٢٣٦ مليون جنيه مديونية عملاء التسويق العربي لصالح ماسبيروانسحاب بعض نواب الدقهلية من زيارة رئيس الوزراء تضامنا مع زميل لهمتسمم ممرضة إثر تناولها مبيدا حشريا بالبحيرةإزالة 295 حالة تعد على 9 أفدنة زراعية بالمنياجنينة: مطار "سفنكس" يخدم المناطق السياحية بالجيزة.. ومصادفة مع الوزيريونس المصري: الفترة المقبلة ستشهد العديد من الافتتاحات بالمطاراتدبلوماسي: الملف الاقتصادي مع روسيا من أهداف زيارة السيسي لموسكو.. فيديوشادية ثابت: انتشار الولادة القيصرية ملأت الحضانات بالأطفال..فيديوطريقة عمل صوص الكراميل الخفيف للشيف هالة فهمى.. فيديوبنها ترشح ٤ أساتذة في لجنة اختيار رؤساء الجامعاتلمدة 12 ساعة.. استمرار عمليات تبريد مخزن شبين الكوم المحترقبيطري البحر الأحمر: حظر تداول الدواجن الحية لم يطبق بعدوكيل صحة البحر الأحمر يعاين أماكن إجراء المسح الطبى لفيرس سى بالغردقةإعلام المنوفية تناقش دور منظمات المجتمع المدني في مواجهة فيروس Cحملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع مدينة القصيررفع 95 طن قمامة في حملة بفاقوس.. صوررئيس القصير يشدد على الانتهاء من صب بلدورات شارع العاشر من رمضانمحافظ القليوبية يوجه بغلق مستودعات الغاز المخالفة والالتزام بمواصفات رصف الطرقالمذيعة دعاء فاروق تنشر صورتها طفلة..وتؤكد: "هطلع أقول سنى في البرنامج"ندى بسيونى ناعية أحمد عبد الوارث: " رحل الفنان الخلوق المحترم"

الدفاع بـ"كتائب حلوان": قرار إدراج المتهمين بقوائم الإرهاب اعتمد على التحريات

-  
المتهمون بقضية كتائب حلوان -أرشيفية

كتبت هدى أبو بكر

قال المحامى عصام البطاوى، خلال مرافعته أمام محكمة النقض فى قضية إدراج 215 متهما بقضية "كتائب حلوان" بقوائم الإرهاب، إن محكمة الجنايات اعتمدت فى قرار الإدراج على التحريات بمفردها كدليل لإدراج المتهمين دون أن يكون هناك ثمة دليل آخر، كما أن هناك إخلالا جسيما بحق الدفاع، حيث إن المحكمة سمعت أقوال النيابة، ولم تستمع إلى المتهمين أو دفاعهم، ولم يتم إعلان أى من المتهمين فى تلك الجلسة، وهو ما يخالف نص المادة 54 من الدستور بوجوب محامى فى قضايا الجنايات.

وتابع محامى المتهمين: كما خالفت المحكمة الطعين حكمها نص المادة 310 من قانون الإجراءات الجنائية، حيث إنها لم تبين أركان الجرائم التى أدين بها المتهمين ولم تبين القصد المادى والمعنوى لتلك الجرائم، وإنما أخذت من مذكرة النيابة وعولت عليها فى الحكم، وهو ما يعد مخالفا لنص المادة المذكورة سلفا.

وتنظر محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، طعن 215 متهما على قرار إدراجهم على قوائم الإرهاب بقضية "كتائب حلوان" لمدة 3 سنوات.

ووجهت لهم النيابة تهم قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة