الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى لـ"cib": نؤمن بالشباب ومستمرون فى دعمهمأحمد أبو هشيمة للشباب: بدأت موظفا فى بنك وأنتم كنز مصر ومفيش مستحيلوزيرة التخطيط: 17.8% من العاملين فى الجهاز الإدارى يخرجون على المعاش خلال 5 سنواتجوتيريش: الحملات الخبيثة على "الإنترنت" تهدد بالانقسام داخل الدولحجز دعوى بطلان مواد بقوانين "المواريث والأحوال الشخصية والمدني"للتقريرسيدة تخدع تلميذة وتسرق حلقها داخل مدرسة بالأقصرتأجيل دعوى "المحامين" بعدم دستورية فرض ضريبة مضافة على الأعضاء لـ11 نوفمبر"التخطيط": 17.8% من موظفي الدولة سيحالون للمعاش.. ولا تعييناتمصرع طفل غرقا في ترعة بمنطقة الصف بالجيزة"مفوضي الدستورية" تؤجل بطلان مادة "الزنا" بقانون العقوبات لـ11 نوفمبرجوتيريش: جُنبنا حربا عالمية ثالثة.. وانطلاق سباق تسليح جديد بالعالمالتعليم : تعزيز سبل التعاون المشترك مع الأزهرأول قطار كهربائي سريع.. انطلاق قطار الحرمين الشريفين في السعودية (صور)ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج مواسير مغشوشة لشبكات المياه والصرفضبط مقاول هارب من 155 حكما قضائيا بوحدة مرور "حدائق الأهرام"تعيين أمينى مساعدين بجامعة أسيوط وآخر رئيساً للإدارة المركزية للشئون القانونيةبرلمانى: "واثق فى شباب مصر".. ومنظمات المجتمع المدنى أصبحت صوتا مسموعامحافظ الشرقية لنزلاء دار بسمة للإيواء: أنتم على رؤوسنامنها البردعة.. وكيلم تعليم كفر الشيخ تتفقد 5 مدارسنائبا رئيس جامعة طنطا يتفقدان سير العملية التعليمية بمجمع سبرباي

البحرية المصرية الأقوى في الشرق الأوسط

   -  
القوات البحرية

احتلت مصر المرتبة السادسة في تصنيف أجراه موقع "Global Firepower" لأقوى 10 قوات بحرية في العالم، وذلك وفقا لعدد القطع البحرية التي تملكها الدول. واعتمد التصنيف على عدد قوارب الدعم وزوارق الدوريات والفرقاطات والطرادات والمدمرات والغواصات، فضلا عن حاملات الطائرات، وذلك حسبما نقل موقع "روسيا اليوم".

وحلت إندونيسيا في المرتبة العاشرة، بامتلاكها 221 قطعة بحرية، وكولومبيا في المرتبة التاسعة بـ234 قطعة، وفنلندا في المرتبة الثامنة بـ270 قطعة، والهند في المركز السابع بـ295 قطعة.

وجاءت مصر في المرتبة السادسة، بامتلاكها 319 قطعة بحرية، ما يجعل البحرية المصرية أكبر قوة بحرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن مهام البحرية المصرية حماية سواحل مصر المطلة على البحر المتوسط والبحر الأحمر، بالإضافة إلى قناة السويس. وتضم البحرية المصرية حاملتي طائرات، 9 فرقاطات، 4 طرادات، 6 غواصات، 53 قاربا للدوريات، 23 كاسحة ألغام، وفق ما ذكره موقع "بزنس إنسايدر".

وطورت البحرية المصرية من عملياتها خلال السنوات الأخيرة، إذ أصبحت قوة تركز على البحرين الأحمر والمتوسط، وتم التركيز على عمليات الغواصات ومضادات الغواصات، بالإضافة إلى مواجهة القرصنة ومكافحة الإرهاب.

أما المرتبة الخامسة، فكانت من نصيب روسيا التي تملك 352 قطعة بحرية، فيما جاءت إيران في المركز الرابع بـ398 قطعة بحرية، علما أن معظم هذه القطع هي قوارب دوريات غير قتالية. وجاءت الولايات المتحدة جاءت في المركز الثالث فيما يتعلق بعدد القطع البحرية البالغ 415، وحلت الصين في المركز الثاني بـ714 قطعة بحرية، فيما كان المركز الأول من نصيب كوريا الشمالية، التي تملك 967 قطعة بحرية.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة