فوز 8 أمهات مثاليات على مستوى مراكز أسيوط.. واحتفالية كبرى لتكريمهنصور.. محافظ بورسعيد يستقبل الأم المثالية ويمنحها وابنتيها 3 رحلات عمرة"تعليم الأقصر" تبدأ تنظيم محاضرات لطلاب الصف الثالث الثانوىمحافظ قنا يوجه بعقد ندوات صحية وزيارات منزلية للتعريف بمشروع "2 كفاية"الإسكان: المشاركة في المعارض الخارجية ساعدت في ترويج العقارالشتاء ينتهي رسميًا مساء اليوم.. وشم النسيم في هذا الموعدفي كتاب لـ"الاستعلامات": مصر وجنوب أفريقيا تكملان ما أرساه عبد الناصر ومانديلانادية هنري: توقيع مذكرة لتطوير كنيسة العذراء مريم بالمعاديانفجار بطارية موبايل لأحد ركاب المترو تعطل حركة الخط الأول بين محطتى الدمرداش وغمرةفى اليوم العالمى للسعادة ..اعرف إزاى تغير مودك فى 3 دقائقبأمر المحكمة.. الطفلة "ديالا" ابنة الفنان عادل السيويبالتفاصيل| "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات قوافل العمل الحر بـ5 محافظات"النقض" تؤجل طعن المحكوم عليهم في "أحداث سوهاج" لـ17 أبريل"الفلاحين" تطالب بمحاكمة رئيس الثروة السمكية المقال لكثرة مخالفاتهنائب رئيس "الضرائب": دورنا تسهيل تطبيق القانونأحمد فهمي ينتهي من تصوير أولى حلقات "الواد سيد الشحات""الوزراء" يوافق على تخصيص أرضي لتوسعة مدرسة وإقامة مسجد بالبحيرةمترو الأنفاق تكشف عن أسباب تأخر قطارات الخط الأول يومي الجمعة والسبت المقبلين .. فيديوالبترول: 4 مشروعات جديدة في قطاع البتروكيماويات بـ 1.5 مليار دولار.. فيديوالأرصاد: الحرارة ما بين 25 و 26 درجة خلال الأيام المقبلة.. فيديو

تخلصي من رائحة سلة المهملات بـ10 حيل.. استخدمي رمل القطط

   -  

الرائحة الكريهة في المنزل، أمر يزعج الكثير من السيدات، فالأمر لا يرتبط بشكل مباشر بنظافة المنزل فقط، قد تكون كل الأجواء على ما يرام، وجميع الغرف نظيفة، لكن شيئا واحدا يستطيع أن يعكر صفو كل هذا.. سلة المهملات في المطبخ، يمكن أن تكون السبب في رائحة المنزل السيئة.

يمكن أن تضيعي يومك في تنظيف المنزل، ولكن تتفاجئين برائحة غير مستحبة بسبب بقايا الطعام وغيرها داخل سلة المهملات، الأمر يمكن أن يحل بعدة طرق، ولكن بشكل مبدئي عليكي التخلص أولا بأول من سلة المهملات، ولا تتركيها في المطبخ ليلة كاملة، لأن الرائحة الكريهة ستكون بيئة مناسبة لجذب الحشرات، ومن الطرق التي تمكنك في التخلص من رائحة سلة المهملات.

1- احرصي على التخلص من القمامة يوميًا قبل الذهاب للنوم، حتى لا تنتشر رائحة بقايا الأطعمة، وتكون ملجأ مناسبا للحشرات، تذكري دائمًا مواعيد جامع القمامة في المكان، الذي تسكنين به.

أقرا أيضًا.. تخلصي من روائح الفسيخ والرنجة بأسهل الطرق.. القهوة حل مثالي 

2- بعد تفريغ صندوق القمامة، عليكي تنظيفه جيدًا، لأن بقايا الطعام الموجودة داخله، قد تسبب الكثير من المشاكل والرائحة غير المستحبة داخل مطبخك، ضعي داخله المياه وبعض قطرات الصابون أو أي مسحوق خاص بكي، واحرصي على تنشفيه جيدًا.

أقرا أيضًا..10 أماكن نظفيها في مطبخك.. اعرفي أفضل طريقة لتلميع الخشب 

3- كل فترة نظفي قاع سلّة المهملات الخاصة بك، بقطعة من القماش، مبلّلة بالخل، ثم اتركيها لتجف في الهواء، هذه خطوة مهمة طبقيها كل أسبوع على الأقل.

أقرا أيضًا..8 حيل لبرفان يدوم أطول.. استعملي الفازلين وزيت الزيتون 

4- مكان سلة المهملات مهم، اختاري مكانا به هواء متجدد، وابتعدي عن أي مكان رطب حتى لا تكوني بيئة خصبة للحشرات، نرى الكثير من السيدات يضعن سلة المهملات أسفل الحوض، فهذه فكرة سيئة، لأن المياه تختلط مع القمامة وتتسبب في رائحة كريهة.

5- بقايا الطعام مهم أن تكون في كيس صغير، فلا ترميها مباشرة داخل سلة المهملات، حتى لا تتسرب أو تسبب رائحة كريهة، كما عليكي الحرص على وضع أي زجاج مكسور داخل أي علب بلاستيك لا تستخدميها، وذلك لمنع التسريب وتمزق كيس المهملات، وحتى لا يصاب عامل النظافة بأي جروح تضره.

6- قشر البرتقال والليمون، يساعد في التغطية على رائحة القمامة، التي تتسبب في انتشار الروائح الكريهة داخل مطبخك، ضعيه داخل كيس القمامة فهو يمتص الروائح السيئة للقمامة.

7- البيكنج صودا، من الطرق الهامة للتخلص من مختلف الروائح في الجسم أو للأحذية والمطبخ أيضًا، رشي القليل منها داخل سلة المهملات، فلها قدرة على امتصاص الروائح الكريهة بسرعة.

8- رمل القطط، يساعدك في التخلص من الروائح الكريهة لسلة المهملات، هو مخصص لامتصاص الروائح السيئة والسوائل، ضعي القليل منه في قاع سلة المهملات، وغيري كيس القمامة يوميًا، ويمكنك تغيير الرمل بعد أسبوع وإضافة غيره.

9- الخل يساعد في التخلص من أي رائحة كريهة تواجهك، بلي قطعة قماش أو مناديل بقطرات منه، وضعيه داخل سلة المهملات، أو امسحيها به، كما يمكنك وضع أناء به ماء وقطرات من الخل وتركها تغلي في المطبخ، فهذه الطريقة تخلصك من أي روائح في المطبخ.

10- خففي قدر الإمكان الطعام التالف فى سلة المهملات، لأنه من أهم الأسباب في رائحة كريهة، وذلك بترشيد الاستهلاك وطبخ ما تحتاجينه فقط، ووضع مخلفات الطعام داخل كيس بلاستيك خاص بها، ولا ترميها بشكل عشوائي داخل سلة المهملات.

بهذه الطرق تتخلصين من رائحة سلة المهملات، واحرصي دائمًا على التخلص منها أولا بأول، حتى تحصلي على مطبخ نظيف برائحة جيدة تمكنك من إعداد الوجبات الشهية لأفراد عائلتك.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False