إنبي يصطدم بسموحة بالدوري الممتاز اليومراموس ومارسيلو.. يقتربان من رقم قياسي في ريال مدريدطلائع الجيش يستضيف بيراميدز بالدورى الممتاز اليومموعد مباراة طلائع الجيش وبيراميدز في الدوري.. والقنوات الناقلة لهاجهاد جريشة حكما لمباراة طلائع الجيش وبيراميدز بالدوري الممتازتعرف على حكام مباريات الدوري الممتاز اليومشيخ الأزهر الشريف يتابع مع أكاديمية البحث العلمي مشروعات دعم الابتكارمدبولى يعرض نموذجاً للمشاركة فى تنفيذ 27 مركزاً لوجستياً بالمحافظاتورشة نول للأطفال ومحقق النص التراثي ضمن فعاليات بيت السناري اليومزلزال ثان يضرب جنوب غربي الصين و24 مصابا حصيلة ضحايا الزلزالينزلزال بقوة 6 درجات يضرب جزر ساندويتش الجنوبيةنقابة الصحفيين توجه الشكر للسفير السعودى لتدخله لإنهاء أزمة تأشيرات الحجوزير القوى العاملة يتابع حادث مقتل مصرى فى مشاجرة مع "أسيوى" بالكويتهند النعساني: مصر تتعرض لحرب شائعات والحكومة توضح الحقائق ..فيديوالملا: إنتاج كميات من بنزين 95 وتقليل الاستيراد من الخارج ..فيديوالزراعة تعلن أسعار لحم الأضاحي بمنافذها..فيديوفي دقيقة.. تعرف على أبرز مانشيتات الصحف.. فيديواليوم.. الإعلامى أسامة كمال يستضيف رئيس جهاز حماية المستهلك بـ مساء DMC7 آلاف جنيه لكل لاعب بالإسماعيلي بعد الفوز علي الكويتالكبار يرفعون شعار: لا تراجع ولا استسلام فى الدورى الإنجليزي

البنا يبحث مع «الأفريقي للثروة الحيوانية» الاستفادة من البحوث السمكية

   -  
بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد الصوالحي مدير المكتب الأفريقي للثروة الحيوانية، والوفد المرافق له سبل التعاون بين الجانبين في مجال تنمية الثروة السمكية في مصر.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة لبعثة المكتب الأفريقي للثروة الحيوانية برئاسة الصوالحي، بديوان وزارة الزراعة، لبحث سبل التعاون بين المكتب والوزارة بما يحقق مصالح شعوب القارة السمراء، حيث ضمت البعثة أيضًا المدير السابق للمكتب الأفريقي، واثنين من الخبراء الأفارقة بالاتحاد في مجال الثروة السمكية.

وبحث الجانبان، سبل تعظيم الاستفادة من المعمل المركزي للثروة السمكية بالعباسة، والتابع لمركز البحوث الزراعية، باعتباره من أهم المراكز في هذا المجال في قارة أفريقيا، حيث العديد من الخبراء والباحثين من التخصصات المختلفة في مجال تربية الأسماك والاستزراع السمكي، بما يسهم في تطوير البحوث في أفريقيا وبلدان المنطقة.

واتفق الجانبان على أن يشمل التعاون بين وزارة الزراعة والمكتب الأفريقي مجالات التدريب ونقل وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال بحوث الثروة السمكية، وبرامج التغذية وأعلاف الأسماك، وتصنيع منتجاتها.

وأكد وزير الزراعة ضرورة التعاون في تطوير الطرق المختلفة لتربية وإنتاج الزريعة والأسماك، كذلك التوسع في دراسات إمكانية استخدام المزارع السمكية في التكامل مع الإنتاج النباتي، وفي ذات الوقت الخروج بمنتج ذي جودة عالية ومواصفات تغذوية عالية كذلك مقاومة للأمراض، لافتًا إلى أهمية أن يشمل التعاون أيضًا وضع خرائط للملوثات والأمراض للأسماك المنتجة في المناطق المختلفة، وارتباط ذلك بالتغيرات والظروف المناخية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة