ولى أمر طالبة يحرر محضرا ضد إدارة مدرسة ابنته لتركها بمفردها فى أسيوطانطلاق 29 رحلة بالون بسماء الأقصرالأرصاد: حالة الطقس اليوم الاثنين 22/10/2018بلقيس تحيى حفل العيد الوطنى لسلطنة عمان .. 22 نوفمبراليوم ..الأهلي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة وفاق سطيفندب 4 مستشارين بالنيابة الإدارية للعمل في لجان الإصلاح التشريعي (صور)اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل والد «طفل البامبرز»«مرافق القاهرة» تحرر 42 مخالفة تلوث وترفع 167 حالة إشغال طريقالجنايات تستمع للشهود بمحاكمة شبكة «الاتجار في البشر والدعارة»صور.. السياح يرقصون مع فرق الفنون الشعبية فى احتفالية تعامد الشمس بأسوانفاروق فلوكس يتحدث عن كواليس معرفته بعلاقة أحمد وهنا قبل عقد قرانهماداليا سعيد تستعد لطرح «عشر دقايق»مايا دياب تخطف الأنظار بالأبيض في حفل قبرص (صور)هاني سلامة يكشف اسم فيلمه الجديد أثناء تكريمه في الـ «BUE» (صور)فيلم Halloween يتصدر شباك التذاكر الأمريكيةمحافظ أسوان: تزايد حضور تعامد الشمس يؤكد الأمن في مصرمسنة تستوقف محافظ الإسكندرية وتطالبه برعايتها (صور)وزيرة التضامن توجه رسالة للعالم من أبو سمبل: «تعالوا زوروا مصر هتنبهروا»أولياء أمور مدرسة مصطفى كامل يعترضون على نقل أبنائهم لأخرى بالغربيةحقيبة تذكارية لحضور تعامد الشمس تخليدا لذكرى اكتشاف معبد أبو سمبل

البنا يبحث مع «الأفريقي للثروة الحيوانية» الاستفادة من البحوث السمكية

   -  
بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد الصوالحي مدير المكتب الأفريقي للثروة الحيوانية، والوفد المرافق له سبل التعاون بين الجانبين في مجال تنمية الثروة السمكية في مصر.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة لبعثة المكتب الأفريقي للثروة الحيوانية برئاسة الصوالحي، بديوان وزارة الزراعة، لبحث سبل التعاون بين المكتب والوزارة بما يحقق مصالح شعوب القارة السمراء، حيث ضمت البعثة أيضًا المدير السابق للمكتب الأفريقي، واثنين من الخبراء الأفارقة بالاتحاد في مجال الثروة السمكية.

وبحث الجانبان، سبل تعظيم الاستفادة من المعمل المركزي للثروة السمكية بالعباسة، والتابع لمركز البحوث الزراعية، باعتباره من أهم المراكز في هذا المجال في قارة أفريقيا، حيث العديد من الخبراء والباحثين من التخصصات المختلفة في مجال تربية الأسماك والاستزراع السمكي، بما يسهم في تطوير البحوث في أفريقيا وبلدان المنطقة.

واتفق الجانبان على أن يشمل التعاون بين وزارة الزراعة والمكتب الأفريقي مجالات التدريب ونقل وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال بحوث الثروة السمكية، وبرامج التغذية وأعلاف الأسماك، وتصنيع منتجاتها.

وأكد وزير الزراعة ضرورة التعاون في تطوير الطرق المختلفة لتربية وإنتاج الزريعة والأسماك، كذلك التوسع في دراسات إمكانية استخدام المزارع السمكية في التكامل مع الإنتاج النباتي، وفي ذات الوقت الخروج بمنتج ذي جودة عالية ومواصفات تغذوية عالية كذلك مقاومة للأمراض، لافتًا إلى أهمية أن يشمل التعاون أيضًا وضع خرائط للملوثات والأمراض للأسماك المنتجة في المناطق المختلفة، وارتباط ذلك بالتغيرات والظروف المناخية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة