إفتتاح مدارس تعليم السباحة بمقر حمام السباحة الأوليمبى بالأقصرمحافظة المنيا تدرب الموظفين على الإبداع والابتكار فى أداء العمل (صور)إزالة 79 حالة تعد على الأرض الزراعية بديرمواس وطوخ الخيل بالمنيامحافظ بورسعيد يبحث الموقف التنفيذى للمشروعات التنموية والخدميةصور.. حملة مكبرة لإزالة حالات تعدى على أراضى أملاك الدولة بالأقصرالبترول تناقش تفعيل اتفاقية بوابة مصر الإلكترونية لتسويق مناطق الاستكشافوزير قطاع الأعمال: بحث عروض تطوير "الحديد والصلب" الأسبوع المقبلالإحصاء: مصر تتقدم إلى المركز 66 عالميًا في تقييم الأداء البيئي في 2018شاهد فى دقيقة.. قصة خلية إرهابية خططت لتخريب البلاد بذكرى فض رابعةالتحالف العربي يسقط طائرة للحوثيين في اليمنجونيس يطلب التعاقد مع بديل محمد حسن بعد انضمامه للزمالك«بوسي ريوت».. تعرف على أسباب اقتحام ملعب نهائي المونديالحرق واغتصاب في جنوب السودان.. والمعارضة ترفض تقسيم السلطة"طوارئ قصوى وحملات مفاجئة".. "الكهرباء" تستعد لتحصيل فواتير أغسطستنسيق الجامعات.. استمرار توافد طلاب المرحلة الأولى على معامل عين شمس -صوررئيس "خارجية النواب" يكشف علاقته بالغش في مدرسة "أولاد الأكابر"رئيس الوزراء: نعمل كفريق عمل واحد وأكره الروتين والبيروقراطيةتبدأ 9 أغسطس.. ننشر جداول امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهريةالصحة: إصابة 20 مواطنا في حادث تصادم بالمنوفيةنقيب المعلمين يشارك فى الأسبوع العالمى للتدريب بلبنان

لهذه الأسباب خصصت الموازنة الجديدة 332 مليار جنيه لدعم برامج الحماية الاجتماعية

   -  
وكيل لجنة الخطة و الموازنة

كتبت إيمان على

مع إعلان و تأكيد وزارة المالية و لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب انحياز الموازنة العامه الجديدة لـ"2018 / 2019 " للطبقة المتوسطة و محدودى الدخل ، إلا أن ما جاء بالبيان المالى للموازنة و الذى كشف الابقاء على قيمة دعم برامج الحماية الاجتماعية كما هو بل وخفضه بقدره "0.1% " .

وبلغ بالموازنة الجديدة 332 مليار و291 مليون جنيه مقابل 332 مليار جنيه و727 مليون وذلك بخفض قدرة 436 مليون جنيه فقط (0.1%) ، و هو الامر الذى طرح تساؤلا حول أسباب ذلك والتخوفات من أن يكون هناك خفض للدعم .

ويوضح وكيل لجنة الخطة و الموازنة، ياسر عمر، إن مخصصات برامج الحماية الاجتماعية بإجمالى 332 مليار وهى نفس قيمة العام الماضى، و لكن تم تنقية الجداول من غير المستحقين و هو ما جعل هناك فائض سيتم الاستفادة منه بتوسيع قاعدة المستفيدين من مساعدات الضمان الاجتماعى و منظومة تكافل و كرامة لتتخطى الـ 3,8 مليون أسرة بواقع 17,5 مليارات و ذلك بدلا من مليون و 700 ألف .

و شدد على أن عملية تنقية جداول مستحقى الدعم شبه انتهت، وأن الجداول الجديدة المنقاة بعد استبعاد الفئات غير المستحقة للدعم منها سيتم العمل بها بدءا من شهر يوليو 2018 مع بداية العمل بالموازنة العامة الجديدة 2018/2019، قائلا " الفارق هنا أن عدد المستحقين انخفض بعد تنقية الجداول، وجارى دراسة ضم معاش الضمان الاجتماعى إلى معاش تكافل وكرامة ".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة