وزير البيئة يزور الدقهلية لمناقشة الأوضاع البيئة لمصنع "سماد طلخا"تعرف على موعد مباراة ليفربول وريـال مدريد والقنوات الناقلةالأهلى يوضح حقيقة بيان الرد على تركي آل الشيخالأهلي ينفي إصدار أي بيانات رسمية: ما نشر ليس له علاقة بالناديخالد عبد العزيز يلتقي نائب رئيس وزراء الكويت على هامش ودية المنتخب المصريمحافظ بني سويف يهنئ السيسي بذكرى انتصارات العاشر من رمضانمحمد منظور: الإخوان تولوا الحكم بكذبة (فيديو)رضا عبد العال: اتعملي سحر بوقف الحالترامب: «من الممكن عقد القمة مع كيم في موعدها»مالك ليفربول: صلاح سيبقى.. أنا محظوظ لحضور إنجازاته هذا الموسم«بالحجم العائلي».. السفير يحيى الفخراني يقدم طبخة البهجةقبضة «الدون » فى وجه «الفرعون».. الملك «مو» يخوض معركة «الأبطال» أمام جنود «الملكى» فى أوكرانياالأهلي ينفي إصدار أي بيان: ما نشر ليس له علاقة بالناديوزير التعليم العالي: جامعاتنا تفوق نظيراتها في اليابان وإنجلترافي اليوم العالمي للصداقة.. كيف تعرف أن صديقك يحبك حقًا؟بالفيديو| دراما رمضان 2018 تعتمد "الفلاش باك"اليوم منتخبات السلة راحة ببطولة البحرين الدوليةتخفيض سعر كراسة شروط رعاية الاهلي لـ250 ألف جنيهتركي آل الشيخ لـ"الأهلي": أتمنى الرد عليّ بشكل رسمي وليس عبر بيانات مُسربةمصادر بـ "الأهلي" تنفي صدور أي بيانات رداً على تركي آل الشيخ

فاتنة هوليوود هيدي لامار ومشوار حياتها العلمي في فيلم جديد

-  
نجمة هوليوود الفاتنة هيدى لامار

هوليود - (أ ش أ):

يقوم المخرج ألكسندر مين بإخراج فيلم عن الحياة العلمية والاختراعات التكنولوجية التى قامت بها نجمة هوليوود الفاتنة هيدى لامار، والتي حصلت عنها مع عازف البيانو جورد أنثل على براءة اختراع فى 1942، وذلك عن فكرة تصميم نظام اتصالات لاسيلكى يصعب اختراقه والتصنت عليه.

ويعتمد هذا النظام على تغيير تردد الموجة اللاسلكية الحاملة للإشارة، بحيث يصعب على أى طرف غير المرسل والمستقبل تتبع الأمر.

ومن المقرر عرض الفيلم بدور العرض السينمائى يوم 6 يونيو القادم.. فيما استند ألكسندر مين في الإخراج على الأرشيف الخاص بالنجمة السينمائية (1914- 2000)، حيث كان والدها حريصا على تعلمها العلوم خاصة الطباعة، وعند بلوغ سن 19 سنة تزوجت هيدى لامارا من صانع الأسلحة فريدريتش ماندال، وكانت تتردد على مصانعه وتزور شركاته حتى اتسعت معارفها وتعمقت خبراتها، ومن هنا جمعت فاتنة هوليوود بين جاذبية الأنثي والقدرة على التمثيل وطموح المثقفة، مما جعلها تطرق أبواب العلم والتكنولوجيا ودنيا الابتكار والاختراع.

وكانت لامار في الصباح ممثلة، وفي الليل مخترعه في مختبرها الصغير، حيث تكرس وقتها للاختراعات العليمة؛ مما ساعدها على أن تمهد لظهور تقنية البلوتوث والواى فاى وجي بي أس.. وربما عمد الجيش الأمريكى إلى إخفاء هذه الاختراعات واعتبرها سلاحا سريا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة