إصابة 13 شخصًا جراء حادث في بني سويفماذا قدمت الداخلية خلال 24 ساعة ؟بلاغ للنائب العام ضد مدرسين ومحام لتشهيرهم بالمدرسة المصرية بالدوحةتخفيض السلع 25% بمناسبة عيد الأضحى.. مبادرة جديدة أطلقتها الداخليةوزارة الصحة السعودية تعلن عدم تسجيل أى حالات وبائية بين الحجاج"اقتران وظهور".. سماء مصر تشهد ظاهرة طبيعية فريدةوزير الداخلية يوجه باستمرار مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة | صورشاهد.. الكونجرس يفتح ملف الإخوان ويطلب تفاصيل نشاطهم أتباعهم حول العالمنجمة "Game of Thrones" تبكي بشوارع نيويورك وتكشف عن السببدويتو جديد يجمع جانيت جاكسون ودادي يانكي (فيديو وصور)فيديو وصور | أوسكار إسحاق وبن كينجسلي بالعرض الخاص لـ "Operation Finale"فيديو وصور.. "Crazy Rich Asians" يُبعد "The Meg" من عرش البوكس أوفيسبالفيديو - هيفاء وهبي تطرح "واحشني" من ألبوم "حوا"نجمة مسلسل "The Sopranos" تتظاهر ضد "McDonald’s" بنيويورك (فيديو وصور)بكري يكشف بنود الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس برعاية مصرطارق الشناوي يشيد بفيلم تراب الماسمصرع 2 وإصابة 7 في تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى ميكروباص بسوهاجصورة الملك سلمان تحلق في سماء بولنداتفاصيل مصرع 3 من أسرة واحدة وإصابة 4 آخرين فى انقلاب سيارة بالترعة بدمياطبطريرك الكاثوليك يهنئ السيسي بعيد الأضحى

اليوم.. الحكم في دعوى «أبناء المعزول» لتمكينهم من زيارته بالسجن

-  
تصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، حكمها في الدعوى المقامة من المحامى محمد فهمى بهى الدماطى، وكيلا عن أبناء الرئيس المعزول محمد مرسي، والذي يقضى عقوبة السجن، ضد وزير الداخلية بصفته، للمطالبة بتمكينهم من زيارة والدهم في سجن مزرعة طره.

وحضر وكيلا عن أبناء محمد مرسي المحاميان، محمد السيد وأسامة الحلو وخالد بدوى ومحمد الدماطي ومحمد طوسون.

حملت الدعوى رقم 11904 لسنة 72 قضائية، وطالبت الحكم بصفة مستعجلة بإلغاء قرار وزير الداخلية بمنعهم من زيارة والدهم في السجن.وذكرت الدعوى أن قرار «الداخلية» يفتقد المشروعية، ويخالف المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، والدستور المصرى وقانون السجون.

وأضافت أن القانون نص على أن يكون لكل محكوم عليه الحق في التواصل والاتصال التليفونى بمقابل مادى، ولذويه أن يزوروه مرتين تحت رقابة وإشراف إدارة السجن.وتابعت أن منع «أبناء مرسي» من زيارته بدون مبرر مشروع، يمثل تعسفا في استخدام القرار وإساءة لاستعمال السلطة المخولة لوزارة الداخلية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة