توزيع كهرباء القناة تؤكد رفع درجة الاستعداد بالمحافظات والمدن الجديدة بمناسبة العيدارتباك فى بعثة المصرى بعد تأخر إقلاع الطائرة فى إثيوبيازعيم الثغر يصطدم بالإسماعيلى فى الإسكندريةأول صور بعد إعلان خبر انفصالها.. غادة عادل تتألق بالأصفرأولياء أمور عن "تأجيل الدراسة": "معتمدين على الدروس الخصوصية"أمين "الغد" بالإسكندرية يطالب أمانة الشباب بضرورة التواجد بين المواطنين والتواصل مع رؤساء الأحياءحكاية ذبح «عريس الوراق»حول العالم في 24 ساعة: مقتل مجندة إسرائيلية في حادث دهس بـ "نابلس"مقتل 8 جراء حادث سير في بوليفياالإكوادور تلزم جميع الأجانب بحيازة جواز سفر عند دخولهم البلادالري: تنفيذ 56.693 قرار إزالة تعديات على المجاري المائيةتنسيق الأزهر: 65 ألفا و 531 طالبا وطالبة قاموا بتعديل رغباتهمصحة الوادي الجديد تستكمل قوافلها الطبية في باريس 27 أغسطسمحافظ الشرقية يتابع حادث مصرع سباك سقط فى بئر لخط رئيسى لشركة مياه الشربإبراهيم مختار: أشعر بمعاناة المواطنين من ارتفاع الأسعارمعرض لخريجي فنون جميلة بأتيليه ضيليالي الصيفية| سارة سلامة في إطلالة بالأبيض .. وظهور مميز لأحمد حلمي ومحمد رجبالأصفر يليق بك.. غادة عادل تتألق بجلسة تصوير جديدة "ع البحر"سلة الاتحاد السكندرى تدعم صفوفها بالأمريكى رامون جالواىأنغام تشكر أهالي المنصورة في حفل خيري: "دائما خيركم للناس"

شركة كورية تنوي التخلي عن مكثفات إيران لحساب المزيد من الخام الخفيف

   -  
"شركة كورية تنوي التخلي عن مكثفات إيران لحساب المزيد من الخام الخفيف"

قالت "إس. كيه إنشيون بتروكيم" الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إنها ستواصل تعزيز مشترياتها من النفط الخام الخفيف ليحل محل المكثفات الإيرانية بسبب ارتفاع أسعار النفط الإيراني.

وقالت "إس. كيه إنشيون بتروكيم"، المملوكة بالكامل لشركة "إس. كيه إنوفيشن" في بيان إنها ستشتري ما إجمالية ثلاثة ملايين برميل من الخام الخفيف للوصول في أبريل كبديل للمكثفات الإيرانية.

وأوضحت الشركة في البيان أنها خفضت وارداتها الشهرية من المكثفات الإيرانية نحو النصف منذ الربع الأخير من العام الماضي إلى 1.1 مليون برميل، وزادت واردات النفط الخام الخفيف من مصادر مثل روسيا وكازاخستان ونيجيريا.

وأضافت: "سنزيد وارداتنا من الخام الخفيف في الوقت الحالي في ضوء ارتفاع أسعار النفط الإيراني".

ورفعت إيران سعر البيع الرسمي للخام الإيراني الخفيف تحميل مايو أيار للمشترين الآسيويين إلى 1.30 دولار للبرميل، فوق متوسط أسعار خامي عمان ودبي، بما يزيد عشرة سنتات عن أبريل.

وانخفضت واردات كوريا الجنوبية من المكثفات الإيرانية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي نحو 40% إلى 3.45 مليون طن أو 280 ألفا و736 برميلا يوميا مقارنة مع الفترة ذاتها قبل عام، وفقا لبيانات إدارة الجمارك في البلاد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة