على الطريقة القديمة.. "البيضة البياضة" تتجول في شوارع قري سوهاجورشة عمل للتعريف بقانون تنظيم التعاقدات العامة في كفر الشيخإغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى لسوء الأحوال الجويةفابريجاس: لن أكذب.. الانتقال إلى موناكو كان لحظة صعبةالبرلمان البلغاري يوافق على التفاوض مع أمريكا لشراء 8 مقاتلات"إف-16"القبض على 8 تجار مخدرات بحملة أمنية على البؤر الإجرامية بالقليوبية"السكة الحديد" تستعد بغرف طوارئ على مستوى الجمهورية للتعامل مع التقلبات الجويةمصادر: اتجاه لإعلان الخميس القادم إجازة رسمية بديلا عن الجمعة 25 ينايرجنايات الأقصر تصدق على تنفيذ حكم الإعدام لقاتل الطفلة "مى حسان" بالضبعيةغدا.. آمال ماهر تحتفل بألبومها الجديد أصل الإحساسالجمعة.. فرقة الإنشاد الديني على مسرح الجمهوريةمحمد العدل يروي تفاصيل انقلاب سيارتهشاهد.. لحظة إنقاذ طفل سقط في بحيرة مجمدة بأمريكاالإعلامية داما الكردي تفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي تليفزيونيمحمد العدل:" انقلبت بي سيارتي عدة مرات على طريق الزعفرانة وتخيلت إني ميت لا محالة"تامر شلتوت ينضم لأسرة مسلسل "حكايتي"أحمد سعد يتعاون مع جمال فؤاد في "منطق غبي"- صورمحمد العدل:" انقلبت بي سيارتي عدة مرات.. وتخيلت إني ميت لا محالة"هكذا تغيرت ملامحها.. هنا الزاهد تشارك في تحدى العشر سنينأمل رزق تعلن عن سرقة حسابها الرسمي على فيسبوك وتحذر جمهورها

اعراض انفلونزا الخنازير منها السعال واحمرار العين

   -  
تطعيم فيروس "انفلونزا الخنازير"-ارشيفية

كتبت- نورا طارق

 فيروس"أنفلونزا الخنازير"، هو من سلالة H1N1، ويصيب الجهاز التنفسى، وينتقل من إنسان لآخر عن طريق السعال أو التعامل المباشر مع خنزير مصاب، وتم التعرف على الفيروس لأول مرة عام 2009، وبسبب انتشاره فى ذلك الوقت، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه أصبح وباء عالمي، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى " mayoclinic".

أعراض أنفلونزا الخنازير :

تتشابه أعراض أنفلونزا H1N1 مع سلالات الأنفلونزا الأخرى، وعلامات الإصابة به، هى :

- ارتفاع درجة حرارة الجسم.

- السعال.

- إلتهاب الحلق.

- سيلان أو انسداد الأنف.

- أحمرار العين.

- آلام بالجسم.

- صداع .

- الشعور بالتعب .

- إسهال.

- غثيان.

وتتطور أعراض أنفلونزا H1N1 بعد مرور ثلاثة أيام من التعرض للفيروس.

 
 

متى يجب الذهاب إلى الطبيب ؟

يجب على المريض الذهاب إلى الطبيب عند ظهور أعراض وعلامات الأنفلونزا، مثل الحمى والسعال وآلام الجسم،  وخاصة إذا كان المريض يعانى من أمراض مزمنة مثل الربو أو إنتفاخ الرئة أو داء السكري أو أمراض بالقلب.

أسباب الإصابة بأنفلونزا الخنازير :

يصيب فيروس أنفلونزا الخنازير، الخلايا المبطنة للأنف والحنجرة والرئتين، حيث يدخل الفيروس الجسم، عند استنشاق قطرات ملوثة، أو قد ينتقل الفيروس حيًا من سطح ملوث إلى العين أو الأنف والفم.

 

المضاعفات الصحية لأنفلونزا الخنازير :

- تفاقم الحالات المزمنة ، مثل أمراض القلب والربو.

- الإصابة بالالتهاب الرئوي.

- علامات وأعراض عصبية، تتراوح بين الارتباك إلى النوبات.

- توقف التنفس.

طرق الوقاية:

- التطعيم ضد الإنفلونزا لجميع الأشخاص بداية من الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر.

- تمت الموافقة على استخدام تطعيم العبارة عن رذاذ الأنف للأشخاص الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 49 سنة وغير الحوامل.

- لا يُنصح بتطعيم باستخدام بخاخ الأنف، للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، والذين تقل أعمارهم عن عامين ، أو الحوامل أو لديهم حساسية من البيض، أو الأشخاص الذين يعانون من الربو أو الجهاز المناعي للخطر ، أو أولئك الذين يستخدمون علاج الأسبرين.

 

تدابير وقائية من الإصابة بأنفلونزا الخنازير :

- أجلس في المنزل إذا كنت مريضًا، أو تعانى من أنفلونزا الخنازير (أنفلونزا H1N1)، وذلك خلال مدة لا تقل عن 24 ساعة حتى الشفاء من الأنفلونزا.

- اغسل يديك جيدًا بشكل متكرر بإستخدام الصابون والماء، و إذا كان غير متاح ، استخدم معقم يد.

- قم بتغطية أنفك وفم عند العطس أو السعال، لتجنب تلويث يديك.

- تجنب التواجد فى أماكن التجمعات، وخاصة بجانب المصابين بالفيروس أو التواجد بمزارع الخنازير.



انفلونزا99
انفلونزا الخنازير
انفلونزا2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة