الأضحىتخصيص إدارة مستقلة لخدمة المواطنين وتلقى الشكاوى بمقر جهاز مدينة 6 أكتوبرقنصل مصر بجدة: منظومة متكاملة لمتابعة وخدمة الحجاج المصريينبدء توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة كفر الشيخ 2 سبتمبر«شوقي»: المعلمون المصريون قادة تغيير التعليم المصريشاهد.. كوراتنى كارداشيان تتغلب على أحزان الانفصال بالرياضةاستقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيهالتشكيل المتوقع للمصرى فى مواجهة دو سونجو الموزمبيقىرئيس جامعة أسيوط يعلن حالة الطوارئ بالمستشفيات تزامنا مع حلول عيد الأضحىسائق "توكتوك" يشعل النار في مدرس بالإسكندرية

الإيكاو: أفريقيا أسرع أسواق النقل الجوي فى الركاب وحركة البضائع

   -  
منظمة الإيكاو
قال محمد رحمة، المدير الإقليمي، لمنظمة الطيران المدني الدولية الإيكاو لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إن الطيران من أهم الصناعات التي تربط بين الناس والثقافات والشركات عبر القارات تاريخيًا وينمو بشكل أسرع من معظم الصناعات الأخرى.

وأضاف "رحمة"، خلال كلمته بمؤتمر أفريقيا للطيران 2018، المنعقد الآن في القاهرة، أن قطاع النقل الجوي يدعم 67.3 مليون وظيفة في جميع أنحاء العالم، ويساهم بأكثر من 2.7 تريليون دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ويحمل 4.1 مليار مسافر و53 مليون طن من الشحن في عام 2017، كحافز أساسي للسياحة والتجارة، فإن الطائرات التجارية الحديثة تحمل أكثر من نصف السياح في العالم وتحرك أكثر من 34٪ من التجارة العالمية من حيث القيمة.

في أفريقيا في عام 2016، استطاعت شركات النقل الجوي أن تدير 2 في المائة فقط من إجمالي حركة المسافرين على مستوى العالم، والتي تم التعبير عنها في الكيلومترات للركاب العائدات (RPKs)، وسجلت نموًا بنسبة 6.9 في المائة مقارنة بعام 2015، ويمثل النقل الدولي لشركات الطيران في أفريقيا نسبة 84.6 في المائة إجمالي RPKs لشركات الطيران الأفريقية، وسجلت نموًا بنسبة 7.3 في المائة، وسجلت حركة البضائع التي تقوم بها شركات الطيران الأفريقية ارتفاعًا بنسبة 2.8 في المائة في عام 2016 من حيث كمية الشحن التي تصل إلى كيلومتر واحد (FTKs)، تتمتع هذه القارة بإمكانيات كبيرة لتصبح أسرع أسواق النقل الجوي نموًا في العالم، وفي الوقت الحالي يدعم النقل الجوي 6.8 مليون وظيفة ويساهم في 72.5 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي في أفريقيا.

وأشار إلى أن النشاط الاقتصادي للقارة يتحسن لكنه لا يزال يلحق بمناطق أخرى من العالم، لافتا إلى إن التحدي الرئيسي لأفريقيا لا يتمثل فقط في التوفيق في اتجاه النمو العالمي هذا، وضمان استفادة الدول الأفريقية استفادة كاملة من فرص التنمية الاجتماعية - الاقتصادية المستدامة التي توفرها، بل أيضا لتعزيز الظروف التي ستمكن هذه القارة من تعزيز وتحسين التأثيرات المحلية.

وبالنسبة لأفريقيا على وجه التحديد، لوح الى أنه من المتوقع أن تنمو حركة نقل الركاب في المنطقة بنحو 3.8 في المائة سنويًا في السنوات الـ15 القادمة و2.1 في المائة لحركة الشحن، وستؤدي هذه الزيادة بدورها إلى دفع النمو في الناتج الاقتصادي والوظائف التي يدعمها النقل الجوي في العقد المقبل.

وتابع: بحلول عام 2034، من المتوقع أن يتنامى تأثير النقل الجوي والسياحة التي ييسرها في أفريقيا لدعم 12 مليون وظيفة ومساهمة بقيمة 198 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي، ولتعزيز هذا النمو المتوقع بطريقة مستدامة، هناك حاجة إلى عدد كبير من الاستثمارات في تحديث وتوسيع البنية التحتية النوعية في مجال الطيران، من حيث تطوير المطارات، والتوسع، وتحسين إدارة الحركة الجوية، على مدى فترة طويلة.

واستطرد: تساهم منظمة الطيران المدني الدولي في تسريع البنية التحتية للطيران وتنمية القدرات في أفريقيا من خلال الجهود الرامية إلى بناء مناخ استثماري يتسم بالشفافية والاستقرار والاستقرار.

ويجرى الاضطلاع بذلك عن طريق إشراك العديد من أصحاب المصلحة، من خلال تنويع مصادر التمويل لدينا، وحيث يكون ذلك ملائما من خلال رفع دور القطاع الخاص في تمويل البنية التحتية.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة