عاجل| واشنطن تعرب عن أسفها بعد فرض تركيا ضرائب إضافية على بضائعهاتعيين فرج عبدالعاطي قائما بأعمال رئيس حي الهرم"صحة الغربية": غلق سوبر ماركت به 6 أطنان لحوم غير صالحةنائبة: مشروع قانون لتنظيم عمل الخادمات في المنازلفيديو.. الإعلامى نشأت الديهى يطالب المصريين بمقاطعة السلع التركيةدفاع أمين صندوق الزمالك يتقدم بطلب لتأجيل جلسة التحقيق مع موكله لمرضهالبابا تواضروس: قصص الشهداء ليست للفخر وإنما للحياةالبابا تواضروس يعود لعظاته الروحية عقب رحيل الأنبا إبيفانيوسنقص الفكة .. صداع في رأس أصحاب المحلات.. الـ 100 بـ 110.. وبالباقي لبانمع بدء تنفيذها.. الدمغة الإلكترونية للمحامين في 5 نقاطالسجن 3 سنوات والعزل من الوظيفة لنائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة بقضية الرشوةتنفيذ 51 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة بالمحافظاتالبيت الأبيض: الرسوم الجمركية التركية على واردات أمريكية " مؤسفة"شاهد فى دقيقة.."من الدعم للمشروعات القومية".. تصريحات الرئيس بافتتاح مجمع الأسمنتوالي: تشكيل لجنة من بعثة التضامن لمعاينة مخيمات الحجيج بعرفاتبعد توجيهات وزيرة الصحة.. «طفل الطهارة» يصل إلى «معهد ناصر»أهالى «الرياينة» بالأقصر يستضيفون 37 سودانياً تعطل بهم الأوتوبيسمريض «قلب مفتوح» يتهم جامعة أسيوط بطرده من «العمليات»تنفيذ 51 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة بالمحافظاتضبط عصابة دولية استولت على ممتلكات الأجانب والمتوفين بمستندات مزورة

قبل مايتقال عليه "ابن امه" ..اعرف طرق علاج الابن المدلل

   -  
علاج الطفل المدلل-ارشيفية

كتبت- نورا طارق

"ابن أمه"، تلك الجملة التى تطلقها بعض الزوجات على أزواجهن أو الفتاة على خطيبها عندما يترك لوالدته الزمام للتدخل فى أدق أمور حياته الشخصية، الأمر الذى يشعل الخلافات الزوجية بين الزوجين، وقد ينتهى إلى الانفصال .

الدكتور محمد الشامى، استشارى الصحة النفسية، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن بعض الأمهات تدلل أبناءها الذكور لأسباب مختلفة سواء كان الذكر، بين شقيقاته الإناث، الابن الوحيد، أو لحبها الشديد له، مما يؤثر على شخصيته والتى تبدأ فى الظهور عند بلوغ سن 4 سنوات، وينشأ شخصية اتكالية يجهل التصرف فى أمور حياته الشخصية، أو يخطط لمستقبله، حتى عند زواجه يعتمد على والدته فى تخطيط أمور حياته مما يسبب فى مشاكل زوجية .

وأضاف علاج الطفل المدلل ان الأسرة تجبره على الاعتماد على نفسه منذ الصغر سواء فى المذاكرة أو ترتيب الأسرة وأن ينام فى سرير بغرفة خاصة به وان يشترى الاشياء بنفسه وان يتعامل بنفسه مع الأخرين بمراقبة الوالدين .



علاج الطفل المدلل2
علاج الطفل
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة