الطفل الإنجليزي يحكي لـ«التحرير» كواليس حصوله على قميص محمد صلاحمحافظ البحيرة يفتتح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى أبو حمصمحافظ الشرقية يفاجيء مستشفى المبرة ومنطقة التأمين الصحي بالزقازيقرسميا ..مجلس الدولة يعتمد الحركة الداخلية لمحكمة القضاء الإدارى..و5 دوائر جددصور .. مدير أمن للقاهرة يتفقد عدد من المدارس مع بداية أول أيام الدراسةتأجيل محاكمة نائب محافظ الإسكندرية و6 أخرين بقضية الرشوة لـ 28 أكتوبرالقبض على المتهمين بسرقة منزل بالإكراه فى الحدائقأمريكا: 44 مليون دولار للأسر المتضررة من الجفاف في أفغانستانمن بنوده تفعيل الحوالات الفورية.. اتفاق تعاون بين البريد المصري ونظيره الأردنيالزيني يتفقد معرض غرفة دمياط "أهلا بالمدارس"محافظ الشرقية يكرم أبناء شهداء الشرطة والقوات المسلحة في أول أيام الدراسة |صوررئيس هيئة قناة السويس يستقبل وفدا من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشبابغدا في قرعة علنية.. تسليم أراضي قرية المراشدة بقنارئيس مجلس الوزراء يتفقد المستشفى الجامعي بمدينة أسيوط الجديدة"نابو".. متحف جديد في لبنان يسلط الضوء على كنوز "قرون من الإبداع"وزير الخارجية السلوفاكي يقوم بجولة سياحية في أهرامات الجيزة |صور"وراء كل لافتة شهيد حكاية بطل"| "هشام شتا" مدرسة الهرم لـ"شهيد كرداسة"وزير الرياضة يناقش تطوير برامج ومشروعات الإدارة المركزية للطلائعرسالة محمد إبراهيم للاعبي الزمالك قبل مواجهة المقاولون3 شروط وضعها الاتحاد السكندري في مواصفات مدربه الجديد

فيديو معلوماتى.. 6 أسئلة تكشف تعرضك للابتزاز النفسى.. تعرف عليها

   -  
شخص يبتز الآخرين ـ أرشيفية

كتبت ـ فاطمة ياسر

"لو بتحبنى هتعملى اللى أنا عاوزه".."تكبير المشاكل".."الضغط النفسى فى  كل الأمور".."لو معملتش اللى جوزى عاوزه بيجرحنى بأصعب الكلمات"، حيل يتعرض لها الشخص الموجود فى حياته طرف يبتزه نفسيا، وهذا يعرضه للإصابة بالعديد من الأمراض كالتوتر والضغط النفسي، وقد يصل الأمر فى بعض الأحوال إلى الجلطات.

ويقدم الدكتور محمد على أخصائى الطب النفسي، بعض الأسئلة الهامة التى توضح أن هناك شخصا فى حياتك يقوم بابتزازك نفسيا، وهي:

هل تجبر على فعل أشياء لا تريدها؟ هل يقوم الشخص بإثارة إحساسك بالذنب دائما؟عندما تواجهه بأخطائه "بيقلب القديم والجديد عليك"؟هل يقوم باستغلال كلامك ضدك؟عند الاعتراض على القيام بأمر ما هل يتجاهلك؟هل تتعرض لجرح مشاعرك؟

إذا كانت الإجابة نعم..فاعلم أنك تتعرض لعملية ابتزاز حادة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة