«زي النهارده».. وقوع زلزال شانشي 23 يناير 1556تركي آل الشيخ لرئيس الزمالك: "الخميس حتكونوا بوابتنا لدوري مصر"أجيرى يرفض إقامة معسكر مارس بالقاهرة ويتمسك ببرج العربالزمالك يوزع دعوات مباراة بيراميدز العاشرة صباح اليومالمحرمون من التصويت في انتخابات حزب التجمعسهر الصايغ: أنا دكتورة أسنان وعندي ضب.. فيديوآيتن عامر تكشف عن طبيعة عملها قبل دخول مجال الفن"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري

شركة كورية تنوي التخلي عن مكثفات إيران لحساب المزيد من الخام الخفيف

   -  
"شركة كورية تنوي التخلي عن مكثفات إيران لحساب المزيد من الخام الخفيف"

قالت "إس. كيه إنشيون بتروكيم" الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إنها ستواصل تعزيز مشترياتها من النفط الخام الخفيف ليحل محل المكثفات الإيرانية بسبب ارتفاع أسعار النفط الإيراني.

وقالت "إس. كيه إنشيون بتروكيم"، المملوكة بالكامل لشركة "إس. كيه إنوفيشن" في بيان إنها ستشتري ما إجمالية ثلاثة ملايين برميل من الخام الخفيف للوصول في أبريل كبديل للمكثفات الإيرانية.

وأوضحت الشركة في البيان أنها خفضت وارداتها الشهرية من المكثفات الإيرانية نحو النصف منذ الربع الأخير من العام الماضي إلى 1.1 مليون برميل، وزادت واردات النفط الخام الخفيف من مصادر مثل روسيا وكازاخستان ونيجيريا.

وأضافت: "سنزيد وارداتنا من الخام الخفيف في الوقت الحالي في ضوء ارتفاع أسعار النفط الإيراني".

ورفعت إيران سعر البيع الرسمي للخام الإيراني الخفيف تحميل مايو أيار للمشترين الآسيويين إلى 1.30 دولار للبرميل، فوق متوسط أسعار خامي عمان ودبي، بما يزيد عشرة سنتات عن أبريل.

وانخفضت واردات كوريا الجنوبية من المكثفات الإيرانية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي نحو 40% إلى 3.45 مليون طن أو 280 ألفا و736 برميلا يوميا مقارنة مع الفترة ذاتها قبل عام، وفقا لبيانات إدارة الجمارك في البلاد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة