اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية – الكورية الشماليةمدير أمن القليوبية يتفقد إدارة المرور ببنهاضبط لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالقليوبيةنسي طفلته في السيارة لساعات فتوفيت من شدة الحرشاهد مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم 26/5/2018اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهابوتين يعلن التنحي في 2024نائب رئيس جامعة الأزهر: علاقة مصر بأفريقيا تاريخية وثيقةاسباب صفير الاذن أبرزها تراكم الشمعصحابيات حول الرسول.. "أسماء بنت عميس" ذات الهجرتين وزوجة الخلفاءنصائح للتغلب على "الحموضة" في رمضاندراسة حديثة تكشف الخطورة الصحية لانتظار عامل الديليفريصور.. اضبط مخالفة.. مدرسة كفر الحمادية الإعدادية بالمنوفية آيلة للسقوطبالصور.. "تحيا مصر" لعلاج فيروس سي بالأقصر ينظم ندوة للتوعية بالمرض في الطودبعد المقلب.. شيرين: "كده كفاية على صداقتنا يا رامز"سجن راندا البحيري في الحلقة 11 من «سلسال الدم»1000 دولار مكافأة للاعبي الكويت بعد التعادل مع مصر وديانقابة المعلمين: صرف المعاشات فى موعدها أول يوليو المقبلتعرف على حجم تعويضات المشروع القومى للطرق × 6 معلومات21 معلومة عن محاكمة بديع و738 إخوانيًا بـ"فض اعتصام رابعة".. تعرف عليها

البنا يبحث مع «الأفريقي للثروة الحيوانية» الاستفادة من البحوث السمكية

   -  
بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد الصوالحي مدير المكتب الأفريقي للثروة الحيوانية، والوفد المرافق له سبل التعاون بين الجانبين في مجال تنمية الثروة السمكية في مصر.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة لبعثة المكتب الأفريقي للثروة الحيوانية برئاسة الصوالحي، بديوان وزارة الزراعة، لبحث سبل التعاون بين المكتب والوزارة بما يحقق مصالح شعوب القارة السمراء، حيث ضمت البعثة أيضًا المدير السابق للمكتب الأفريقي، واثنين من الخبراء الأفارقة بالاتحاد في مجال الثروة السمكية.

وبحث الجانبان، سبل تعظيم الاستفادة من المعمل المركزي للثروة السمكية بالعباسة، والتابع لمركز البحوث الزراعية، باعتباره من أهم المراكز في هذا المجال في قارة أفريقيا، حيث العديد من الخبراء والباحثين من التخصصات المختلفة في مجال تربية الأسماك والاستزراع السمكي، بما يسهم في تطوير البحوث في أفريقيا وبلدان المنطقة.

واتفق الجانبان على أن يشمل التعاون بين وزارة الزراعة والمكتب الأفريقي مجالات التدريب ونقل وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال بحوث الثروة السمكية، وبرامج التغذية وأعلاف الأسماك، وتصنيع منتجاتها.

وأكد وزير الزراعة ضرورة التعاون في تطوير الطرق المختلفة لتربية وإنتاج الزريعة والأسماك، كذلك التوسع في دراسات إمكانية استخدام المزارع السمكية في التكامل مع الإنتاج النباتي، وفي ذات الوقت الخروج بمنتج ذي جودة عالية ومواصفات تغذوية عالية كذلك مقاومة للأمراض، لافتًا إلى أهمية أن يشمل التعاون أيضًا وضع خرائط للملوثات والأمراض للأسماك المنتجة في المناطق المختلفة، وارتباط ذلك بالتغيرات والظروف المناخية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة