«حمص وبلالين وسبح».. البهجة تكتمل في مولد السيد البدوي (فيديو وصور)تعطل حركة قطارات خط «طنطا - الزقازيق» بسبب حريق في إحدى العرباتأشرف زكي: "سعد أردش صاحب الفضل عليّ.. كان سبب ترشحي للنقابة"طائرة ميلانيا ترامب تهبط بسلام بعد "مشكلة ميكانيكية" "ودخان كثيف" (فيديو)من معتقل إلى سجن مُترف.. كيف "طوّرت" الولايات المتحدة "جوانتانامو"؟ (صور)وزارة الدفاع الروسية: رصدنا انتهاكات لوقف إطلاق النار في حلب واللاذقيةبارنييه: اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يحتاج وقتًا أكبرالسودان: التفاوض حول بدء المرحلة الثانية من الحوار مع أمريكا لازال في مرحلة مبكرة44 فيلما فى مسابقات أيام قرطاج الرسميةسوزان نجم الدين : تعرضت لضرر نفسي بسبب روزهيفاء وهبى تحقق 4 ملايين مشاهدة بأغنية حوا .. فيديوتقرير: لاعب ريال مدريد السابق قد يخلف لوبيتيجيانطلاق فعاليات احتفالات أسوان بمهرجان تعامد الشمسمحافظ الفيوم يشهد احتفال حزب مستقبل وطن بذكرى انتصارات أكتوبرمحافظ بني سويف يصرف مساعدات لـ30 من الحالات الإنسانيةمحافظ بني سويف يبحث مع وفد من المجلس العربي الإفريقي الفرص الاستثمارية بالمحافظةنيابة نصر النوبة بأسوان تحبس 3 متهمين 4 أيام في واقعة محاولة دفن سارق تليفون حيامحافظة البحر الأحمر تناقش موقف تقنين وضع اليد على أراضي الدولةمنطقة أبيدوس الأثرية بسوهاج تستقبل 144 سائحا | صورانطلاق مهرجان أسوان للفنون استعدادا لاحتفالات تعامد الشمس بمعبد أبو سمبل | صور

شركة كورية تنوي التخلي عن مكثفات إيران لحساب المزيد من الخام الخفيف

   -  
"شركة كورية تنوي التخلي عن مكثفات إيران لحساب المزيد من الخام الخفيف"

قالت "إس. كيه إنشيون بتروكيم" الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إنها ستواصل تعزيز مشترياتها من النفط الخام الخفيف ليحل محل المكثفات الإيرانية بسبب ارتفاع أسعار النفط الإيراني.

وقالت "إس. كيه إنشيون بتروكيم"، المملوكة بالكامل لشركة "إس. كيه إنوفيشن" في بيان إنها ستشتري ما إجمالية ثلاثة ملايين برميل من الخام الخفيف للوصول في أبريل كبديل للمكثفات الإيرانية.

وأوضحت الشركة في البيان أنها خفضت وارداتها الشهرية من المكثفات الإيرانية نحو النصف منذ الربع الأخير من العام الماضي إلى 1.1 مليون برميل، وزادت واردات النفط الخام الخفيف من مصادر مثل روسيا وكازاخستان ونيجيريا.

وأضافت: "سنزيد وارداتنا من الخام الخفيف في الوقت الحالي في ضوء ارتفاع أسعار النفط الإيراني".

ورفعت إيران سعر البيع الرسمي للخام الإيراني الخفيف تحميل مايو أيار للمشترين الآسيويين إلى 1.30 دولار للبرميل، فوق متوسط أسعار خامي عمان ودبي، بما يزيد عشرة سنتات عن أبريل.

وانخفضت واردات كوريا الجنوبية من المكثفات الإيرانية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي نحو 40% إلى 3.45 مليون طن أو 280 ألفا و736 برميلا يوميا مقارنة مع الفترة ذاتها قبل عام، وفقا لبيانات إدارة الجمارك في البلاد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة