مواعيد مباريات اليوم الاثنين والقنوات الناقلةبـ"جلسات مساج وصور عارية".. "مصطفى" يحرض السيدات على الفسق بالغردقةانطلاق مهرجان "اليوم العالمي للغة العربية" بالشبان في بنها غدارئيس "تطوير العشوائيات": "المواطن مكنش بيصدق الحكومة ولا بيثق فيها"إزالة تعديات على أرض زراعية وعقار مخالف في قرية بدمياط"برافو صلاح".. إسلام الشاطر يحلل أداء النجم المصرى فى مباراة ليفربول ومان يونايتدغلق بوغاز مينائي الاسكندريه والدخيلة نظراً لسوء الأحوال الجومائيةبدء تنفيذ مشروعات صرف صحي في 500 قرية بتكلفة 20 مليار جنيهوزيرة الهجرة تعقد اجتماعا تنسيقيا مع علماء "مصر تستطيع بالتعليم"رئيس الجهاز: 20 أتوبيسا مكيفا ومزودا بخدمة "واى فاي" بمنظومة النقل الداخلي بمدينة الشروق"فن الإتيكيت وقصة حب على كرسى متحرك" محورى فقرات "كلام ستات".. الثلاثاءضبط شخص يحرض على الفسق من صفحة خاصة بالمساج على فيس بوكوفد من مبادرة Silk Road الصينية يزور ميناء دمياطتنفيذ 1250 حكم قضائي علي هاربين في حملة أمنية بالمنيامدبولى: تسليم 1032 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بالشيخ زايدأجهزة الأمن بالمحافظات تنفذ 97 ألف حكم قضائي خلال 48 ساعةاليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدرامي رضوان يسخر من عنوان مبادرة الري لتنظيف النيل.. فيديوننشر أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم.. فيديوننشر أسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم.. فيديو

4 نصائح للحصول على نوم صحى وهادئ

   -  
4 نصائح للحصول على نوم صحى وهادئ

كتبت-منة نافع:

يؤثر النوم على صحة الإنسان وأجهزة الجسم، وإذ كنت ترغب في أن يعمل جسمك بشكل صحيح، فإنك تحتاج إلى الحصول على قسط كاف من النوم، حسب ما ذكرته مجلة "فوج العالمية".

صرحالدكتور مايكل بروس، دكتور علم النفس ومحاضر في الأكاديمية الأمريكية، أن "أولئك الذين يعانون من صعوبة في النوم تزيد لديهم الإصابة بالأمراض العقلية والجسدية، مثل زيادة ضغط الدم، وضعف جهاز المناعة، وضعف الذاكرة، والقلق والاكتئاب".

ينصح الدكتور بريوس على ضرورة النوم من 7-9 ساعات متواصل للبالغين، ولكن هناك بعض النصائح تساعد على النوم بطريقة صحية.

1- الحفاظ على ميعاد نوم ثابت

النوم أمر مهم لصحة الإنسان على المدى الطويل، والنساء يفقدن النوم أكثر من الرجال بسبب الهرمونات والحمل، وبالتأكيد بمجرد أن تلد المرأة لا تستطيع النوم إلا لبضع ساعات قليلة.

ولكن من المهم أن يكون هناك روتين يومي خاص بالنوم، وذلك من خلال أن تؤهل نفسك للنوم في نفس المعاد وضبطالمنبّه.

2-تجنب الكافيين صباحاً

يعتبر الكافيين منبه قوي، ويمكن الشعور بآثاره بعد فترة طويلة من شربه، حيث يسبب الأرق والتوتر، ويفضل استبداله بشرب الأعشاب التي تساعدك على النوم مثل الينسون، والبابونج.

3-التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم

في حين أن التمارين الرياضية رائع للجسم، فإنه يقوم أيضًا بإطلاق "الإندورفين"، الذي يساعدك على نشاط الجسم، لذا يفضل أن يكون وقت التمارين في الصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهر.

4- الحصول على 15دقيقة من أشعة الشمس كل صباح

يساعد التعرض لمدة 15 دقيقة على الأقل من ضوء الشمس كل يوم على إنتاج "الميلاتونين" الخاص بك، مما يساهم في مد الجسم بالطاقة والحيوية، ويعزز النوم بشكل أفضل كما يمد أجهزة الجسم بالطاقة، للحصول على أفضل النتائج، قم بعمل التمرين اليومي فيإشاعة الشمس من فترة 6-10 صباحاً لتحصل على نوم هنياً في فترة المساء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة