التشكيل – إكرامي يحرس مرمى الأهلي.. نيدفيد وأزارو أساسيانارتفاع المحبوسين في واقعة وقتل الشاب زين العابدين ببولاق لـ7 متهمينالزراعة تستعد لشهر رمضان باستيراد 144 ألف رأس ماشية و73 ألف طن لحوممحافظ الجيزة: البدء فى تغيير طبقة الايبوكس بكوبرى الدقىعبدالعال يرفع جلسة "النواب" بعد الموافقة على قانون إشغال الطرق29 أبريل.. "الإذاعات العربية" يعقد اجتماعه السنوي في تونس"إيمج نيشن أبوظبي" تنجز مشروعا وثائقيا بعنوان "العودة إلى البرية"موعد حفل أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلةالناتو والأمم المتحدة يدينان هجوم كابولرئيس البرلمان الألماني يدعو لقانون لجوء أوروبي مشتركاعتراض صاروخ باليستي تم إطلاقه باتجاه نجرانالأوقاف: 20 موفدًا إلى دولة البرازيل منهم 11 دائمينوزيرة السياحة بملتقى دبى: تحسن فى الحركة الوافدة لمصر من الدول العربيةرئيس جامعة جنوب الوادي يشهد حفل تنصيب اتحاد طلاب كلية التجارة | صورمرتضى يطالب رئيس الجمهورية بالتدخل لحل أزمة نادي الزمالكمؤيدات مرتضى أمام مجلس الدولة: ربنا هينصرك لأنك رجل نظيف (فيديو)حبس جزار بتهمة حيازة 12 ألف قرص مخدر بالمرجتجديد حبس أمين شرطة بتهمة قتل مشتبه به في عين شمسمجلس الدولة: موظف الزمالك يحمل منشورات تهاجم وزير الرياضةجهود مكثفة لضبط سيدة جمعت مليوني جنيه من المواطنين بالقليوبية

البحرية المصرية الأقوى في الشرق الأوسط

   -  
القوات البحرية

احتلت مصر المرتبة السادسة في تصنيف أجراه موقع "Global Firepower" لأقوى 10 قوات بحرية في العالم، وذلك وفقا لعدد القطع البحرية التي تملكها الدول. واعتمد التصنيف على عدد قوارب الدعم وزوارق الدوريات والفرقاطات والطرادات والمدمرات والغواصات، فضلا عن حاملات الطائرات، وذلك حسبما نقل موقع "روسيا اليوم".

وحلت إندونيسيا في المرتبة العاشرة، بامتلاكها 221 قطعة بحرية، وكولومبيا في المرتبة التاسعة بـ234 قطعة، وفنلندا في المرتبة الثامنة بـ270 قطعة، والهند في المركز السابع بـ295 قطعة.

وجاءت مصر في المرتبة السادسة، بامتلاكها 319 قطعة بحرية، ما يجعل البحرية المصرية أكبر قوة بحرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن مهام البحرية المصرية حماية سواحل مصر المطلة على البحر المتوسط والبحر الأحمر، بالإضافة إلى قناة السويس. وتضم البحرية المصرية حاملتي طائرات، 9 فرقاطات، 4 طرادات، 6 غواصات، 53 قاربا للدوريات، 23 كاسحة ألغام، وفق ما ذكره موقع "بزنس إنسايدر".

وطورت البحرية المصرية من عملياتها خلال السنوات الأخيرة، إذ أصبحت قوة تركز على البحرين الأحمر والمتوسط، وتم التركيز على عمليات الغواصات ومضادات الغواصات، بالإضافة إلى مواجهة القرصنة ومكافحة الإرهاب.

أما المرتبة الخامسة، فكانت من نصيب روسيا التي تملك 352 قطعة بحرية، فيما جاءت إيران في المركز الرابع بـ398 قطعة بحرية، علما أن معظم هذه القطع هي قوارب دوريات غير قتالية. وجاءت الولايات المتحدة جاءت في المركز الثالث فيما يتعلق بعدد القطع البحرية البالغ 415، وحلت الصين في المركز الثاني بـ714 قطعة بحرية، فيما كان المركز الأول من نصيب كوريا الشمالية، التي تملك 967 قطعة بحرية.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة