القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحىمطار شرم الشيخ يستثني عضو برلمان مولدوفا من مبدأ المعاملة بالمثلالتخطيط تنتهي من تصميم إستراتيجية تنمية قدرات موظفي الجهاز الإداريرئيس هيئة السكة الحديد يكرم ملاحظ بلوك مغاغةالتضامن تبدأ في تصعيد حجاج الجمعيات الأهليةشركات السياحة تتسلم مخيمات الحجاج بالمشاعر (صور)وزيرة الهجرة تلتقي ممثلي الوزارات لمتابعة توصيات منتدى المصريين بالخارجوزير البترول يتابع توصيل الغاز للمنازل مع قيادات «إيجاس»تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرةجزار: لا يزال الإقبال ضعيفًا على شراء اللحوم حتى الآن.. فيديوطوارئ بمستشفيات أسيوط الجامعية تزامناً مع حلول عيد الأضحىاليوم.. المصري يواجه بطل موزمبيق فى الكونفيدراليةالليلة.. ريال مدريد يسعى لمصالحة جماهيره أمام خيتافياليوم.. مانشستر سيتي يخطط لاستعادة الصدارة أمام هيدرسفيلد العنيداليوم.. مانشستر يونايتد في نزهة أمام برايتون بالدوري الإنجليزيفيديو.. أهداف مباراة الهلال والاتحاد في السوبر السعوديالمسيري: فرج عامر يضغط علي شئون اللاعبين لتأجيل الفصل في أزمة البكريحبس شقيقين قتلا جارهما فى مشاجرة بسبب الخلاف على رى الأرض بالمنوفيةتجديد حبس عامل 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة قتل جاره بالمطريةإصابة 10 أشخاص فى حادثين منفصلين على الطريقين الغربى والزراعى ببنى سويف

اعراض انفلونزا الخنازير منها السعال واحمرار العين

   -  
تطعيم فيروس "انفلونزا الخنازير"-ارشيفية

كتبت- نورا طارق

 فيروس"أنفلونزا الخنازير"، هو من سلالة H1N1، ويصيب الجهاز التنفسى، وينتقل من إنسان لآخر عن طريق السعال أو التعامل المباشر مع خنزير مصاب، وتم التعرف على الفيروس لأول مرة عام 2009، وبسبب انتشاره فى ذلك الوقت، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه أصبح وباء عالمي، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى " mayoclinic".

أعراض أنفلونزا الخنازير :

تتشابه أعراض أنفلونزا H1N1 مع سلالات الأنفلونزا الأخرى، وعلامات الإصابة به، هى :

- ارتفاع درجة حرارة الجسم.

- السعال.

- إلتهاب الحلق.

- سيلان أو انسداد الأنف.

- أحمرار العين.

- آلام بالجسم.

- صداع .

- الشعور بالتعب .

- إسهال.

- غثيان.

وتتطور أعراض أنفلونزا H1N1 بعد مرور ثلاثة أيام من التعرض للفيروس.

 
 

متى يجب الذهاب إلى الطبيب ؟

يجب على المريض الذهاب إلى الطبيب عند ظهور أعراض وعلامات الأنفلونزا، مثل الحمى والسعال وآلام الجسم،  وخاصة إذا كان المريض يعانى من أمراض مزمنة مثل الربو أو إنتفاخ الرئة أو داء السكري أو أمراض بالقلب.

أسباب الإصابة بأنفلونزا الخنازير :

يصيب فيروس أنفلونزا الخنازير، الخلايا المبطنة للأنف والحنجرة والرئتين، حيث يدخل الفيروس الجسم، عند استنشاق قطرات ملوثة، أو قد ينتقل الفيروس حيًا من سطح ملوث إلى العين أو الأنف والفم.

 

المضاعفات الصحية لأنفلونزا الخنازير :

- تفاقم الحالات المزمنة ، مثل أمراض القلب والربو.

- الإصابة بالالتهاب الرئوي.

- علامات وأعراض عصبية، تتراوح بين الارتباك إلى النوبات.

- توقف التنفس.

طرق الوقاية:

- التطعيم ضد الإنفلونزا لجميع الأشخاص بداية من الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر.

- تمت الموافقة على استخدام تطعيم العبارة عن رذاذ الأنف للأشخاص الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 49 سنة وغير الحوامل.

- لا يُنصح بتطعيم باستخدام بخاخ الأنف، للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، والذين تقل أعمارهم عن عامين ، أو الحوامل أو لديهم حساسية من البيض، أو الأشخاص الذين يعانون من الربو أو الجهاز المناعي للخطر ، أو أولئك الذين يستخدمون علاج الأسبرين.

 

تدابير وقائية من الإصابة بأنفلونزا الخنازير :

- أجلس في المنزل إذا كنت مريضًا، أو تعانى من أنفلونزا الخنازير (أنفلونزا H1N1)، وذلك خلال مدة لا تقل عن 24 ساعة حتى الشفاء من الأنفلونزا.

- اغسل يديك جيدًا بشكل متكرر بإستخدام الصابون والماء، و إذا كان غير متاح ، استخدم معقم يد.

- قم بتغطية أنفك وفم عند العطس أو السعال، لتجنب تلويث يديك.

- تجنب التواجد فى أماكن التجمعات، وخاصة بجانب المصابين بالفيروس أو التواجد بمزارع الخنازير.



انفلونزا99
انفلونزا الخنازير
انفلونزا2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة