ماذا قدمت لوطنك ليبيا.. يا فالح … بقلم / حسين سليمان بن ماديدارين حداد توجه الشكر لجمهورها4 مايو.. هاني فرحات يقود حفل محمد الشرنوبي وتانيا صالح على مسرح "الماركي"مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب التقديم إلى "منطلق الجونة"إيمي سمير غانم "عجوز" و"إفريقية" في "عزمي وأشجان"توريد 74 ألف طن قمح في البحيرةوزيرة الهجرة تلتقي رئيس «منتدى القادة الشباب بإسبانيا» لبحث المشاركة بالمنتدىتعطيل العمل بالسفارة المصرية في قطر غدا18 ألف جنيه إعانات طوارئ لـ40 عاملاً بمطحن في المنياالبنوك والبورصة عطلة غدا الأربعاءمحافظ بورسعيد يوجه بإزالة التعديات على 19 ألف فدان شرق المحافظةمفوض الاتحاد الأوروبي لـ"السيسي": نساند خطط مصر في تصدير الغاز المسالتنمية الصادرات توقع عقد المشاركة المصرية بمعرض اكسبو دبي 2020عشاء عمل يجمع الممثلة التركية ميرفى بولغور والإعلامي أنيس أوزكانتوريد 47 ألف طن قمح في كفر الشيخ حتى الآن | صورإزالة مخالفات بناء بدون ترخيص في الزيتون.. ومراجعة سيارات الأغذية في الزاويةتنفيذ تجربة لإخلاء مبنى مديرية التعليم بمحافظة كفرالشيخ | صورنظافة القاهرة: حملات نظافة بمحيط المساجد استعدادا لشهر رمضان الكريمشون البحيرة تستقبل 74 ألف طن قمح من المحصول الجديدحصر الدرجات الشاغرة من مديري الإدارات بمديرية التعليم بكفر الشيخ

4 نصائح للحصول على نوم صحى وهادئ

   -  
4 نصائح للحصول على نوم صحى وهادئ

كتبت-منة نافع:

يؤثر النوم على صحة الإنسان وأجهزة الجسم، وإذ كنت ترغب في أن يعمل جسمك بشكل صحيح، فإنك تحتاج إلى الحصول على قسط كاف من النوم، حسب ما ذكرته مجلة "فوج العالمية".

صرحالدكتور مايكل بروس، دكتور علم النفس ومحاضر في الأكاديمية الأمريكية، أن "أولئك الذين يعانون من صعوبة في النوم تزيد لديهم الإصابة بالأمراض العقلية والجسدية، مثل زيادة ضغط الدم، وضعف جهاز المناعة، وضعف الذاكرة، والقلق والاكتئاب".

ينصح الدكتور بريوس على ضرورة النوم من 7-9 ساعات متواصل للبالغين، ولكن هناك بعض النصائح تساعد على النوم بطريقة صحية.

1- الحفاظ على ميعاد نوم ثابت

النوم أمر مهم لصحة الإنسان على المدى الطويل، والنساء يفقدن النوم أكثر من الرجال بسبب الهرمونات والحمل، وبالتأكيد بمجرد أن تلد المرأة لا تستطيع النوم إلا لبضع ساعات قليلة.

ولكن من المهم أن يكون هناك روتين يومي خاص بالنوم، وذلك من خلال أن تؤهل نفسك للنوم في نفس المعاد وضبطالمنبّه.

2-تجنب الكافيين صباحاً

يعتبر الكافيين منبه قوي، ويمكن الشعور بآثاره بعد فترة طويلة من شربه، حيث يسبب الأرق والتوتر، ويفضل استبداله بشرب الأعشاب التي تساعدك على النوم مثل الينسون، والبابونج.

3-التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم

في حين أن التمارين الرياضية رائع للجسم، فإنه يقوم أيضًا بإطلاق "الإندورفين"، الذي يساعدك على نشاط الجسم، لذا يفضل أن يكون وقت التمارين في الصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهر.

4- الحصول على 15دقيقة من أشعة الشمس كل صباح

يساعد التعرض لمدة 15 دقيقة على الأقل من ضوء الشمس كل يوم على إنتاج "الميلاتونين" الخاص بك، مما يساهم في مد الجسم بالطاقة والحيوية، ويعزز النوم بشكل أفضل كما يمد أجهزة الجسم بالطاقة، للحصول على أفضل النتائج، قم بعمل التمرين اليومي فيإشاعة الشمس من فترة 6-10 صباحاً لتحصل على نوم هنياً في فترة المساء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة