مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربةبعد قليل.. انطلاق قمة هلسنكى بين الرئيسين الأمريكى والروسىتقرير - تشيلسي بضم ملينكوفيتش سافيتش7 أغسطس أولى جلسات إعادة محاكمة «محاميّ المنيا» في «إهانة القضاء»مفاجأة.. هذه الصور ليست من حفل زفاف معز مسعود وشيري عادلللماميز.. حمى طفلك أى وقت فى اليوم.. بس بشروطتراجع مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات بضغوط مبيعات المصريين والأجانبأسعار الذهب اليوم الإثنين 16-7-2018 فى مصرمحافظ الجيزة: خطة لتطوير 15 مجزر بتكلفة 15 مليون جنيهتجديد حبس بائع متجول قتل زميله بمدينة نصرعمار حمدي.. "المراوغ" الذي تألق بسبب رحيل إسلام عيسىروتارى ينظم حفلا ترفيهيا للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة بالشروقإفتتاح مدارس تعليم السباحة بمقر حمام السباحة الأوليمبى بالأقصرمحافظة المنيا تدرب الموظفين على الإبداع والابتكار فى أداء العمل (صور)إزالة 79 حالة تعد على الأرض الزراعية بديرمواس وطوخ الخيل بالمنيامحافظ بورسعيد يبحث الموقف التنفيذى للمشروعات التنموية والخدميةصور.. حملة مكبرة لإزالة حالات تعدى على أراضى أملاك الدولة بالأقصرالبترول تناقش تفعيل اتفاقية بوابة مصر الإلكترونية لتسويق مناطق الاستكشافوزير قطاع الأعمال: بحث عروض تطوير "الحديد والصلب" الأسبوع المقبلالإحصاء: مصر تتقدم إلى المركز 66 عالميًا في تقييم الأداء البيئي في 2018

البحرية المصرية الأقوى في الشرق الأوسط

   -  
القوات البحرية

احتلت مصر المرتبة السادسة في تصنيف أجراه موقع "Global Firepower" لأقوى 10 قوات بحرية في العالم، وذلك وفقا لعدد القطع البحرية التي تملكها الدول. واعتمد التصنيف على عدد قوارب الدعم وزوارق الدوريات والفرقاطات والطرادات والمدمرات والغواصات، فضلا عن حاملات الطائرات، وذلك حسبما نقل موقع "روسيا اليوم".

وحلت إندونيسيا في المرتبة العاشرة، بامتلاكها 221 قطعة بحرية، وكولومبيا في المرتبة التاسعة بـ234 قطعة، وفنلندا في المرتبة الثامنة بـ270 قطعة، والهند في المركز السابع بـ295 قطعة.

وجاءت مصر في المرتبة السادسة، بامتلاكها 319 قطعة بحرية، ما يجعل البحرية المصرية أكبر قوة بحرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن مهام البحرية المصرية حماية سواحل مصر المطلة على البحر المتوسط والبحر الأحمر، بالإضافة إلى قناة السويس. وتضم البحرية المصرية حاملتي طائرات، 9 فرقاطات، 4 طرادات، 6 غواصات، 53 قاربا للدوريات، 23 كاسحة ألغام، وفق ما ذكره موقع "بزنس إنسايدر".

وطورت البحرية المصرية من عملياتها خلال السنوات الأخيرة، إذ أصبحت قوة تركز على البحرين الأحمر والمتوسط، وتم التركيز على عمليات الغواصات ومضادات الغواصات، بالإضافة إلى مواجهة القرصنة ومكافحة الإرهاب.

أما المرتبة الخامسة، فكانت من نصيب روسيا التي تملك 352 قطعة بحرية، فيما جاءت إيران في المركز الرابع بـ398 قطعة بحرية، علما أن معظم هذه القطع هي قوارب دوريات غير قتالية. وجاءت الولايات المتحدة جاءت في المركز الثالث فيما يتعلق بعدد القطع البحرية البالغ 415، وحلت الصين في المركز الثاني بـ714 قطعة بحرية، فيما كان المركز الأول من نصيب كوريا الشمالية، التي تملك 967 قطعة بحرية.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة