المعاهد الأزهرية: بدء تلقى طلبات فتح مكاتب تحفيظ القرآن الكريم أول إبريلريهام سعيد تطلق حملة السمنة للمساهمة فى إنقاص وزن 500 سيدةغدا.. أخر موعد لتلقى تظلمات المستبعدين من دعم البطاقات بالموقع الإلكترونىاليوم.. "العليا للحج" تناقش آليات تنفيذ إلغاء رسوم مكرري العمرةاليوم.. "الأعلى للإعلام" يحقق مع مسئولي "بانوراما" بشأن اتهامات موجهة للشبكةاليوم.. انطلاق مؤتمر الطاقة المتجددة في شرم الشيخ بمشاركة 7 وزراء"إذاعة وسط الدلتا" بطنطا تكرم 45 أما مثالية في الاحتفالية السنوية.. اليومإحالة أوراق سائقين للمفتي بتهمة اغتصاب طفلة وقتلها بالقليوبيةالشباب والرياضة بأسوان تنظم مهرجان الألعاب الترويجية للطلائع.. صورأبرز أخبار التوك شو: نقيب الفنانين يعلق على أزمة شيرين.. أحمد موسى يكشف مخطط الإخوان الجديد .. تامر أمين يدافع عن صلاحأول لقطات من شقة الزاوية الحمراء المحترقة من الداخل.. فيديوالمصري يستعد للمقاولون العرب بودية ومعسكر مغلق بالعين السخنةعصام عبد الفتاح: الأوزبكي أرماتوف الأقرب لإدارة قمة الأهلي والزمالكالإنتربول يبحث عن 12 مصريا مبصرا شاركوا بمسابقة للمكفوفين في بولندابالصورة.. ميرهان حسين تداعب والدتها: انا وماما نائر ونئيرشريف عبد الفضيل يهنئ سيدات الأهلى بعد التتويج بالنجمة العاشرةأسامة إبراهيم: لست نادما على انتقالي للزمالك.. كان حلمًا وتحقق.. فيديومحمد سراج يتحدث عن متحف وستاد الأهلي.. فيديوأسامة ابراهيم: خطوة الإسماعيلي الأفضل ومازال لدي الكثير.. فيديوأحمد حسن: تنازلت عن مليون دولار من الزمالك للعب فى الأهلي ولم أزايد

4 نصائح للحصول على نوم صحى وهادئ

   -  
4 نصائح للحصول على نوم صحى وهادئ

كتبت-منة نافع:

يؤثر النوم على صحة الإنسان وأجهزة الجسم، وإذ كنت ترغب في أن يعمل جسمك بشكل صحيح، فإنك تحتاج إلى الحصول على قسط كاف من النوم، حسب ما ذكرته مجلة "فوج العالمية".

صرحالدكتور مايكل بروس، دكتور علم النفس ومحاضر في الأكاديمية الأمريكية، أن "أولئك الذين يعانون من صعوبة في النوم تزيد لديهم الإصابة بالأمراض العقلية والجسدية، مثل زيادة ضغط الدم، وضعف جهاز المناعة، وضعف الذاكرة، والقلق والاكتئاب".

ينصح الدكتور بريوس على ضرورة النوم من 7-9 ساعات متواصل للبالغين، ولكن هناك بعض النصائح تساعد على النوم بطريقة صحية.

1- الحفاظ على ميعاد نوم ثابت

النوم أمر مهم لصحة الإنسان على المدى الطويل، والنساء يفقدن النوم أكثر من الرجال بسبب الهرمونات والحمل، وبالتأكيد بمجرد أن تلد المرأة لا تستطيع النوم إلا لبضع ساعات قليلة.

ولكن من المهم أن يكون هناك روتين يومي خاص بالنوم، وذلك من خلال أن تؤهل نفسك للنوم في نفس المعاد وضبطالمنبّه.

2-تجنب الكافيين صباحاً

يعتبر الكافيين منبه قوي، ويمكن الشعور بآثاره بعد فترة طويلة من شربه، حيث يسبب الأرق والتوتر، ويفضل استبداله بشرب الأعشاب التي تساعدك على النوم مثل الينسون، والبابونج.

3-التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم

في حين أن التمارين الرياضية رائع للجسم، فإنه يقوم أيضًا بإطلاق "الإندورفين"، الذي يساعدك على نشاط الجسم، لذا يفضل أن يكون وقت التمارين في الصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهر.

4- الحصول على 15دقيقة من أشعة الشمس كل صباح

يساعد التعرض لمدة 15 دقيقة على الأقل من ضوء الشمس كل يوم على إنتاج "الميلاتونين" الخاص بك، مما يساهم في مد الجسم بالطاقة والحيوية، ويعزز النوم بشكل أفضل كما يمد أجهزة الجسم بالطاقة، للحصول على أفضل النتائج، قم بعمل التمرين اليومي فيإشاعة الشمس من فترة 6-10 صباحاً لتحصل على نوم هنياً في فترة المساء.

لمطالعة الخبر على مصراوى