خالد عبد العزيز يلتقي نائب رئيس وزراء الكويت على هامش ودية المنتخب المصريمحافظ بني سويف يهنئ السيسي بذكرى انتصارات العاشر من رمضانمحمد منظور: الإخوان تولوا الحكم بكذبة (فيديو)رضا عبد العال: اتعملي سحر بوقف الحالترامب: «من الممكن عقد القمة مع كيم في موعدها»مالك ليفربول: صلاح سيبقى.. أنا محظوظ لحضور إنجازاته هذا الموسم«بالحجم العائلي».. السفير يحيى الفخراني يقدم طبخة البهجةقبضة «الدون » فى وجه «الفرعون».. الملك «مو» يخوض معركة «الأبطال» أمام جنود «الملكى» فى أوكرانياالأهلي ينفي إصدار أي بيان: ما نشر ليس له علاقة بالناديوزير التعليم العالي: جامعاتنا تفوق نظيراتها في اليابان وإنجلترافي اليوم العالمي للصداقة.. كيف تعرف أن صديقك يحبك حقًا؟بالفيديو| دراما رمضان 2018 تعتمد "الفلاش باك"اليوم منتخبات السلة راحة ببطولة البحرين الدوليةتخفيض سعر كراسة شروط رعاية الاهلي لـ250 ألف جنيهتركي آل الشيخ لـ"الأهلي": أتمنى الرد عليّ بشكل رسمي وليس عبر بيانات مُسربةمصادر بـ "الأهلي" تنفي صدور أي بيانات رداً على تركي آل الشيختركي آل الشيخ لـ "الأهلي": أتمنى الرد عليّ بشكل رسمي وليس عبر بيانات مُسربةصور.. مدير أمن القليوبية يتفقد القوات بكنيسة ماريو حنا ببنهاوفاة نقيب الاجتماعييننقابه الزراعيين تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى العاشر من رمضان

اليوم.. الحكم في دعوى «أبناء المعزول» لتمكينهم من زيارته بالسجن

-  
تصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، حكمها في الدعوى المقامة من المحامى محمد فهمى بهى الدماطى، وكيلا عن أبناء الرئيس المعزول محمد مرسي، والذي يقضى عقوبة السجن، ضد وزير الداخلية بصفته، للمطالبة بتمكينهم من زيارة والدهم في سجن مزرعة طره.

وحضر وكيلا عن أبناء محمد مرسي المحاميان، محمد السيد وأسامة الحلو وخالد بدوى ومحمد الدماطي ومحمد طوسون.

حملت الدعوى رقم 11904 لسنة 72 قضائية، وطالبت الحكم بصفة مستعجلة بإلغاء قرار وزير الداخلية بمنعهم من زيارة والدهم في السجن.وذكرت الدعوى أن قرار «الداخلية» يفتقد المشروعية، ويخالف المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، والدستور المصرى وقانون السجون.

وأضافت أن القانون نص على أن يكون لكل محكوم عليه الحق في التواصل والاتصال التليفونى بمقابل مادى، ولذويه أن يزوروه مرتين تحت رقابة وإشراف إدارة السجن.وتابعت أن منع «أبناء مرسي» من زيارته بدون مبرر مشروع، يمثل تعسفا في استخدام القرار وإساءة لاستعمال السلطة المخولة لوزارة الداخلية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة