صور.. محافظ مطروح يتفقد المعرض اللوجستي للخضروات والفاكهة تمهيداً لافتتاحهمحافظ الإسكندرية يستقبل وفدا صينيا لبحث سبل تعزيز التعاونحقيقة تحصيل 30 جنيهًا على فواتير الكهرباء شهريًا لصندوق «تحيا مصر»الحكومة تكشف حقيقة شرط دفع المصروفات الدراسية لتسليم الكتب للطلابمجلس الوزراء ينفي منح الجامعة العمالية درجة البكالوريوس لطلابهانائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية يتفقد مجمع مدارس "الشعراوي"ضبط 30 قطعة حشيش بحوزة عاطل بالغردقةنائبا رئيس جامعة طنطا يتفقدان سير العملية التعليمية بمجمع كليات سبرباي | صورقنصوة يشارك في مجلس إدارة جامعة الإسكندرية | صورضبط 9 عاطلين بحوزتهم 3 أسلحة نارية في حملة أمنية بأسوانأفضل ممثل بمهرجان كان يغازل جمهور الجونة: "أرجوكم تحدثوا العربية كي أستمتع"الصاوي يحيي ذكرى رحيل خالد صالح بصورة تجمعهماتعرف على إيرادات الأفلام في شباك تذاكر الإثنينوزير الثقافة التونسي يكرم لطيفةالسيسى يلتقى رئيسى فرنسا وجنوب أفريقيا ويلقى كلمة مصر اليوم بنيويوركأمين عام الأمم المتحدة لزعماء العالم: عجزنا عن حل المشكلات والصراعاتبعد 15 عاما تداول بالمحاكم.. السجن 10 سنوات لمتهم بقضية "الآثار الكبرى"تعرف على آليات تقييم المحافظين والعاملين بالمحلياتغدا.. الصحة تنظم قافلة للصحة الإنجابية بحي الأسمراتالبنك الأهلي يوقع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

لهذه الأسباب خصصت الموازنة الجديدة 332 مليار جنيه لدعم برامج الحماية الاجتماعية

   -  
وكيل لجنة الخطة و الموازنة

كتبت إيمان على

مع إعلان و تأكيد وزارة المالية و لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب انحياز الموازنة العامه الجديدة لـ"2018 / 2019 " للطبقة المتوسطة و محدودى الدخل ، إلا أن ما جاء بالبيان المالى للموازنة و الذى كشف الابقاء على قيمة دعم برامج الحماية الاجتماعية كما هو بل وخفضه بقدره "0.1% " .

وبلغ بالموازنة الجديدة 332 مليار و291 مليون جنيه مقابل 332 مليار جنيه و727 مليون وذلك بخفض قدرة 436 مليون جنيه فقط (0.1%) ، و هو الامر الذى طرح تساؤلا حول أسباب ذلك والتخوفات من أن يكون هناك خفض للدعم .

ويوضح وكيل لجنة الخطة و الموازنة، ياسر عمر، إن مخصصات برامج الحماية الاجتماعية بإجمالى 332 مليار وهى نفس قيمة العام الماضى، و لكن تم تنقية الجداول من غير المستحقين و هو ما جعل هناك فائض سيتم الاستفادة منه بتوسيع قاعدة المستفيدين من مساعدات الضمان الاجتماعى و منظومة تكافل و كرامة لتتخطى الـ 3,8 مليون أسرة بواقع 17,5 مليارات و ذلك بدلا من مليون و 700 ألف .

و شدد على أن عملية تنقية جداول مستحقى الدعم شبه انتهت، وأن الجداول الجديدة المنقاة بعد استبعاد الفئات غير المستحقة للدعم منها سيتم العمل بها بدءا من شهر يوليو 2018 مع بداية العمل بالموازنة العامة الجديدة 2018/2019، قائلا " الفارق هنا أن عدد المستحقين انخفض بعد تنقية الجداول، وجارى دراسة ضم معاش الضمان الاجتماعى إلى معاش تكافل وكرامة ".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة