أسعار العملات اليوم الخميس 20/ 9/ 2018.. الدولار بـ17.78 جنيهالأمم المتحدة: نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من الحديدة اليمنيةاتفاق بـ50 مليون دولار لتمويل التجارة "الإفريقية ـ الأوزبكية"قطاع الآثار الإسلامية والقبطية يطلق الدورة الأولى لمدرسة الحفائر من رشيدلماذا اختارت "اليونسكو" 20 سبتمبر يوما عالميا للرياضة الجامعية؟محافظ أسيوط يعلن إنشاء وحدات جديدة للخدمات المميكنة لتحقيق الشفافيةقبول طلب رد قاضي محاكمة علاء وجمال مبارك في "التلاعب بالبورصة"وفاة اللواء على العزازي مدير أمن الإسماعيلية السابقحكمدار الجيزة يقود حملة لإزالة الإشغالات في العمرانية"عيب إحنا جيران".. جملة أنهت حياة "قتيل الشهامة" في بولاقتقرير: رونالدو يواجه شبح تمديد إيقافه بدوري أبطال أوروبابعد الحرب الشرسة.. أنجلينا جولي تلتقي براد بيت سراطلائع الجيش يبدأ الاستعداد لمواجهة المصرى بالدورى الممتازالغيابات تضرب الأهلي قبل مواجهة حوريا الغيني بدوري الأبطالمباريات اليوم في دوري الدرجة الثانيةانطلاق الملتقى الأول للتوسع في الإنتاج الداجني بالصعيداليوم.. بداية صيانة "سيور الحقائب" بمبنى الركاب 3 بمطار القاهرةإسرائيل تحصن منشآتها النووية ردا على التهديدات الإيرانيةحظك اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018.. "برجك بيقول إيه النهاردة؟"نبيلة عبيد تكشف عن أصعب شخصية جسدتها فى تاريخها الفنى

وكيل زراعة الشرقية يلقى محاضرة عن "الزراعة العضوية وأهدافها"

   -  
المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالشرقية

الشرقية - حمدى عبد العظيم

أكد المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه ألقى محاضرة عن الزراعة العضوية والاشتراطات اللازمة للزراعة العضوية وأهدافها، وتعريف معنى الزراعة العضوية، وذلك خلال دورة عن الزراعة العضوية.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه تحدث عن أسلوب زراعى يهدف إلى إنتاج غذاء نظيف بطرق آمنة مع مراعاة التوازن الطبيعى دون الإخلال بالنظام البيئى بحيث يكون هذا الأسلوب مجد اقتصادياً يكون التحول هنا إلى الزراعة العضوية كإجراء علاجى باستبدال الكيماويات الزراعية التى تسبب تلوث المياه الأسمدة العضوية والمخصبات الحيوية لتوفير التنوع البيولوجى.

وأوضح عفيفى أن الدورة تقام بالاشتراك مع الإدارة المركزية للتدريب بالوزارة بمديرية الزراعة عن الزراعة العضوية فى الفترة من 15/ 4 حتى 19 / 4 / 2018.

 وألقى الدكتور هانى الدوة أستاذ الخضر بكلية الزراعة جامعة الزقازيق عن الزراعة العضوية والتنمية المستدامة التى تهدف إلى تحقيق إنتاج آمن على المستهلك غير ملوث للتربة والبيئة مما يضمن سلامة الأجيال القادمة والحالية، كما تحدث عن الأسمدة العضوية والأسمدة الحيوية والخامات الطبيعية وأنها هى مفتاح النجاح للإنتاج الآمن مع الابتعاد قدر المستطاع عن استخدام الاسمدة الكيماوية والمبيدات الضارة التى تترك اثر يتبقى فى انسجة الثمار والمحاصيل.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة