داعش يُبدل ملابسه!جدلية المستثمر والدولة والمستهلكمصطفى الفقي: أحمد عز لم يكن تابعا لجمال مباركأحمد رزق: أنا رايح جاي بين البطولات على حسب الورق ..فيديونهال كمال تكشف سبب تركها فرقة «بهججة»«الإسكندرية»: لا دخل للمحافظة بخلاف كبائن المنتزهرئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة يفتتح الجناح المصري بإسبانيافيديو.. المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان.. مثال يحتذى بهالإسماعيلي يصدر بيانًا حول استبعاده من دوري أبطال أفريقياهشام يكن: خروج الزمالك من تصنيف أفضل 10 أندية أفريقية «مُحزن»وصول البطاقة الدولية لـ«خربين وكريستيان» لاعبا بيراميدزإشبيلية يحرج برشلونة بهدفين في كأس ملك إسبانيا ..فيديوتركي آل الشيخ: الأهلي يحتاج صفقة واحدة فقط وهي مجلس إدارة جديدتركي آل الشيخ: أتمنى أن تقبل إدارة الأهلي استقالتي من رئاسة النادي الشرفية8 أفلام عربية ترشحت لجائزة الأوسكار (صور)حيثيات الحكم على قاتل والدته بالسجن المشدد 3 سنوات في الخانكةوالدة شهيد الشرطة تنفعل على محافظ الدقهلية: "أنا أتوجعت .. حرام عليكم""تضامن دمياط" تكثف جهود القضاء على ظاهرة التشردمحافظ كفرالشيخ يكلف بضرورة البدء في دهان واجهات العماراتوالدة شهيد: محافظ الدقهلية رفض مقابلتي.. وكرامتنا قبل كل شيء ..فيديو

الدفاع بـ"كتائب حلوان": قرار إدراج المتهمين بقوائم الإرهاب اعتمد على التحريات

-  
المتهمون بقضية كتائب حلوان -أرشيفية

كتبت هدى أبو بكر

قال المحامى عصام البطاوى، خلال مرافعته أمام محكمة النقض فى قضية إدراج 215 متهما بقضية "كتائب حلوان" بقوائم الإرهاب، إن محكمة الجنايات اعتمدت فى قرار الإدراج على التحريات بمفردها كدليل لإدراج المتهمين دون أن يكون هناك ثمة دليل آخر، كما أن هناك إخلالا جسيما بحق الدفاع، حيث إن المحكمة سمعت أقوال النيابة، ولم تستمع إلى المتهمين أو دفاعهم، ولم يتم إعلان أى من المتهمين فى تلك الجلسة، وهو ما يخالف نص المادة 54 من الدستور بوجوب محامى فى قضايا الجنايات.

وتابع محامى المتهمين: كما خالفت المحكمة الطعين حكمها نص المادة 310 من قانون الإجراءات الجنائية، حيث إنها لم تبين أركان الجرائم التى أدين بها المتهمين ولم تبين القصد المادى والمعنوى لتلك الجرائم، وإنما أخذت من مذكرة النيابة وعولت عليها فى الحكم، وهو ما يعد مخالفا لنص المادة المذكورة سلفا.

وتنظر محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، طعن 215 متهما على قرار إدراجهم على قوائم الإرهاب بقضية "كتائب حلوان" لمدة 3 سنوات.

ووجهت لهم النيابة تهم قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة