الكشف على 1993 مواطنا في قافلة طبية بقرية بدواي بالمنصورة"الأرصاد": طقس معتدل على السواحل الشمالية.. والعظمى بالقاهرة 29 درجةالإنتاج الحربى يستضيف بتروجت فى مواجهة الجريحين الليلةجهود الحكومة في أزمة الأمطار.. الأبرز في صحف الجمعةزوجة جهاد جريشة تعلق على خطئه في مباراة الزمالك والمقاصة.. فيديوباكس يجبر سيلتيكس على خوض المباراة الحاسمة في دوري السلة الأمريكيوصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالطماطم والعسل والزبادى«الشيوخ الأمريكي» يوافق على تعيين جرينيل سفيرًا في ألمانيازعيم كوريا الشمالية يبدى استعداده لزيارة سول «في أي وقت»الجونة يخاطب أسوان رسميًا للتعاقد مع البدرىأجندة الجمعة: رئيس «النواب» القبرصي في القاهرة.. وانطلاقات انتخابات لبنان التشريعيةبيت العائلة المصرية بلندن يستنكر تجاوزات جان عزيز عن الطالبة مريمأحمد الشريف: الزمالك بطل الدوري خمس سنين "قدام" وهيفوز بالكأس.. فيديوإحالة متهم بفرض إتاوات على أهالي المرج للمحاكمة الجنائيةزعيما الكوريتين يبدآن جلسة محادثات رسمية"فن الدعاء" برنامج الدكتور على جمعة فى رمضان على CBCاعترافات "الدولى": "باخد المخدرات من موزع بالجيزة وأبيعها فى بولاق"الباز: أيمن نور يتحرش بالفتيات داخل قناة الشرق.. فيديوشاهد.. لوك سامح حسين فى فيلمه الجديدبيومى فؤاد والد أكرم حسنى فى أولى بطولاته الدرامية رمضان المقبل

الدفاع بـ"كتائب حلوان": قرار إدراج المتهمين بقوائم الإرهاب اعتمد على التحريات

-  
المتهمون بقضية كتائب حلوان -أرشيفية

كتبت هدى أبو بكر

قال المحامى عصام البطاوى، خلال مرافعته أمام محكمة النقض فى قضية إدراج 215 متهما بقضية "كتائب حلوان" بقوائم الإرهاب، إن محكمة الجنايات اعتمدت فى قرار الإدراج على التحريات بمفردها كدليل لإدراج المتهمين دون أن يكون هناك ثمة دليل آخر، كما أن هناك إخلالا جسيما بحق الدفاع، حيث إن المحكمة سمعت أقوال النيابة، ولم تستمع إلى المتهمين أو دفاعهم، ولم يتم إعلان أى من المتهمين فى تلك الجلسة، وهو ما يخالف نص المادة 54 من الدستور بوجوب محامى فى قضايا الجنايات.

وتابع محامى المتهمين: كما خالفت المحكمة الطعين حكمها نص المادة 310 من قانون الإجراءات الجنائية، حيث إنها لم تبين أركان الجرائم التى أدين بها المتهمين ولم تبين القصد المادى والمعنوى لتلك الجرائم، وإنما أخذت من مذكرة النيابة وعولت عليها فى الحكم، وهو ما يعد مخالفا لنص المادة المذكورة سلفا.

وتنظر محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، طعن 215 متهما على قرار إدراجهم على قوائم الإرهاب بقضية "كتائب حلوان" لمدة 3 سنوات.

ووجهت لهم النيابة تهم قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة