إشبيلية يحرج برشلونة بهدفين في كأس ملك إسبانيا ..فيديوتركي آل الشيخ: الأهلي يحتاج صفقة واحدة فقط وهي مجلس إدارة جديدتركي آل الشيخ: أتمنى أن تقبل إدارة الأهلي استقالتي من رئاسة النادي الشرفية8 أفلام عربية ترشحت لجائزة الأوسكار (صور)حيثيات الحكم على قاتل والدته بالسجن المشدد 3 سنوات في الخانكةوالدة شهيد الشرطة تنفعل على محافظ الدقهلية: "أنا أتوجعت .. حرام عليكم""تضامن دمياط" تكثف جهود القضاء على ظاهرة التشردمحافظ كفرالشيخ يكلف بضرورة البدء في دهان واجهات العماراتوالدة شهيد: محافظ الدقهلية رفض مقابلتي.. وكرامتنا قبل كل شيء ..فيديوتركي آل الشيخ: لن أتعامل مع النادي الأهلي مرة أخرى"من النوى" تقدم توليفة طرب وبيانو تونسية فى أول حفلات 2019مدير"الثقافي الروسي" يكشف عن تحضيرات فعاليات عام الثقافة والحضارة المصري الروسي في 2020عناوين جديدة لكبار الكتاب في احتفالات "ميريت" بعيد التأسيس العشرين في معرض الكتابخالد بن سلمان: ميليشات الحوثي مصممة على استمرار معاناة اليمنييناتحاد الكرة يعلن موقفه الرسمي من أزمة الأهلي وعبد الله السعيدكيف سيؤثر استبعاد الإسماعيلي على المجموعة الثالثة.. شباب قسنطينة المستفيد الأكبرمحافظ بني سويف يهنئ الرئيس السيسي بعيد الشرطة واحتفالات 25 ينايررئيس "تنشيط السياحة" يفتتح الجناح المصري بمعرض "الفيتور" الدولي في إسبانيابالفيديو -إشبيلية يضرب بهدفين وبرشلونة ينتظر ميسي لحسم ربع نهائي كأس الملكوالد الشهيد مصطفى عبيد: نجلى كان متميزاً جداً فى عمله بشهادة رؤساءه

«فض رابعة» وطعون «كتائب حلوان» و «ميادة أشرف».. أبرز محاكم اليوم

-  
محاكمة المتهمين في قضية فض رابعة

تشهد محاكم مصر جولة جديدة، اليوم الثلاثاء، تبدأ في مقر معهد أمناء الشرطة بطرة، حيث تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 739 متهماً، يتقدمهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، وقيادات الجماعة محمد البلتاجي وعصام العريان، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ«فض رابعة».

يحاكم المتهمون في القضية على خلفية اتهامهم بارتكاب جرائم التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي للمتكلات وحيازة أسلحة نارية بغير ترخيص.

من أبرز المتهمين المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، وقيادات الجماعة عصام العريان وعبد الرحمن البر، وعاصم عبد الماجد، ومحمد البلتاجى، وصفوت حجازي، وأسامه ياسين، وباسم عودة، وطارق الزمر، وعصام سلطان، وأسامة محمد مرسي، وجدى غنيم، وأسامه محمد مرسي، نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي.

كما يحاكم بذات القضية المصور الصحفى محمود أبو زيد الشهير بـ" شوكان" الذى يعمل بوكالة أنباء "ديموتكس" الأجنبية، ألقى القبض عليه واحتجازه أثناء ممارسة مهام عمله بمتابعة أحداثفض اعتصام رابعة العدوية، وأمرت بحبسه منذ فض الاعتصام فى 14 من أغسطس من عام 2013 حتى الآن على ذمة القضية.

كما تنظر محكمة النقض عدداً من الطعون المقدمة من المتهمين فى قضايا هامة على أحكام إدراجهم ضمن قوائم الإرهاب، من بينها الطعن المقدم من 215 متهماً بقضية «كتائب حلوان»، على حكم إدراجهم على قوائم الإرهاب.

النيابة ساقت للمتهمين وقائع مسئوليتهم عن لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة وجنوب الجيزة، لتحقيق أغراض الجماعة فى الاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة، وتهديد السلم العام بالبلاد والتحريض على أعمال فوضوية، بحسب ما ورد في أمر الإحالة. 

كما تنظر محكمة النقض الطعن المقدم من 48 متهماً بقضية مقتل الصحفية ميادة أشرف، على حكم إدراجهم ضمن قوائم الإرهاب.

يواجه المتهمون بالقضية اتهامات بتأسيس جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل والعمد والشروع فيه، والاتلاف العمد للممتلكات، وذلك تنفيذًا لأغراض إرهابية.

وبحسب التحقيقات فقد تم تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين من جماعة الإخوان، لتكون جناحا عسكريا بغرض استهداف الإعلاميين لمنعهم من كشف جرائمهم واستهداف المواطنين المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية وإثارة الفوضى بالبلاد، فضلا عن استهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة بقصد إسقاط الدولة المصرية.
 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة