وكيل صحة الأقصر يقوم بجولة مفاجئة على المستشفيات والوحداتمسائية DW: سطوع نجم محمد صلاح في سماء الكرة العالميةبرلماني عن أمطار القاهرة الجديدة: ما حدث هو انهيار للبنية التحتيةغدا.. انطلاق مؤتمر الجهاز الهضمي والكبد لطب الأزهروزير الدفاع الباكستاني يحذر من تنامي تنظيم "داعش" في أفغانستانمتحدث "الزراعة": مصر على أعتاب مرحلة "الشح المائي"تعرف على القنوات الناقلة ومعلقي مباراة الأهلي والزمالك "الجدد"إنجاز ملكي وحسرة ألمانية ورونالدو في أرقام بايرن ميونيخ وريال مدريدزيدان: أسينسيو لا يحتاج لنصائح هجومية.. ما حدث أمام يوفنتوس درس لنا ضد بايرنرنيم الوليلي تتحدى: لن أتنازل عن لقب بطولة الجونة للإسكواش.. فيديوحسام حسن: المصري حقق طموحاته هذا الموسمنائب عن القاهرة الجديدة: تقدمت بطلب إحاطة عن أزمة السيول.. وفخور بتحرك «عرفان» للمناطق الغارقةالكنيسة الأرثوذكسية تشارك في حملة ترشيد استهلاك المياه "كل نقطة بتفرق"الجزائر تشارك في المؤتمر الوزاري حول مكافحة تمويل الإرهاب بباريسقوات الحرس التونسي يلقي القبض على عناصر إرهابيةمحافظة القاهرة: التجمع الخامس خارج نطاقنا إدارياً ويتبع جهاز التعميرهانى شاكر يحيى حفلا بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الجمعةياسمين الخيام توضح معنى كلمة "إياحا" في أغنية "وحوي يا وحوي"برلماني يتقدم بطلب إحاطة بسبب الأمطار: "البلد غرقت في شبر ميه"السخرية من "بلاعة المعادي" تُغرق "فيس بوك".. ورئيس الحي يعلق

من بينها الندم.. معيقات تجعل نزول الوزن أمرًا شاقًا

   -  
من بينها الندم.. معيقات تجعل نزول الوزن أمرًا شاقً

كتبت- هاجر حاتم:

الاستمرار باتباع نظام صحي لا يتطلب فقط إرادة قوية، بل يحتاج إلى تفهم وإدراك طبيعة جسدك، والتعامل معه بذكاء، وهنا نستعرض لك بعض الأمور التي قد تبدو مفيدة لنظام حميتك الغذائية، ولكنها تقف عائق أمام فقدان وزنك بحسب ما ذكره موقع brightside.

إضافة الصوص إلى السلطة

إضافة الصوص إلى السلطة

بالرغم أنها تبدو صحية بالخضروات الملونة إلا أن إضافة بعض أنواع الصوص للسلطة يزيد من سعراتها مثل المايونيز، أو الحمص، الذي تتراوح سعراته بين 177-180 سعر لكل 10 جرام.

الندم

الندم

بالطبع عند بداية أي حمية غذائية يحاول كل شخص أن يتبع نظام أكثر صحة، ولكنه لا يستطع مقاومة الأطعمية الغنية بالسكريات على سبيل المثال، لهذا فقط يطلب تناول طعامًا إضافيًا ثم يشعر بالندم بعدها.

ما يزيد الوزن هو الشعور بالندم وليس قطعة الحلوى، لأن الندم يعني أنك شخص فاشل أوسيء وهذه ليست الحقيقة، فإذا كنت تعاقب نفسك في كل مرة تأكل فيها شيئًا "خاطئًا" ، فإنك تخاطر بالبدء في تناول الطعام استجابة لفشلك والحصول على كل الوزن مرة أخرى.

الخوف من الجوع

الخوف من الجوع

يعتبر معظمنا أن الجوع هو عدونا، ولكنه في الواقع هو الشيء الأكثر صحة في العالم، نحن لا نتحدث عن الجوع الذي كنت ستشعر به إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الطعام لعدة أسابيع - فنحن نتحدث عن الشعور الذي لديك (أو على الأقل يجب أن يكون لديك) عندما يأخذ جسمك كل السعرات الحرارية التي أكلت لأغراضها الخاصة وتطلب منك المزيد.

ووفقاً لمستشارة التغذية الشاملة ، ماري فانس ، فإن السماح لنفسك بالجوع له فوائد صحية عديدة: فهو يعزز هرمون النمو، الذي يحفز تجديد الخلايا ويحسن عملية الهضم ويعزز تنظيم السكر في الدم. عندما تكون جائعاً، ينتج جسمك جريلين، وهو هرمون يعمل سحره فقط حتى تطفئ الجوع. إنه يحفز تعلم الذاكرة ويمكن أن يساعدك في محاربة الكآبة.

لتفادي الجوع ، يمكن للجوع أن يجعل المتعة التي تحصل عليها من تناول الطعام أعلى ، حتى وعاء من الشوربة سيكون ممتعًا.

العصائر والسموزي

العصائر والسموزي

نعم إنها لذيذة وصحية وتحتوي على الفاكهة المفيدة، ولكن أثبتت الدراسات أن العصائر تسد حالة الشبع لمدة أقل من الطعام الصلب، كما أنها تحتوي على الكثير من السعرات مقارنًة بالفاكهة نفسها، إذ تتراوح السعرات الحرارية لكوب العصير بين 200- 300 سعر حراري.

لهذا إذا رغبت في إدراج العصائر في قائمة حميتك الصحية فحاول أن تضع بانتباهاك سعراتك اليومية المحددة.

التمرينات فقط

التمرينات فقط

التدريب والتمرينات الرياضية صحية وممتازة ، لكن التمارين وحدها لن تساعدك على فقدان الكثير من الوزن. جسمك يحرق السعرات الحرارية ليس فقط من النشاط البدني، الأنشطة اليومية الأخرى (معدل الأيض الأساسي) والهضم أيضا مهمان.

يحرق النشاط البدني 10 إلى 30% فقط من الطاقة، ويساعد الأكل الصحي على حرق الباقي، فالنظام الغذائي الخاص بك هو العامل الرئيسي في برنامج فقدان الوزن الخاص بك ، ولكن ممارسة الرياضة لا تزال جيدة لصحتك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة