«حمص وبلالين وسبح».. البهجة تكتمل في مولد السيد البدوي (فيديو وصور)تعطل حركة قطارات خط «طنطا - الزقازيق» بسبب حريق في إحدى العرباتأشرف زكي: "سعد أردش صاحب الفضل عليّ.. كان سبب ترشحي للنقابة"طائرة ميلانيا ترامب تهبط بسلام بعد "مشكلة ميكانيكية" "ودخان كثيف" (فيديو)من معتقل إلى سجن مُترف.. كيف "طوّرت" الولايات المتحدة "جوانتانامو"؟ (صور)وزارة الدفاع الروسية: رصدنا انتهاكات لوقف إطلاق النار في حلب واللاذقيةبارنييه: اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يحتاج وقتًا أكبرالسودان: التفاوض حول بدء المرحلة الثانية من الحوار مع أمريكا لازال في مرحلة مبكرة44 فيلما فى مسابقات أيام قرطاج الرسميةسوزان نجم الدين : تعرضت لضرر نفسي بسبب روزهيفاء وهبى تحقق 4 ملايين مشاهدة بأغنية حوا .. فيديوتقرير: لاعب ريال مدريد السابق قد يخلف لوبيتيجيانطلاق فعاليات احتفالات أسوان بمهرجان تعامد الشمسمحافظ الفيوم يشهد احتفال حزب مستقبل وطن بذكرى انتصارات أكتوبرمحافظ بني سويف يصرف مساعدات لـ30 من الحالات الإنسانيةمحافظ بني سويف يبحث مع وفد من المجلس العربي الإفريقي الفرص الاستثمارية بالمحافظةنيابة نصر النوبة بأسوان تحبس 3 متهمين 4 أيام في واقعة محاولة دفن سارق تليفون حيامحافظة البحر الأحمر تناقش موقف تقنين وضع اليد على أراضي الدولةمنطقة أبيدوس الأثرية بسوهاج تستقبل 144 سائحا | صورانطلاق مهرجان أسوان للفنون استعدادا لاحتفالات تعامد الشمس بمعبد أبو سمبل | صور

رئيس إيجاس: "الموك" فرصة جيدة لاستعراض أحدث تكنولوجيات بالصناعات البترولية

-  
مؤتمر دول البحر المتوسط للبترول

كتب أحمد أبو حجر

أكد المهندس أسامة البقلى رئيس شركة إيجاس، ورئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر دول البحر المتوسط للبترول موك 2018 على  أهمية التواصل المباشر والحوار وتبادل الخبرات والأفكار في إثراء صناعة البترول والغاز، لافتا إلى أنه فرصة مثالية لمناقشة مستجدات وتحديات هذه الصناعة الحيوية الحالية والمستقبلية وأنه أصبح علامة بارزة في أجندة شركات البترول الدولية والخبراء والمستثمرين يحرصون على التواجد فيه والاستفادة منه، معرباً عن أمله فى أن تشهد المناقشات والجلسات الفنية للمؤتمر أفكاراً مثمرة كعادة المؤتمر تسهم في تدعيم الجهود المستمرة لتطوير صناعة البترول والغاز وتحقق استفادة قوية للمشاركين.

وأضاف أن المعرض المصاحب للمؤتمر الذى تشارك فيه شركات البترول المصرية والعالمية فرصة جيدة لاستعراض أحدث التكنولوجيات في صناعة البترول والغاز والتي لها أهمية كبرى في تطوير صناعة البترول والغاز.

بدوره، أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الأسكندرية على جاهزية المدينة لاستضافة هذا الحدث البترولى الهام وتوفير كافة المقومات اللازمة لنجاحه تنظيمياً فى ظل التعاون المستمر والمثمر مع قطاع البترول والذى نتج عنه مشروعات بترولية متميزة في مجالات الغاز والتكرير والبتروكيماويات تدعم الاقتصاد الوطنى وتقوم بمسئولياتها المجتمعية والتنموية بالمحافظة على أكمل وجه.

وأعرب اينوسينزو تيتونى رئيس الدورة القادة من المؤتمر " OMC 2019 " عن سعادته بالتواجد في الأسكندرية وحضور المؤتمر ووجه الدعوة للحضور بالمشاركة في الدورة القادمة بمدينة رافينا الإيطالية وأن تشهد جلسات الدورة الحالية نقاشات مفيدة ومثمرة وتخرج بنتائج وتوصيات طيبة تثرى صناعة البترول والغاز كما تعودنا على مدار انعقاد المؤتمر منذ دورته الأولى في مارس 2000 ، مشيراً إلى أن الاكتشافات الأخيرة للغاز فى البحر المتوسط فتحت الباب أمام مصر لتكون مركزاً إقليمياً يدعمها امتلاكها لبنية أساسية قوية وأن سيناريو الطاقة فى المتوسط يتجه نحو الأفضل رغم بعض الصعوبات السياسية والاقتصادية ، وتوقع استمرار أسعار البترول عند المستويات الحالية العامين القادمين ولكن التنافسية تكمن فى توفير إمدادات الطاقة وتكلفتها.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة