أمطار غزيرة تتساقط على القاهرة«الأرصاد» تكشف كيفية النجاة من الصواعق الرعدية بـ«الملح» (فيديو)ديل بييرو: «صلاح» استفاد من اللعب في الدوري الإيطالي.. صورمؤمن سليمان: انتقدوني بسبب الوداد وأصبح بطل أفريقيا على حساب الأهليالقادسية الكويتي: قادرون على تجاوز الزمالك في البطولة العربيةمصيلحي مديرا فنيا لمنتخب الطائرةالقائد غالي.. محارب إغريقي بُعث في الألفية الثالثة دقت ساعة رحيلهكواليس تجميد "أولتراس أهلاوي".. قصة القرار المفاجئ والصراع الداخليفي حضرة "الحنفي".. الأهلي لا يخسر والزمالك لا يفوزاللجنة المالية بالزمالك تصرف مسنحقات لاعبي الفريق قبل مباراة القمةكيف كانت آخر صافرة مصرية لمباراة القمة منذ 1320 يومًا؟تأكد سلامة الرباط الصليبي لأحمد الشناويمران الأهلي: ظهور مؤمن زكريا.. وتأهيل ثنائي الفريققرعة البطولة العربية.. منافس مجهول للأهلي.. وصدام كويتي للزمالك والإسماعيليبعد قليل.. ليفربول روما "لحظة بلحظة".. صلاح أساسيًامجموعة مصر.. فيفا يسمح للاعب فنلندي بالمشاركة مع روسيا في المونديالتعرف على دعاء المطر وأفضل أدعية الصحابة والتابعين خلال الأمطارجامعة حلوان تختار النائب محمد السويدي عضوا بمجلس الجامعةرياح وأمطار تضرب المحافظات.. والأرصاد تكشف أسباب التقلبات الجويةرامى عادل إمام يجتمع بالزعيم للاستعانة بالهضبة فى تترات "عوالم خفية"

تعرف على 4 آراء لفقهاء المذاهب حول حكم النية فى صلاة النافلة

   -  
صلاة - أرشيفية

كتب لؤى على
يرصد "اليوم السابع" أربعة آراء لفقهاء المذاهب الأربعة حول حكم النية فى صلاة النافلة، وجاءت الآراء كالآتى:
 

1- الأحناف: لا يشترط تعيين صلاة النافلة سواء كانت سننا أو لا بل يكفى أن ينوى مطلق الصلاة إلا أن الأحوط فى السنن أن ينوى.


2- المالكية: الصلاة غير المفروضة إما أن تكون سنة مؤكدة كصلاة الوتر، وإما أن تكون رغيبة وهى سنة الصبح ففيهما التعيين أما المندوبة كالرواتب والضحى والتراويح فيكفى نية مطلقة.

3- الشافعية: صلاة النافلة إما أن يكون لها وقت معين؛ كالسنن الراتبة، وإما أن لا يكون لها وقت معين، ولكن لها سبب، كصلاة الاستسقاء؛ فيلزم فيهما التعيين وإما أن تكون نفلاً مطلقاً أى بلا سبب ولا وقت فلا يلزم التعيين.


4- الحنابلة: النفل المطلق والسنن الراتبة لا يلزم أن ينوى التعيين، بل يكفى فيه نية مطلق الصلاة، أما صلاة التروايح فيشترط التعيين.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة