تحرير 1477 مخالفة متنوعة فى حملة لـ"مرور الغربية""قناة السويس الجديدة" فى فعاليات متنوعة بمركز طنطا الثقافي.. اليومتوزيع كهرباء القناة تؤكد رفع درجة الاستعداد بالمحافظات والمدن الجديدة بمناسبة العيدارتباك فى بعثة المصرى بعد تأخر إقلاع الطائرة فى إثيوبيازعيم الثغر يصطدم بالإسماعيلى فى الإسكندريةأول صور بعد إعلان خبر انفصالها.. غادة عادل تتألق بالأصفرأولياء أمور عن "تأجيل الدراسة": "معتمدين على الدروس الخصوصية"أمين "الغد" بالإسكندرية يطالب أمانة الشباب بضرورة التواجد بين المواطنين والتواصل مع رؤساء الأحياءحكاية ذبح «عريس الوراق»حول العالم في 24 ساعة: مقتل مجندة إسرائيلية في حادث دهس بـ "نابلس"مقتل 8 جراء حادث سير في بوليفياالإكوادور تلزم جميع الأجانب بحيازة جواز سفر عند دخولهم البلادالري: تنفيذ 56.693 قرار إزالة تعديات على المجاري المائيةتنسيق الأزهر: 65 ألفا و 531 طالبا وطالبة قاموا بتعديل رغباتهمصحة الوادي الجديد تستكمل قوافلها الطبية في باريس 27 أغسطسمحافظ الشرقية يتابع حادث مصرع سباك سقط فى بئر لخط رئيسى لشركة مياه الشربإبراهيم مختار: أشعر بمعاناة المواطنين من ارتفاع الأسعارمعرض لخريجي فنون جميلة بأتيليه ضيليالي الصيفية| سارة سلامة في إطلالة بالأبيض .. وظهور مميز لأحمد حلمي ومحمد رجبالأصفر يليق بك.. غادة عادل تتألق بجلسة تصوير جديدة "ع البحر"

اليوم.. "الري" تنظم احتفالا باليوم العالمي للمياه في القناطر الخيرية

-  
"اليوم.. "الري" تنظم احتفالا باليوم العالمي للمياه في القناطر الخيرية"

تنظم وزارة الموارد المائية والري، اليوم، بالقناطر الخيرية، احتفالية قومية للمياه تحت شعار "هنحافظ عليها"، على هامش احتفال دول العالم باليوم العالمي للمياه، وذلك بمشاركة العديد من الجهات والوزارات المعنية في الدولة وفي مقدمتها الري والزراعة والشباب والرياضة والتربية والتعليم والآثار، والسياحة والأوقاف والبيئة والنقل والإسكان، والسادة محافظي الجيزة والقاهرة والقليوبية، ونخبة من العلماء ورجال الدين والإعلاميين والمهتمين بالشأن المائي.

تبدأ فعاليات برنامج الاحتفال بكلمة تعريف بأهمية اليوم العالمي للمياه، يعقبها أنشودة في حب مصر يقدمها بعض من ذوي القدرات الخاصة، إضافة إلى عروض فنية من الكورال الشعبي والأناشيد الوطنية الهادفة إلى غرس الوعي لدى مختلف فئات المجتمع، ولاسيما الأطفال والنشئ بأهمية الحفاظ على قطرة المياه وترشيد استخداماتها، إلى جانب عرض فيديو موجز لفقرة "المحاور الصغير"، وحصاد ملتقى سلسبيل الثاني للرسم الإبداعي، وتنظمه وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع فناني مصر التشكيلين، وبعض التنويهات تحت شعار "سفير الترشيد" حول أفضل الممارسات في ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلوث.

كما تشهد فعاليات الحفل، انعقاد مؤتمر صحفي بمشاركة الوفود الإعلامية والصحفية والفنية والأدبية، إلى جانب تكريم العديد من الكفاءات المتميزة داخل وخارج الوزارة من العاملين والفنيين والإعلاميين والفنانين.

وتختتم الاحتفالية فعالياتها بجولة للدكتور محمد عبدالعاطي والوزراء والوفود المشاركة في رحاب معرض ملتقى سلسبيل، والذي شارك فيه أكثر من 24 فنانا رفيع المستوى برئاسة الفنان أحمد عبدالجواد مؤسس عام الملتقى.

ويذكر أن اليوم العالمي للمياه يأتي في عامه الخامس والعشرين 2018 بعنوان "الطبيعة من أجل المياه"، في محاولة لاستكشاف كيفية ترويض "الطبيعة" في التصدي لتحديات المياه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة