محافظ أسيوط يعلن إنشاء وحدات جديدة للخدمات المميكنة لتحقيق الشفافيةقبول طلب رد قاضي محاكمة علاء وجمال مبارك في "التلاعب بالبورصة"وفاة اللواء على العزازي مدير أمن الإسماعيلية السابقحكمدار الجيزة يقود حملة لإزالة الإشغالات في العمرانية"عيب إحنا جيران".. جملة أنهت حياة "قتيل الشهامة" في بولاقتقرير: رونالدو يواجه شبح تمديد إيقافه بدوري أبطال أوروبابعد الحرب الشرسة.. أنجلينا جولي تلتقي براد بيت سراطلائع الجيش يبدأ الاستعداد لمواجهة المصرى بالدورى الممتازالغيابات تضرب الأهلي قبل مواجهة حوريا الغيني بدوري الأبطالمباريات اليوم في دوري الدرجة الثانيةانطلاق الملتقى الأول للتوسع في الإنتاج الداجني بالصعيداليوم.. بداية صيانة "سيور الحقائب" بمبنى الركاب 3 بمطار القاهرةإسرائيل تحصن منشآتها النووية ردا على التهديدات الإيرانيةحظك اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018.. "برجك بيقول إيه النهاردة؟"نبيلة عبيد تكشف عن أصعب شخصية جسدتها فى تاريخها الفنىمحمد نجيب يبدأ السبت التأهيل من جراحة الركبة ويعود للملاعب بعد شهرتعرف على مواعيد الجولة الثامنة لمسابقة الدورى العاموفاة اللواء على العزازى مساعد وزير الداخلية للأمن الاجتماعىالإحصاء: 7.3 مليار جنيه قيمة الطاقة العاطلة بالقطاع العام عام 2016/ 2017ليبرمان: إسرائيل ستواصل منع "التموضع الإيراني" في سوريا

تعرف على 4 آراء لفقهاء المذاهب حول حكم النية فى صلاة النافلة

   -  
صلاة - أرشيفية

كتب لؤى على
يرصد "اليوم السابع" أربعة آراء لفقهاء المذاهب الأربعة حول حكم النية فى صلاة النافلة، وجاءت الآراء كالآتى:
 

1- الأحناف: لا يشترط تعيين صلاة النافلة سواء كانت سننا أو لا بل يكفى أن ينوى مطلق الصلاة إلا أن الأحوط فى السنن أن ينوى.


2- المالكية: الصلاة غير المفروضة إما أن تكون سنة مؤكدة كصلاة الوتر، وإما أن تكون رغيبة وهى سنة الصبح ففيهما التعيين أما المندوبة كالرواتب والضحى والتراويح فيكفى نية مطلقة.

3- الشافعية: صلاة النافلة إما أن يكون لها وقت معين؛ كالسنن الراتبة، وإما أن لا يكون لها وقت معين، ولكن لها سبب، كصلاة الاستسقاء؛ فيلزم فيهما التعيين وإما أن تكون نفلاً مطلقاً أى بلا سبب ولا وقت فلا يلزم التعيين.


4- الحنابلة: النفل المطلق والسنن الراتبة لا يلزم أن ينوى التعيين، بل يكفى فيه نية مطلق الصلاة، أما صلاة التروايح فيشترط التعيين.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة