مسلحون يخطفون رئيس الاتحاد العراقي للملاكمة جنوب بغدادمحافظ دمياط : إزالة 93 منزل وعشة بمنطقة شمال وجنوب الصيادين لتطويرهاأمطار غزيرة تتساقط على القاهرة«الأرصاد» تكشف كيفية النجاة من الصواعق الرعدية بـ«الملح» (فيديو)ديل بييرو: «صلاح» استفاد من اللعب في الدوري الإيطالي.. صورمؤمن سليمان: انتقدوني بسبب الوداد وأصبح بطل أفريقيا على حساب الأهليالقادسية الكويتي: قادرون على تجاوز الزمالك في البطولة العربيةمصيلحي مديرا فنيا لمنتخب الطائرةالقائد غالي.. محارب إغريقي بُعث في الألفية الثالثة دقت ساعة رحيلهكواليس تجميد "أولتراس أهلاوي".. قصة القرار المفاجئ والصراع الداخليفي حضرة "الحنفي".. الأهلي لا يخسر والزمالك لا يفوزاللجنة المالية بالزمالك تصرف مسنحقات لاعبي الفريق قبل مباراة القمةكيف كانت آخر صافرة مصرية لمباراة القمة منذ 1320 يومًا؟تأكد سلامة الرباط الصليبي لأحمد الشناويمران الأهلي: ظهور مؤمن زكريا.. وتأهيل ثنائي الفريققرعة البطولة العربية.. منافس مجهول للأهلي.. وصدام كويتي للزمالك والإسماعيليبعد قليل.. ليفربول روما "لحظة بلحظة".. صلاح أساسيًامجموعة مصر.. فيفا يسمح للاعب فنلندي بالمشاركة مع روسيا في المونديالتعرف على دعاء المطر وأفضل أدعية الصحابة والتابعين خلال الأمطارجامعة حلوان تختار النائب محمد السويدي عضوا بمجلس الجامعة

وزير البيئة : محمية وادي دجلة تشهد بطولة أفريقيا للدراجات الجبلية .. فيديو صور

   -  
قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة انه تم اختيار محمية وادي دجلة لبطولة افريقيا للدراجات الجبلية بمشاركة ١٦ دولة افريقية و٦٢ متسابق دولي وعشرات المتسابقين المحليين لان المحمية ذات طبيعة طبوغرافية ملائمة لهذة الرياضة والمتمثلة في المرتفعات والمناطق الجبلية الوعرة بالإضافة الي أن المحمية تعتبر مقصدا لمجموعات من محبي هذه الرياضة حيث يمارسون ركوب الدراجات الجبلية علي مدار العام.

ولفت فهمي إلى أن وزارة البيئة انتهت مؤخرا من إعداد وتجهيز مسار الدرجات الجبلي بالمحمية حيث تم تطوير المسار وتجهيزه بالعلامات الإرشادية الدولية الخاصة بالداجات الجبلية وكذلك العلامات التحذيرية والاستراحات والخرائط والمطبوعات وذلك بالتعاون مع ممارسي هذه الرياضة المميزة ومنهم المهندس شريف تيمور والدكتور هاني مرسي.

وتعتبر البطولة هي الأولي من نوعها التي تستضيفها مصر بمشاركة متسابقين من مختلف الفئات من دول مصر، جنوب افريقيا، كينيا، بتسوانا، تونس، كوت ديفوار، ليسوتو، ناميبيا، المغرب، موريشيوس، النيجر، زيمبابوى، بوركينا فاسو، الجزائر، حيث يشارك في البطولة ٦ فئات (شباب، آنسات، تحت ٢٣ سنة ، رجال و سيدات).

ويتم تنظيم البطولة يومي السبت والأحد ٢١-٢٢ إبريل ٢٠١٨، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة بحضور الدكتور وجيه عزام رئس الاتحاد الافريقي والمصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي و ديفيد لابارتيان رئيس الأتحاد الدولي للدراجات و الا كواميه رئس اتخاد كوت ديفوار ونائب رئيس الاتحاد الافريقي.

وقال وزير البيئة إن محمية وادي دجلة والتي تستقبل أكثر من ٦٠ ألف زائر سنويا، مقصدا هاما للشباب ومحبي ممارسة الرياضة والمغامرة والإستمتاع بالطبيعة وهو ما دفع وزارة البيئة الي القيام بتطوير المحمية والتركيز علي تطوير خدمات الزوار والبنية التحتية حتي تستطيع تلبية رغبات الزوار وتوفير مناخ متميز لهم للاستمتاع بزيارة المحمية.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة