الأهلي يسعى لإحياء آماله في دوري الأبطال عبر بوابة تاونشيبمدير أمن القليوبية يفاجئ الحملة الأمنية بشبرا الخيمة ويوجه بضبط العناصر الخطرةالأزهر:لا صحة لتطبيق الكتاب الإلكترونى على طلاب الجامعة بالعام الدراسى الجديدالقبض على المتهمين بسرقة مقر شركة خاصة في النزهة بـ"أسلوب التسلق"فيديو.. أفارقة الأهلى فى مهمة مزدوجة أمام تاونشيبالرماية يعلن قائمة اللاعبين المشاركين فى بطولة العالم بكورياثروت سويلم يجتمع بقيادات الداخلية لحسم ملف حضور الجماهير مباريات الدورى"حاسبات المنصورة" تعلن قبول "شعبة علوم" ببرنامج "المعلوماتية الطبية""العصار" و"طلعت" يناقشان التعاون في تنفيذ المشروعات التنموية بالدولةرئيس قطاع المتاحف: لا توجد آثار تكفى لعمل متحف يهودىعاطلان يفتحان النار على سائق بسبب خلافات حول اقتراضه 1000 جنيه منهم بحلوانوفاة ابنة مدير مستشفى بالمنيا فى عملية تدبيس معدة.. والأب يحرر محضرا ضد الطبيبالتصريح بدفن جثة طفل بواقعة انفجار أسطوانة غاز بعقار فى مصر القديمةتأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "غرفة عمليات رابعة" لـ11أغسطسصور.. الداخلية تداهم أخطر البؤر الإجرامية بقنا وتضبط 253 قطعة سلاحأوباما يعود للأضواء بخطاب في احتفالات ذكرى نيلسون مانديلا المئويةوزير الزراعة: مستمرون في تطهير البحيرات لإعادتها لمساحتها الأصليةجامعة الأزهر تنفي شائعة تطبيق الكتاب الإلكتروني على طلابهاالأوراق المطلوبة من حاصلي الشهادات الأجنبية للالتحاق بـ"جامعات مصر"بالفيديو| "أشباح الباخرة" تبحث عن ذويها.. والمنقذ "اتجنن من الرعب"

المهندسين العرب يقر خريجى الجامعات الحكومية ويناقش أوضاع الخاصة

   -  
عادل الحديثى الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب

كتب - وليد عبد السلام
بدعوة الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثى، عقدت لجنة التعليم الهندسى، اجتماعاً بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، بحضور المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين المصريين، والمهندس فيصل دويح العتل رئيس جمعية المهندسين الكويتية، ورئيس أعضاء اللجنة لمناقشة جدول الأعمال .

فى بداية الاجتماع، أوضح الدكتور عادل الحديثى الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب، أن المعاهد والكليات بالجامعات الحكومية معتمده من قبل لجنة التعليم الهندسى باتحاد المهندسين العرب، وذلك حسب الشروط المعمول بها، وقرار المجلس الأعلى بالاتحاد السابق، ولا تخضع لاعتمادات جديدة، مضيفاً: أما قرار وزارة القوى العاملة بدولة الكويت، وما يترتب عليه فهو قرار سيادى يخص دولة الكويت، أملاً أن تقوم جمعية المهندسين الكويتية ببذل الجهود لحل الاشكالات الناتجة عن القرار .

وأضاف الدكتور الحديثى أن لجنة التعليم الهندسى بالاتحاد تقوم بزيارة الجامعات والمعاهد الأهلية والخاصة والتى قدمت ملفاتها للاتحاد بشكل اختيارى للاعتماد حسب المعايير والشروط المقررة أوعدم اعتمادها مع ذكر الأسباب، وذلك بجميع الدول العربية، موضحا أن لجنة التعليم الهندسى تضم أساتذة من الجامعات العربية وقراراتها أكاديمية.

ووعد المهندس فيصل دويح رئيس جمعية  المهندسين الكويتية بحل بعض الإشكالات الناتجة عن قرار وزارة القوى العاملة بالكويت بالتنسيق مع الجهات الرسمية، مشدداً على ضرورة طلب المعاهد والكليات الاعتماد من قبل لجنة التعليم الهندسى بالاتحاد، وهى على تنسيق كامل مع الأمانة العامة واللجنة تتخذ من الكويت مقرا لها.

وتحدث المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين المصريين , مبيناً أن هناك مشاكل يعانى منها المهندسين المصريين العاملين بدولة الكويت على ضوء القرارات المتخذة من قبل وزارة القوى العاملة بالكويت , موضحاً أن الكثير منهم قد انتهت إقامتهم ولا يمكن لهم الاستمرار بالعمل إلا بحصولهم على موافقة بخطاب من جمعية المهندسين الكويتية موجه إلى الجهات التى يعملون بها

وأكد ضاحى , على ضرورة اعتماد مبدأ المعاملة بالمثل بين الهيئات الهندسية العربية مؤكداً على ضرورة أن تكون قواعد الاعتماد واضحة ومناسبة مطالباً عدم طلب رسوم عن السنوات السابقة للتعليم  وفى نهاية مناقشات جدول الأعمال تم إقراره للعمل على تنفيذه .

والتقى الأمين العام للاتحاد ورئيس جمعية المهندسين الكويتية وأعضاء لجنة التعليم الهندسى بعدد من عمداء الكليات والمعاهد الهندسية الخاصة ,على هامش الاجتماع , حيث تم تقديم شرح وافى عن وسائل وطرق التقييم والإجابة على جميع استفساراتهم والتأكيد على الالتزام بالمعايير والشروط الموضوعة للارتقاء بالتعليم الهندسى وجودة المهندس العربى



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة