تفاصيل مصرع 3 من أسرة واحدة وإصابة 4 آخرين فى انقلاب سيارة بالترعة بدمياطبطريرك الكاثوليك يهنئ السيسي بعيد الأضحىالرئيس الجزائري ينهي مهام قائدين عسكريينمنع سلفي من أداء خطبة الجمعة في مسجد بدمياطمصطفى بكري يكشف عن طبيب نساء مزيف بأسيوط.. فيديوالاتحاد يهزم الإسماعيلي المنتشى عربيا بهدف سيسيه .. فيديومدرب اليوفنتوس يقارن رونالدو بـ رونالدينيو وإبراهيموفيتشمدرب الهلال السعودي : رامون دياز لا يعرفنينيمار ضمن قائمة البرازيل خلال مواجهة السلفادور وأمريكا .. ودياالمدير الفني لليفربول يكشف حقيقة الخلاف بين صلاح وماني وفيرمينيوتعرف على قائمة الأرجنتين لمواجهة جواتيمالا وكولومبيا .. ودياملخص وهدف مباراة الاتحاد السكندرى والإسماعيلي .. فيديو"التنظيم والإدارة" بدمياط يعلن تثبيت 335 بمختلف الدرجات والوظائفوكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط يتابع معرض "ديارنا"بكري: يجب الوقوف مع الكنيسة المصرية ضد العبث في ملفاتهابصورة خاصة وهو يقطع التورتة.. إيمان سيد زيان تحتفي بذكرى ميلاد أبيهاضبط 3 عاطلين بحوزتهم أسلحة نارية وذخائر في القليوبيةإنشاء مبنى للجوازات ومدرسة للمرور ومستشفى بدمياط الجديدةعشان تعدل مزاجك لازم تنضف صح.. اغسلى ماكينة القهوة بخطوات بسيطةالوجه الآخر لأزمة واشنطن وأنقرة.. أمريكا تدرب القوات التركية في سوريا

فاتنة هوليوود هيدي لامار ومشوار حياتها العلمي في فيلم جديد

-  
نجمة هوليوود الفاتنة هيدى لامار

هوليود - (أ ش أ):

يقوم المخرج ألكسندر مين بإخراج فيلم عن الحياة العلمية والاختراعات التكنولوجية التى قامت بها نجمة هوليوود الفاتنة هيدى لامار، والتي حصلت عنها مع عازف البيانو جورد أنثل على براءة اختراع فى 1942، وذلك عن فكرة تصميم نظام اتصالات لاسيلكى يصعب اختراقه والتصنت عليه.

ويعتمد هذا النظام على تغيير تردد الموجة اللاسلكية الحاملة للإشارة، بحيث يصعب على أى طرف غير المرسل والمستقبل تتبع الأمر.

ومن المقرر عرض الفيلم بدور العرض السينمائى يوم 6 يونيو القادم.. فيما استند ألكسندر مين في الإخراج على الأرشيف الخاص بالنجمة السينمائية (1914- 2000)، حيث كان والدها حريصا على تعلمها العلوم خاصة الطباعة، وعند بلوغ سن 19 سنة تزوجت هيدى لامارا من صانع الأسلحة فريدريتش ماندال، وكانت تتردد على مصانعه وتزور شركاته حتى اتسعت معارفها وتعمقت خبراتها، ومن هنا جمعت فاتنة هوليوود بين جاذبية الأنثي والقدرة على التمثيل وطموح المثقفة، مما جعلها تطرق أبواب العلم والتكنولوجيا ودنيا الابتكار والاختراع.

وكانت لامار في الصباح ممثلة، وفي الليل مخترعه في مختبرها الصغير، حيث تكرس وقتها للاختراعات العليمة؛ مما ساعدها على أن تمهد لظهور تقنية البلوتوث والواى فاى وجي بي أس.. وربما عمد الجيش الأمريكى إلى إخفاء هذه الاختراعات واعتبرها سلاحا سريا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة