أول قطار كهربائي سريع.. انطلاق قطار الحرمين الشريفين في السعودية (صور)ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج مواسير مغشوشة لشبكات المياه والصرفضبط مقاول هارب من 155 حكما قضائيا بوحدة مرور "حدائق الأهرام"تعيين أمينى مساعدين بجامعة أسيوط وآخر رئيساً للإدارة المركزية للشئون القانونيةبرلمانى: "واثق فى شباب مصر".. ومنظمات المجتمع المدنى أصبحت صوتا مسموعامحافظ الشرقية لنزلاء دار بسمة للإيواء: أنتم على رؤوسنامنها البردعة.. وكيلم تعليم كفر الشيخ تتفقد 5 مدارسنائبا رئيس جامعة طنطا يتفقدان سير العملية التعليمية بمجمع سبربايمحافظ الدقهلية يلتقي المواطنين في اليوم الأسبوعي المفتوحمحافظ الدقهلية لرؤساء الوحدات المحلية: استمعوا لمطالب المواطنينمدير أمن الإسماعيلية يشرف على رفع الحواجر الخرسانية من الشوارعحجز دعوى بطلان قانون التأجير التمويلى لكتابة التقرير بمفوضية الدستوريةعرض منتجات ألبان فاسدة ضبطت بمصنع بـ 6 أكتوبر على خبراء الصحةاتهام مدير مصنع وموظفين بتصوير محصل مالى عاريا فى مدينة 6 أكتوبرتأجيل دعوى نقيب المحامين بعدم دستورية فرض ضريبة مضافة على الأعضاء لـ 11نوفمبرحبس مسجل خطر ضبط بحوزته سلاح نارى فى روض الفرجحجز دعوى بطلان قانون المواريث وإجراءات التقاضى فى مسائل الأحوال الشخصية لكتابة التقريرالأحوال المدنية ديليفيرى..استخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين بالمنازلتأجيل محاكمة 32 متهما بخلية "ميكروباص حلوان" لـ 15 أكتوبرالسجن 3 سنوات لضابط و11آخرين سرقوا أموال من مواطن بالعمرانية

4 نصائح للحصول على نوم صحى وهادئ

   -  
4 نصائح للحصول على نوم صحى وهادئ

كتبت-منة نافع:

يؤثر النوم على صحة الإنسان وأجهزة الجسم، وإذ كنت ترغب في أن يعمل جسمك بشكل صحيح، فإنك تحتاج إلى الحصول على قسط كاف من النوم، حسب ما ذكرته مجلة "فوج العالمية".

صرحالدكتور مايكل بروس، دكتور علم النفس ومحاضر في الأكاديمية الأمريكية، أن "أولئك الذين يعانون من صعوبة في النوم تزيد لديهم الإصابة بالأمراض العقلية والجسدية، مثل زيادة ضغط الدم، وضعف جهاز المناعة، وضعف الذاكرة، والقلق والاكتئاب".

ينصح الدكتور بريوس على ضرورة النوم من 7-9 ساعات متواصل للبالغين، ولكن هناك بعض النصائح تساعد على النوم بطريقة صحية.

1- الحفاظ على ميعاد نوم ثابت

النوم أمر مهم لصحة الإنسان على المدى الطويل، والنساء يفقدن النوم أكثر من الرجال بسبب الهرمونات والحمل، وبالتأكيد بمجرد أن تلد المرأة لا تستطيع النوم إلا لبضع ساعات قليلة.

ولكن من المهم أن يكون هناك روتين يومي خاص بالنوم، وذلك من خلال أن تؤهل نفسك للنوم في نفس المعاد وضبطالمنبّه.

2-تجنب الكافيين صباحاً

يعتبر الكافيين منبه قوي، ويمكن الشعور بآثاره بعد فترة طويلة من شربه، حيث يسبب الأرق والتوتر، ويفضل استبداله بشرب الأعشاب التي تساعدك على النوم مثل الينسون، والبابونج.

3-التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم

في حين أن التمارين الرياضية رائع للجسم، فإنه يقوم أيضًا بإطلاق "الإندورفين"، الذي يساعدك على نشاط الجسم، لذا يفضل أن يكون وقت التمارين في الصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهر.

4- الحصول على 15دقيقة من أشعة الشمس كل صباح

يساعد التعرض لمدة 15 دقيقة على الأقل من ضوء الشمس كل يوم على إنتاج "الميلاتونين" الخاص بك، مما يساهم في مد الجسم بالطاقة والحيوية، ويعزز النوم بشكل أفضل كما يمد أجهزة الجسم بالطاقة، للحصول على أفضل النتائج، قم بعمل التمرين اليومي فيإشاعة الشمس من فترة 6-10 صباحاً لتحصل على نوم هنياً في فترة المساء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة