لميس سلامة: «استغلوا الإجازة وزوروا المتاحف العسكرية» .. فيديوخلال لقاء الصحفيين الأفارقة .."شراقي" يدعو للتعاون الإفريقي لاكتشاف الثروة المعدنية بالقارة السمراء"أوهمت الجيران أنه شقيقها".. قاتلة ابن زوجها عادت لطليقها بـ"شقة مفروشة"بالصور.. إنقاذ 30 طالبًا احتجزتهم السيول داخل محمية وادي دجلةفيديو.. 65 شرطيًا في مواجهة "اللهب" طيلة 5 ساعات (تفاصيل حريق البساتين)فيديو.. وكيل تموين أسيوط: توريد 9767 طن قمح لشون وصوامع المحافظة حتى الآنتحويلات مرورية بسبب غلق منزل الدائرى اتجاه المعادى لتحفيف الأحمالالزمالك يُضحى بـ"نصف الفريق" بعد كأس مصر والأجانب فى خطروزير التعليم: أشعار الخال الأبنودي في مقررات «الابتدائية» (فيديو)اليوم بدء المؤتمر السنوي الثاني لكلية تربية الغردقةالقوات المسلحة: القضاء علي 30 إرهابيا وضبط 173 فردا بشمال ووسط سيناء في أسبوع (فيديو)رئيس البنك الدولي: سعيد برؤية الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة في مصرمحافظ البحيرة: توريد 74 ألف طن قمح للشون والصوامعمحافظ القليوبية: انتظام سير عملية توريد القمح.. وتوريد 30 ألف طن حتى الآنشركة «إيني» الإيطالية تبدأ تنفيذ المشاركة المجتمعية في بورسعيدغادة والي: «التضامن» تعمل مع أكثر من 50 جمعية تخدم ذوي الإعاقةحكايات أبطال الجيش في حفل تكريم أسر الشهداء ببني سويف (صور)وكيل الأزهر يلتقي وفدًا من قضاة باكستاند. أيمن أبوالعلا وكيل «صحة النواب»: العقوبات ستكون رادعة لأى جهة تعبث بالمرضىد. أحمد عماد الدين وزير الصحة فى حوار لـ«المصرى اليوم»: القانون سيقضى على «مافيا» شركات الدواء

من الكلاسيكية إلى التصاميم المعاصرة.. العالم يتزين بمبانٍ ساحرة

   -  
صورة من التقرير

فن العمارة من الفنون الرائدة، التي تقوم على بناء المنشآت، التي تعكس إبداع المصممين، وأفكارهم غير التقليدية، وبناءً على ذلك أصدرت شركة لونلي بلانيت، وهي أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، كتابًا جديدًا يعرض 120 من أعظم الإنشاءات البشرية في العالم، حيث يستكشف الكتاب المباني الكلاسيكية والمشاهد القديمة والمباني المثيرة، وتكتب لونلي بلانيت: "عندما نسافر، غالبًا ما نركز على المباني، لأنها مثيرة للاهتمام بلا نهاية: أشياء من الجمال، ورموز عصرهم وشعارات المساعي البشرية"، وذلك حسبما ذكر موقع "ديلي ميل" البريطاني.

يوجد مبنى فريد على شكل سلة في نيوارك، أوهايو، كان ينتمي في السابق إلى الشركة المصنعة لسلة خشبية Longaberger Company، وتم بناؤه على مساحة 180 ألف قدم مربع في عام 1997 بناءً على طلب من مؤسس الشركة ديف لونغابيرغر مقابل 32 مليون دولار، كما يوجد منازل المكعبات الغريبة في روتردام بهولندا، التي صممها بيت بلوم، ويتم وصفها بأنها مجموعة من المنازل المبتكرة، وعلى أساس مفهوم "العيش كسقف حضري".

السلة
"البيت الملتوي" هو مركز للتسوق يقع في الشارع الرئيسي في مونتي كاسينو في سوبوت ببولندا، أما منزل Casa Terracota في Villa De Leyva في المكسيك، فصممه Octavio Mendoza. تم بناؤه باستخدام الطين والخبز في الشمس، وفي الهند يتجسد الإبداع في موقع رصد فلكي بني في أوائل القرن الثامن عشر، وهو الآن موقع للتراث العالمي لليونسكو.

البيت الملتوي
ولم يتوقف إبداع العمارة عند تلك النقطة، حيث نرى قصر بينا المميز، الذي يقع على تلة تطل على مدينة سينترا في البرتغال، ويعتبر أعظم تعبير عن الرومانسية في القرن التاسع عشر في البرتغال، ومن ناحية أخرى، يبدو أن النباتات تنمو من التصميم الحديث لفندق بارك رويال في سنغافورة، حيث يضم حدائق متتالية وقفص الطيور وبركة سباحة كبيرة.

قصر بينا
يعتبر مركز بومبيدو في باريس،  مبنى معقدا في منطقة Beaubourg، ويضم مكتبة المعلومات العامة ومتحف الفن الحديث، أما المدخل الكبير لمسجد الإمام أو مسجد شاه في طهران، إيران، وقد وصفته لونلي بلانيت بأنه مسجد أنيق، مع فسيفساء مبدعة زرقاء مبلطة، بالإضافة إلى كاتدرائية سانت باسل الملونة والمفروشة في الساحة الحمراء في موسكو، وصفت بـ"تشويش مجنون للألوان والأنماط والأشكال وهي تتويج لأسلوب فريد من نوعه للعمارة الروسية".

مسجد شاه
يقع الغسق في جميع أنحاء قصر الحمراء والقلعة في غرناطة بإسبانيا، التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 6000 زائر يوميًا حريصين على الإعجاب بالهندسة المعمارية، والملعب الأوليمبي في بكين، الذي تم بناؤه للألعاب عام 2008، ويعرف أيضًا باسم عش الطائر، الآن، يتم استخدامه للأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية والمعارض.

القلعة الحمراء

بوروبودور هو معبد بوذي بني في القرن 19 بالقرب من قمة ميرابي البركانية في إندونيسيا، إنه أكبر معبد بوذي في العالم، وهو موقع للتراث العالمي لليونسكو، ومن ناحية أخرى، قام المهندس المعماري ألفار آلتو بتصميم قاعة فنلندية، وهو مبنى تاريخي في العاصمة الفنلندية هلسنكي يتم استخدامه كقاعة للمناسبات ومبنى المؤتمرات وتم الانتهاء منه عام 1971.

معبد بوذي
بعد التعرف على المباني الساحرة والفنون المتعددة، فإن دول العالم تزخر بمبان ومنشآت محل اهتمام السائحين والفنانين، كما أنها جعلت مصصميها نجوما في فن العمارة.

 

هانجعمارة

 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة