المصرى يُخفض أسعار تذاكر مباراة العودة أمام نهضة البركان المغربىجابر القرموطي عن انتشار الشائعات: "في إيه يا جدعان بالراحة على البلد"القرموطي عن قرار وزيرة الصحة: يجب أن تعتذر.. "الموضوع بقى مسخرة"برلماني يطالب الحكومة بدعم الفلاح وتوفير الأسمدةلحظة وفاء بين تلميذة وأستاذها.. سيدة المسرح تدين بالفضل لجلال الشرقاوى وتصفه بالصارم المبدع| صورنجوم الفن والرياضة يحتفلون بزفاف الإعلامية فرح علي والسيناريست محمد عبد المعطي..صوروزير الشباب والرياضة يؤازر أبطال مصر بدورة الألعاب الأفريقية للشباب بالجزائر"البحوث الفلكية" تكشف كواليس خسوف القمر الكلى الأطول بمصرفوائد الجزر فى التخسيس منها الوقاية من الإمساكصور.. محافظ الإسكندرية: لدينا 46 مستشفى بالاضافة للقطاع الخاصفرقة نور بروجكت تقدم أولى سهراتها الصيفية فى كايرو جازبالتفاصيل.. وزارة الثقافة تبدأ خطتها لاكتشاف المواهببسبب 50 جنيهًا.. أب يقتل نجله في بنها"اختيار الغذاء الأفضل للأطفال" ندوة بمكتبة الحضارة الإسلاميةاليوم .. منافسات " الشيش سيدات و سيف المبارزة رجال " ببطولة العالم للسلاحارتفاع صادرات الأسمدة 17.5% لتسجل 477 مليون دولار أول 5 أشهر من 2018سعاد حـسنى (شعر)سيرة فى صورة: توفيق الحكيم .. فى ذكرى رحيله الـ31أشهر الخطب فى التاريخ.. خطبة سقراطشبكة CW تضيف مسلسل عن Batwoman إلى قوائمها لعام 2019

الدفاع بـ"كتائب حلوان": قرار إدراج المتهمين بقوائم الإرهاب اعتمد على التحريات

-  
المتهمون بقضية كتائب حلوان -أرشيفية

كتبت هدى أبو بكر

قال المحامى عصام البطاوى، خلال مرافعته أمام محكمة النقض فى قضية إدراج 215 متهما بقضية "كتائب حلوان" بقوائم الإرهاب، إن محكمة الجنايات اعتمدت فى قرار الإدراج على التحريات بمفردها كدليل لإدراج المتهمين دون أن يكون هناك ثمة دليل آخر، كما أن هناك إخلالا جسيما بحق الدفاع، حيث إن المحكمة سمعت أقوال النيابة، ولم تستمع إلى المتهمين أو دفاعهم، ولم يتم إعلان أى من المتهمين فى تلك الجلسة، وهو ما يخالف نص المادة 54 من الدستور بوجوب محامى فى قضايا الجنايات.

وتابع محامى المتهمين: كما خالفت المحكمة الطعين حكمها نص المادة 310 من قانون الإجراءات الجنائية، حيث إنها لم تبين أركان الجرائم التى أدين بها المتهمين ولم تبين القصد المادى والمعنوى لتلك الجرائم، وإنما أخذت من مذكرة النيابة وعولت عليها فى الحكم، وهو ما يعد مخالفا لنص المادة المذكورة سلفا.

وتنظر محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، طعن 215 متهما على قرار إدراجهم على قوائم الإرهاب بقضية "كتائب حلوان" لمدة 3 سنوات.

ووجهت لهم النيابة تهم قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة