وزارة التضامن تستقبل ممثلى وزارات الشئون الاجتماعية فى 11 دولة عربيةالأنبا يؤانس من أمريكا: اللى بيحب أهله فى مصر يستقبل الرئيس بنيويورك.. فيديوأسعار العملات اليوم الخميس 20/ 9/ 2018.. الدولار بـ17.78 جنيهالأمم المتحدة: نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من الحديدة اليمنيةاتفاق بـ50 مليون دولار لتمويل التجارة "الإفريقية ـ الأوزبكية"قطاع الآثار الإسلامية والقبطية يطلق الدورة الأولى لمدرسة الحفائر من رشيدلماذا اختارت "اليونسكو" 20 سبتمبر يوما عالميا للرياضة الجامعية؟محافظ أسيوط يعلن إنشاء وحدات جديدة للخدمات المميكنة لتحقيق الشفافيةقبول طلب رد قاضي محاكمة علاء وجمال مبارك في "التلاعب بالبورصة"وفاة اللواء على العزازي مدير أمن الإسماعيلية السابقحكمدار الجيزة يقود حملة لإزالة الإشغالات في العمرانية"عيب إحنا جيران".. جملة أنهت حياة "قتيل الشهامة" في بولاقتقرير: رونالدو يواجه شبح تمديد إيقافه بدوري أبطال أوروبابعد الحرب الشرسة.. أنجلينا جولي تلتقي براد بيت سراطلائع الجيش يبدأ الاستعداد لمواجهة المصرى بالدورى الممتازالغيابات تضرب الأهلي قبل مواجهة حوريا الغيني بدوري الأبطالمباريات اليوم في دوري الدرجة الثانيةانطلاق الملتقى الأول للتوسع في الإنتاج الداجني بالصعيداليوم.. بداية صيانة "سيور الحقائب" بمبنى الركاب 3 بمطار القاهرةإسرائيل تحصن منشآتها النووية ردا على التهديدات الإيرانية

ما هو الرد الروسي على الهجوم الغربي على سوريا؟

   -  
الرئيس الروسي بوتين

بي بي سي

في واشنطن بوست كتب أنطون تريانوفسكي يقول إن روسيا ردت على الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على سوريا بالكلمات الحادة وليس بالرصاص.

وعقب الهجوم أوضحت روسيا بجلاء أنه ليس لديها خطط للرد بذات الطريقة التي وقع بها الهجوم، فهي على أي حال مازالت تسيطر على الموقف في سوريا.

وقد جاء التهديد الروسي بالرد على الهجوم في حالة استهداف أهداف روسية في سوريا ناجعا حيث حرص المهاجمون على تجنب الأهداف الروسية.

ووصف الرئيس الروسي بوتين الهجوم بالعدوان على سيادة دولة، ودعت روسيا العالم إلى إدانته.

وفي الوقت الذي تعمل فيه موسكو على التفاوض مع تركيا وإيران من أجل التوصل إلى تسوية يبدو أن الهجوم المحدود لم يغير شيئا من الحقائق على الأرض.

ويبدو أن بوتين يسعى من خلال التدخل في سوريا إلى الدفع بروسيا مجددا كلاعب رئيسي على المسرح العالمي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة