السيسي يعزي إثيوبيا في وفاة رئيسها الأسبق "جيورجيوس"محمود عبدالمغني ومحمد لطفي يلحقان بعمرو سعد في لبنان للانضمام إلى "حملة فرعون"محمد رجاء: انشغالي بـ"قيد عائلي" سبب عدم تجدد التعاون مع الفخرانيالمصري يتلقى هزيمة ثقيلة بثنائية على يد سالتيس البوركيني بالكونفدرالية| فيديومن غير ما تاخد بالك.. 6 حاجات هتنقلك الجراثيم والعدوى خلى بالك منهابنك الاتحاد الوطني يعلن عن وظائف شاغرة في القاهرة والإسكندريةمسؤولة بـ"التعليم": "الريّس عاوز الرياضة تبقى أسلوب حياة"مسح طبي لـ2000 تلميذ ضد أمراض "التقزم والأنيميا والسمنة" ببني سويف غدانقل سيارات "أسيوط – القاهرة" لموقف "الشادر" لتخفيف الزحام عن "الأزهر"وكيل "تعليم مطروح": لا تهاون مع المخالفين وجهات التحقيق تنتظر المقصرينالسيسي يعزي إثيوبيا في وفاة رئيسها الأسبق«السمنة» و«قوائم الانتظار» و«المرافق».. 4 قضايا تحدّث عنها السيسي (تفاصيل)برلماني: رفع طن القصب لـ1000 جنيه ضروري لمواكبة زيادة تكاليف زراعة المحصول«معيط»: توجيه رئاسي بحل المعوقات الاقتصادية.. والقوانين «الجامدة» لم تعد تُجدي«سعفان»: بدء قبول أوراق معاش «المصريين العاملين بالعراق» غدًافى ذكرى تدمير آلموت.. أبرز 7 جماعات تطرف إسلامية من الخوارج حتى داعشحافلات أعضاء الزمالك تتوجه إلى بتروسبورت لحضور مباراة القطنمران الأهلي.. جلسة بين عبدالحفيظ والشيخ.. وإراحة 6 لاعبينرسميا.. الإسماعيلي يعلن يانوفيسكي مديرا فنيا للفريقكاشيما يقلب تأخره إلى فوز ويتأهل لملاقاة ريال مدريد في مونديال الأندية

فيديو معلوماتى.. 6 أسئلة تكشف تعرضك للابتزاز النفسى.. تعرف عليها

   -  
شخص يبتز الآخرين ـ أرشيفية

كتبت ـ فاطمة ياسر

"لو بتحبنى هتعملى اللى أنا عاوزه".."تكبير المشاكل".."الضغط النفسى فى  كل الأمور".."لو معملتش اللى جوزى عاوزه بيجرحنى بأصعب الكلمات"، حيل يتعرض لها الشخص الموجود فى حياته طرف يبتزه نفسيا، وهذا يعرضه للإصابة بالعديد من الأمراض كالتوتر والضغط النفسي، وقد يصل الأمر فى بعض الأحوال إلى الجلطات.

ويقدم الدكتور محمد على أخصائى الطب النفسي، بعض الأسئلة الهامة التى توضح أن هناك شخصا فى حياتك يقوم بابتزازك نفسيا، وهي:

هل تجبر على فعل أشياء لا تريدها؟ هل يقوم الشخص بإثارة إحساسك بالذنب دائما؟عندما تواجهه بأخطائه "بيقلب القديم والجديد عليك"؟هل يقوم باستغلال كلامك ضدك؟عند الاعتراض على القيام بأمر ما هل يتجاهلك؟هل تتعرض لجرح مشاعرك؟

إذا كانت الإجابة نعم..فاعلم أنك تتعرض لعملية ابتزاز حادة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة