"طوارئ قصوى وحملات مفاجئة".. "الكهرباء" تستعد لتحصيل فواتير أغسطستنسيق الجامعات.. استمرار توافد طلاب المرحلة الأولى على معامل عين شمس -صوررئيس "خارجية النواب" يكشف علاقته بالغش في مدرسة "أولاد الأكابر"رئيس الوزراء: نعمل كفريق عمل واحد وأكره الروتين والبيروقراطيةتبدأ 9 أغسطس.. ننشر جداول امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهريةالصحة: إصابة 20 مواطنا في حادث تصادم بالمنوفيةنقيب المعلمين يشارك فى الأسبوع العالمى للتدريب بلبنانشاهيناز تحيي حفلًا غنائيًا في تونسبعد طرحها بيوم.. "أنت الإحساس" لجنات تحقق نسبة مشاهدة عاليةمسئولة أسترالية: يوجد أمور ثقافية مشتركة بيننا والمصريين القدماءضبط 12 شخصا بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات فى حملة مكبرة بالبحيرةإحالة مسئول للمعاش وتغريم 4 آخرين لإهدارهم 8 ملايين جنيه ببورسعيدضبط 54 قضية مخدرات وسلاح نارى غير مرخص وتنفيذ 320 حكما قضائيا بالجيزةتحرير 1078 مخالفة متنوعة خلال حملة مرورية بالإسماعيليةصندوق مكافحة الإدمان يطلق ماراثون بالعجلة هنوصل الفكرةمدبولي للمكتب الفني والمتابعة بمجلس الوزراء: أكره الروتينإنتهاء عملية «ثأر الشهداء الثانية» لتعقب داعش بالعراققرويون في إندونيسيا يقتلون قرابة 300 تمساح في هجوم انتقاميجنرال أمريكي: حصول تركيا على "إس-400" يهدد أسرار الشبحترامب: علاقة أمريكا وروسيا لم تكن أسوأ من الآن بسبب غباء واشنطن

4 نصائح للحصول على نوم صحى وهادئ

   -  
4 نصائح للحصول على نوم صحى وهادئ

كتبت-منة نافع:

يؤثر النوم على صحة الإنسان وأجهزة الجسم، وإذ كنت ترغب في أن يعمل جسمك بشكل صحيح، فإنك تحتاج إلى الحصول على قسط كاف من النوم، حسب ما ذكرته مجلة "فوج العالمية".

صرحالدكتور مايكل بروس، دكتور علم النفس ومحاضر في الأكاديمية الأمريكية، أن "أولئك الذين يعانون من صعوبة في النوم تزيد لديهم الإصابة بالأمراض العقلية والجسدية، مثل زيادة ضغط الدم، وضعف جهاز المناعة، وضعف الذاكرة، والقلق والاكتئاب".

ينصح الدكتور بريوس على ضرورة النوم من 7-9 ساعات متواصل للبالغين، ولكن هناك بعض النصائح تساعد على النوم بطريقة صحية.

1- الحفاظ على ميعاد نوم ثابت

النوم أمر مهم لصحة الإنسان على المدى الطويل، والنساء يفقدن النوم أكثر من الرجال بسبب الهرمونات والحمل، وبالتأكيد بمجرد أن تلد المرأة لا تستطيع النوم إلا لبضع ساعات قليلة.

ولكن من المهم أن يكون هناك روتين يومي خاص بالنوم، وذلك من خلال أن تؤهل نفسك للنوم في نفس المعاد وضبطالمنبّه.

2-تجنب الكافيين صباحاً

يعتبر الكافيين منبه قوي، ويمكن الشعور بآثاره بعد فترة طويلة من شربه، حيث يسبب الأرق والتوتر، ويفضل استبداله بشرب الأعشاب التي تساعدك على النوم مثل الينسون، والبابونج.

3-التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم

في حين أن التمارين الرياضية رائع للجسم، فإنه يقوم أيضًا بإطلاق "الإندورفين"، الذي يساعدك على نشاط الجسم، لذا يفضل أن يكون وقت التمارين في الصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهر.

4- الحصول على 15دقيقة من أشعة الشمس كل صباح

يساعد التعرض لمدة 15 دقيقة على الأقل من ضوء الشمس كل يوم على إنتاج "الميلاتونين" الخاص بك، مما يساهم في مد الجسم بالطاقة والحيوية، ويعزز النوم بشكل أفضل كما يمد أجهزة الجسم بالطاقة، للحصول على أفضل النتائج، قم بعمل التمرين اليومي فيإشاعة الشمس من فترة 6-10 صباحاً لتحصل على نوم هنياً في فترة المساء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة