طارق شوقى لـ"كل يوم": نسعى لرفع أجور المعلمين لـ5 أضعاف رواتبهم الحاليةبين 15 و20 مليونا.. هكذا تحصر الكنيسة أعداد الأقباط في مصر؟أبرزهم بدراوي وسري الدين.. 39 يترشحون على عضوية عليا الوفدكيف يشكل البرلمان لجنة لمناقشة اعتراض الرئيس على «التجارب السريرية»؟قيادي بالدعوة السلفية يهاجم «الجزيرة»: كاذبة وتحرض على الفوضىأسقف حلوان يرسم 50 شماسا في عذراء المعصرةأمين تنظيم مستقبل وطن: جولة كبيرة في 7 قطاعات بالجمهوريةرسائل أشرف رشاد في الكلمة الختامية لمنتدى «مستقبل وطن»عمرو دياب يجتاز الـ28 مليون بـ بحبك أنا.. فيديوتامر حسني يعلن التعافي من الوعكة الصحية ويشكر الأطباءشوقي: المدارس استقبلت 2.8 مليون طالب خلال الـ4 سنوات الأخيرةعمرو أديب عن ارتداء السيسي الزي العسكري: "ده طبيعي"عاجل| إصابة 4 أشخاص في انفجار أنبوبة داخل منزل بقناالإسكان: إنشاء محطات تحلية عملاقة ننتهي منها خلال عامينطارق شوقي: الدروس الخصوصية باتت تعليما موازيا.. ونستهدف القضاء عليهاالاتحاد السكندري يكشف حقيقة إشراك سيسيه وداوودا أمام الزمالك بالبطولة العربية..فيديوكواليس اليوم الأول لـ المصري في رحلة إياب الكونفيدرالية«بيت الفنون» يحتفل بذكرى «النصر» على مسرح عبدالوهاب بالإسكندرية«هروب نحو القمة».. رواية ترصد مأساة الهجرة المليونية لأكراد العراقوزيرة الثقافة: "المعرض العام" فى ديسمبر المقبل ويقام سنويًا

"المصرى اليابانى": اجتماع مرتقب مع رجال أعمال يابانيين لضخ استثمارت جديدة

-  
إبراهيم العربى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى

كتب – إسلام سعيد

يستعد مجلس الأعمال المصرى اليابانى لتنظيم اجتماع له خلال الفترة المقبلة فى مصر، بعد تنظيم الاجتماع الأخير للمجلس فى اليابان، ليكون ذلك هو الاجتماع الثالث للمجلس عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لطوكيو خلال شهر نوفمبر 2016.

وفى هذا الإطار، قال إبراهيم العربى رئيس الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصرى اليابانى، إنه يجرى التنسيق مع الجانب اليابانى حول موعد الاجتماع بالقاهرة وعدد الشركات المشاركة على أن يتم استكمال ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع السابق بطوكيو، لافتا إلى أن الاجتماع السابق لمجلس الأعمال شهد ترحيب كبير من الجانب اليابانى بالإصلاحات الاقتصادية فى مصر وخاصة قانون الاستثمار الجديد وعرضنا عليهم التواجد باستثمارات جديدة فى المناطق الصناعية.

وأضاف العربى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك ترحيبا كبيرا من الجانب اليابانى بالاستثمار فى مصر، حتى أنهم حينما تحدثوا عن الوضع الاقتصادى فى مصر خلال منتدى الأعمال المشترك السابق، قدموا مصر بصورة أكثر من ممتازة خاصة فيما يتعلق بفرص الاستثمار الجديدة.

وبشأن وجود استثمارات جديدة للجانب اليابانى فى مصر، أشار العربى إلى أن الجانب اليابانى يقوم أولا بدراسة السوق والفرص الاستثمارية التى يمكن أن يدخل للاستثمار فيها وبعدها يتخذ قرار بالدخول للسوق، لافتا إلى أن الاجتماع المرتقب سيتم فيه دعوة كل القطاعات الاقتصادية الممكنة.. فالاجتماع السابق شارك فيه أكثر من 200 شخص.

وتوقع رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى اليابانى، دخول استثمارات يابانية جديدة خلال الفترة المقبلة، مضيفا "شركات يابانية تبحث عمل شُغل –استثمارات- جديدة لها فى مصر، لافتا إلى أن هناك شركات يابانية كثيرة تعمل فى السوق المصرى فلدينا شركات تعمل فى مشروعات الكهرباء والجامعة اليابانية ومساهمات فى قطاع الآثار بالمتحف الكبير، إذن مجالات التعامل المشترك كبيرة الفترة القادمة.

وحول حجم الاستثمارات اليابانية المباشرة الفترة المقبلة، قال إبراهيم العربى، أن استثمارات رجال الأعمال اليابانيين فى مصر ليست كبيرة لكن الاستثمارات الحكومية اليابانية متوسعة جدا، مشيرا إلى أن اجتماع مجلس الأعمال المرتقب يركز على توسيع استثمارات رجال الأعمال اليابانيين فى مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء اليابانى، شينزو آبى، شهدا توقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مع الحكومة اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا" 3 اتفاقيات فى مجالات الطاقة والكهرباء والطيران المدنى، خلال نوفمبر 2016، وذلك على هامش زيارة الرئيس للعاصمة اليابانية "طوكيو"، وتبلغ إجمالى الاتفاقيات نحو نصف مليار دولار، بفائدة تتراوح ما بين 0.1% و0.3%.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة