انتهت في إنجلترا - تشيلسي (2) - (2) مانشستر يونايتدصور.. اضبط مخالفة.. عودة موظفين شبكات كهرباء الشرقية للعمل فى مكان خاصرئيس جامعة دمنهور يشارك فى حفل تكريم أوائل الطلبة لأبناء المنتفعين والعاملين بالإصلاح الزراعىصور.. محافظ الشرقية يتفقد موقف الإبراهيمية الجديد وكوبرى شرويدةرئيس مدينة الباجور ينهى إستعدادتها لمسابقة أجمل مدينة بالمنوفيةمحافظ الشرقية يتفقد موقف الإبراهيمية الجديد وكوبرى شرويدةالقضاء الإدارى بالشرقية يؤجل دعوى فسخ تعاقد "المصرية بلازا" لـ18 نوفمبررئيس حزب الوفد: أقف على مسافة واحدة من المرشحين للهيئة العليا | صورعمرو صدقي: اهتمام كبير من البرلمان لحل مشكلات المحافظات السياحيةتشكيل واختصاصات اللجنة العامة للبرلمان وأول الملفات المعروضة عليهاشاهد.. طريقة عمل المارشيملو البيتي مع الشيف هالة فهميبدرة: زيادة الاستثمار 24% على عام 2017.. فيديوبالفيديو - بعد 481 دقيقة.. ريال مدريد يعود للتهديف بعد الغياب الأطول في تاريخهجروس يتابع ناشئي الزمالك ضد طلائع الجيشبالفيديو - هدف تشيلسي القاتل يتسبب في شجار مورينيو ومساعد ساريتعادل قاتل نتج عنه شجار كبير.. باركلي ينقذ تشيلسي من السقوط أمام يونايتدتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء معمل دولي لاختبار واعتماد الإلكترونياتقائد القوات البحرية: 21 أكتوبر 1967 ذكرى انتصارنا في أول معركة صاروخية بحريةتحصين 208 آلاف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بكفر الشيخشاروبيم: توفير الدعم اللازم لمنظومة تعليمية متكاملة بالدقهلية

فاتنة هوليوود هيدي لامار ومشوار حياتها العلمي في فيلم جديد

-  
نجمة هوليوود الفاتنة هيدى لامار

هوليود - (أ ش أ):

يقوم المخرج ألكسندر مين بإخراج فيلم عن الحياة العلمية والاختراعات التكنولوجية التى قامت بها نجمة هوليوود الفاتنة هيدى لامار، والتي حصلت عنها مع عازف البيانو جورد أنثل على براءة اختراع فى 1942، وذلك عن فكرة تصميم نظام اتصالات لاسيلكى يصعب اختراقه والتصنت عليه.

ويعتمد هذا النظام على تغيير تردد الموجة اللاسلكية الحاملة للإشارة، بحيث يصعب على أى طرف غير المرسل والمستقبل تتبع الأمر.

ومن المقرر عرض الفيلم بدور العرض السينمائى يوم 6 يونيو القادم.. فيما استند ألكسندر مين في الإخراج على الأرشيف الخاص بالنجمة السينمائية (1914- 2000)، حيث كان والدها حريصا على تعلمها العلوم خاصة الطباعة، وعند بلوغ سن 19 سنة تزوجت هيدى لامارا من صانع الأسلحة فريدريتش ماندال، وكانت تتردد على مصانعه وتزور شركاته حتى اتسعت معارفها وتعمقت خبراتها، ومن هنا جمعت فاتنة هوليوود بين جاذبية الأنثي والقدرة على التمثيل وطموح المثقفة، مما جعلها تطرق أبواب العلم والتكنولوجيا ودنيا الابتكار والاختراع.

وكانت لامار في الصباح ممثلة، وفي الليل مخترعه في مختبرها الصغير، حيث تكرس وقتها للاختراعات العليمة؛ مما ساعدها على أن تمهد لظهور تقنية البلوتوث والواى فاى وجي بي أس.. وربما عمد الجيش الأمريكى إلى إخفاء هذه الاختراعات واعتبرها سلاحا سريا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة