"طلع البدر علينا" تدوي بساحة الأوبرا مع الكحلاوي بفعاليات "هل هلالك"| صوركوريا الشمالية تبدأ تفكيك موقع بونجى-رى للتجارب النوويةماندزوكيتش يقترب من البقاء في يوفنتوسمباشر مؤتمر كوبر - الآن بدأت حالة الاستعداد القصوى لكأس العالمانطلاق انتخابات النقابات العمالية في الغربية وسط إقبال كبير .. «صور»دعم مرفق النقل بطنطا والمحلة بـ 16 سيارة حديثة .. فيديو وصورمجلس جامعة الزقازيق: 138 ألف جنيه لعلاج أستاذ و13 إداريًا وطالبينصحة بني سويف تنظم دورة تدريبية عن «تطعيمات شلل الأطفال»ضبط 900 كيلو ألبان داخل معمل غير مرخص في بني سويف .. صوروكيل التعليم بقنا يقدم العزاء لأسرة الطالبة المتوفية بامتحانات الدبلومإقبال كبير على التصويت في انتخابات اللجنة النقابية بجامعة المنوفية «صور»وزير البيئة: القضاء على أكبر مقلب قمامة في مصر يونيو القادم .. صورباسل الخياط يصور 17 مشهدا بمسلسله "الرحلة" فى أكتوبر قبل عودته للبنان"القوى العاملة بجنوب سيناء" : إجراء الانتخابات فى 9 لجان بشرم الشيخوصول وسفر 3486 راكبا بموانى البحر الأحمر و تداول 519 شاحنةكوبر: مواجهة الكويت هامة في المرحلة الأخيرة للمونديالوست بروميتش يتعهد بسداد 18 مليون جنيه للأهلى.. اعرف التفاصيلبطل الملاكمة يؤكد تمثيل أمريكا فى تصفيات أولمبياد طوكيو 2020حمدى الصافى يطالب مجلس الأهلى بالتجديد للمحترفة كاترينا فى صفوف الطائرةرئيس اتحاد الملاكمة عن تمثيل حسام بكر لأمريكا: "ربنا يوفقه"

حملة «الصباح » .. تطيح ب «جميل » من رئاسة التنظيم والإدارة

-  
حملة «الصباح » .. تطيح ب «جميل » من رئاسة التنظيم والإدارة

>> زغاريد وحفلات إفطار جماعى بعد رحيل المستشار وتعيين الشيخ رئيساً للجهاز

فور صدور قرار الإطاحة برئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، المستشار محمد جميل، انطلقت «الزغاريد» وسط طرقات الجهاز، وانتاب العاملون فرحة غامرة، وأخذوا فى تهنئة بعضهم البعض، وكأنه يوم «عيد»، فيما نظم بعضهم حفلات إفطار احتفالًا بالقرار، وردد العاملون هتاف «تحيا مصر ويحيا السيسى».

فيما قال موظف بالجهاز: «لم نتخيل أن يأتى يوم نتنفس فيه من جديد بعد عام ونصف العام من الرعب عشناه داخل الجهاز، فلم يكن مسموحًا بتداول جريدة «الصباح» داخل الجهاز بسبب الحملة التى تبنتها ضد رئيس الجهاز، وكشف بعض تجاوزاته».

وأكد مصدر حكومى، أن السبب وراء استبعاد «جميل» هو أداؤه الذى لا يناسب المرحلة التى تمر بها الدولة، ورغبة الحكومة فى إنجاز الملفات العالقة، بالإضافة لعدم تمتعها برفاهية الوقت واتباعها سياسة التقشف، مضيفًا أنه لا يعقل أن يؤخذ انطباع عن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وهو جهاز موارده محدودة أن ينفق بهذا الشكل على المؤتمرات والندوات والاحتفالات فى حين تعانى الدولة من جفاف فى مواردها.

وكانت «الصباح» قد أطلقت حملة استمرت على مدار ثلاثة شهور متتالية، نشرت خلالها سلسلة حلقات بشأن تجاوزات داخل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لم تكن تتعلق بفساد مالى بقدر ما كانت تتعلق بتجاوزات إدارية، بداية من قرار تعيين رئيس الجهاز والذى جمع بين وظيفتين إحداهما قضائية وأخرى تنفيذية، مرورًا بسلسلة من الإخفاقات فى عدد من الملفات المهمة، وعلى رأسها حصر عدد العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وعدم الانتهاء من بعض التكليفات منها لائحة الجزاءات، وانتهاءً بما حدث من تنكيل واضطهاد بعض الموظفين.

وفى شهر فبراير الماضى، علمت «الصباح» من مصادر مطلعة بمجلس الوزراء عن وجود اتجاه قوى داخل الحكومة بعدم التجديد للمستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وذلك لوجود سلسلة من الأزمات عاشها العاملون على مدار عامين والتنكيل ببعضهم، وأزمات أخرى خارج الجهاز بداية من الصدام مع وزارة التخطيط وتجاوز الوزيرة فى عدد من المواقف والمناسبات، علاوة على الصدام مع عضو مجلس النواب إلهامى عجينة، بجانب عدم الانتهاء من الملفات الموكلة للجهاز وعلى رأسها قاعدة العمالة والأجور، علاوة على الأزمات التى ظهرت بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية بسبب عدم إنجاز اللوائح الخاصة بتطبيق هذا القانون.

كما كشفت «الصباح» أسماء 3 أسماء مرشحة لتولى المنصب خلفًا للمستشار محمد جميل وعلى رأسهم د. صالح الشيخ، نائب وزيرة التخطيط، وهو ما تحقق بالفعل بعد قرار وزيرة التخطيط بتعيين «الشيخ» نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإدارى، رئيسًا للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، خلفًا للمستشار محمد جميل.

وكان «الشيخ» قد عمل أستاذًا بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وأعد الكثير من البحوث والدراسات الخاصة بالاقتصاد، كما تقلد منصب رئيس قسم الإدارة فى جامعة المستقبل، وشارك فى العديد من الندوات والفعاليات بعدد من الجامعات الخاصة بتطوير الإدارات المحلية، كما كان أحد أعضاء اللجنة التى شكلها د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة لتطوير قصر العينى الفرنساوى، ليتقلد بعدها منصب نائب وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى لشئون الإصلاح الإدارى بالدولة.


لمطالعة الخبر على الصباح

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة