الخميس.. انطلاق معرض "إيجي ميد برو" للمنتجات الطبيةالاتحاد السكندري يواجه بتروجيت اليوم بحثا عن المربع الذهبيفرحة العمال ببدء التشغيل التجريبي لأولى محطات مترو مصر الجديدة (فيديو)أمان محمد رئيسا لعلوم الحياة بنقابة العلميينتحرير 95 مخالفة تموينية متنوعة بالقاهرةضبط 111 مخالفة تموينية متنوعة في أسيوط«الإداري» تنظر اليوم دعوى إلغاء زيادة أسعار تذاكر المتروصحة البرلمان تستمع لخطة هالة زايد لمواجهة المشكلاتوزير النقل: دراسة زيادة سعر التذكرة بعد افتتاح مترو مصر الجديدة.. صورإكرامي: سعد سمير كان واسطة رمضان صبحي للزواج من حبيبة (فيديو)"جوتيريش": نشعر بانزعاج شديد بعد تأكيد وفاة جمال خاشقجيحماقي ودنيا سمير غانم يغنيان دويتو «لهفة» في حفل زفاف شيماء سيف (فيديو)عودة المياه تدريجيا بعد أعمال ربط الشبكات بشبرا الخيمةاليوم.. النطق بالحكم في قضية تفجير مدرعة شرطة بني مزارمصرع طفلين في تصادم سيارة ولودر بالشرقيةرئيس جامعة أسوان: مركز لتدريب أعضاء هيئة التدريس على أحدث نظم القياس والتقويمالعلمين تحتفل بالذكرى الـ 76 للحرب العالمية الثانيةالفصائل الفلسطينية.. «إخوة أعداء» في مواجهة المحتل (تقرير)فلسطينيّو 48.. المُقاومة داخل «الخط الأخضر»عرّاب الخراب في فلسطين.. الجذور التاريخية للانحياز الأمريكي لإسرائيل

وزيرة السياحة تستقبل السفير الإيطالى بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون

-  
المشاط وسفير إيطاليا

كتبت – ميرفت رشاد

استقبلت أمس، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، جامباولو كانتينى سفير إيطاليا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون السياحى بين البلدين، وآليات دعم السياحة الوافدة من إيطاليا الى مصر.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالتأكيد على عمق العلاقات المصرية الإيطالية التى تضرب جذورها فى التاريخ، والعلاقات الوثيقة التى تربط بين البلدين فى مجالات شتى منها المجال السياحي، معربة عن سعادتها باستمرار هذا التعاون المثمر بين الجانبين وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات.

وأكدت رانيا المشاط على أهمية السوق الإيطالية، باعتبارها واحدة من أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة لمصر، لافتة إلى التحسن الذى شهدته الحركة السياحية الوافدة لمصر من إيطاليا.

من ناحيته، أكد السفير على وجود رغبة لدى السائح الإيطالى للسفر إلى مصر لما تذخر به من مقومات جذب مختلفة، وما تتميز به من تنوع كبير فى منتجاتها السياحية وخاصة السياحة الثقافية التى تعتبر أحد الأنماط السياحية التى يقصدها السائح الإيطالى.

وأشار السفير الى المعرض الثقافى الذى سيقام فى مدينة ميلانو الإيطالية فى الفترة من مارس وحتى سبتمبر 2019 والذى سيعرض فنون وثقافات مختلفة من شتى دول العالم، ودعا وزارة السياحة أن تشارك من خلاله المعرض للترويج لمصر ثقافيا ونقل الصورة الحضارية لمصر من خلال المعرض.

على جانب آخر، اجتمعت وزيرة السياحة، مع حسن نحلة نقيب المرشدين السياحيين ومجموعة من أعضاء مجلس النقابة وهم أمير العتمة وكيل المجلس، ونجوى جاد أمين صندوق النقابة، وحسن خطاب رئيس اللجنة الاجتماعية والصحية بالنقابة وذلك لبحث مقترحاتهم لتطوير مهنة الإرشاد السياحى.

وخلال الاجتماع أكدت الوزيرة على أهمية مهنة الإرشاد السياحى حيث أن المرشد يتعامل بشكل مباشر مع السائح طوال فترة إقامته، مشيرة الى أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بتطوير المهنة، لافتة إلى أهمية تدريب ورفع كفاءة المرشد المصرى مما يساهم فى الارتقاء بالمنظومة السياحية.

وأبدت الوزيرة اهتماما بالملفات التى استعرضها النقيب والتى تتعلق بمهنة الإرشاد السياحى. كما تقدم النقيب بمجموعة من المقترحات التى من شانها تطوير عمل المرشدين السياحيين.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة