أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 يوليو 2018إحباط تهريب 50 قرص ترامادول بحوزة صيدلي إلى باريستفعيل غرفة عمليات "المنيا" لمتابعة تداعيات حادث الشرفانائب يتقدم بطلب إحاطة حول وفاة "طفل مصر القديمة""الصحة": 253 حالة سجلت في "قوائم الانتظار" حتى الآنديسمبر المقبل.. استلام المبنى الجديد لمستشفى المنصورة العامبالصور| "الآثار": مياه الصرف الصحي أفسدت مومياوات "تابوت الإسكندرية"6 مليارات جنيه تراجعا في رأسمال البورصة في ختام تعاملات الأسبوعالكويت ترفع حظر السفر عن المصري المعتدي عليهترحيب بريطاني بحضور شيخ الأزهر لــ منتدى صناع السلام الأولفيديو.. أمين الأعلى للآثار: فتحنا التابوت ولم تصبنا لعنة ومصر لن تعيش فى ظلاموزير الاتصالات ومحافظ كفر الشيخ يبحثان ميكنة الخدمات الحكوميةوفد لجنة صحة البرلمان يتفقد مستشفيات الإسكندريةكارول سماحة توجه رسالة لماجدة الرومي بعد ميلي يا حلوة ميليرنا سماحة: لن أكرر تجربة المسرحضبط عصابة استولت على 200 ألف جنيه من سيارة مهندس بعد كسرها فى القطاميةسقوط سائق لنصبه على المواطنين بزعم إنهاء التراخيص فى مرور القطاميةأمن القليوبية يكثف جهودة للقبض على عصابة لسرقة نوافذ مدرسة بشبرا الخيمةهروب متهم أثناء ترحيله من المحكمة إلى قسم المطريةبعد ضغوط ترامب للإفراج عنه.. المحكمة التركية تمدد حبس القس الأمريكي

تعرف على 4 آراء لفقهاء المذاهب حول حكم النية فى صلاة النافلة

   -  
صلاة - أرشيفية

كتب لؤى على
يرصد "اليوم السابع" أربعة آراء لفقهاء المذاهب الأربعة حول حكم النية فى صلاة النافلة، وجاءت الآراء كالآتى:
 

1- الأحناف: لا يشترط تعيين صلاة النافلة سواء كانت سننا أو لا بل يكفى أن ينوى مطلق الصلاة إلا أن الأحوط فى السنن أن ينوى.


2- المالكية: الصلاة غير المفروضة إما أن تكون سنة مؤكدة كصلاة الوتر، وإما أن تكون رغيبة وهى سنة الصبح ففيهما التعيين أما المندوبة كالرواتب والضحى والتراويح فيكفى نية مطلقة.

3- الشافعية: صلاة النافلة إما أن يكون لها وقت معين؛ كالسنن الراتبة، وإما أن لا يكون لها وقت معين، ولكن لها سبب، كصلاة الاستسقاء؛ فيلزم فيهما التعيين وإما أن تكون نفلاً مطلقاً أى بلا سبب ولا وقت فلا يلزم التعيين.


4- الحنابلة: النفل المطلق والسنن الراتبة لا يلزم أن ينوى التعيين، بل يكفى فيه نية مطلق الصلاة، أما صلاة التروايح فيشترط التعيين.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة