رئيس حزب الوفد: أقف على مسافة واحدة من المرشحين للهيئة العليا | صورعمرو صدقي: اهتمام كبير من البرلمان لحل مشكلات المحافظات السياحيةتشكيل واختصاصات اللجنة العامة للبرلمان وأول الملفات المعروضة عليهاشاهد.. طريقة عمل المارشيملو البيتي مع الشيف هالة فهميبدرة: زيادة الاستثمار 24% على عام 2017.. فيديوبالفيديو - بعد 481 دقيقة.. ريال مدريد يعود للتهديف بعد الغياب الأطول في تاريخهجروس يتابع ناشئي الزمالك ضد طلائع الجيشبالفيديو - هدف تشيلسي القاتل يتسبب في شجار مورينيو ومساعد ساريتعادل قاتل نتج عنه شجار كبير.. باركلي ينقذ تشيلسي من السقوط أمام يونايتدتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء معمل دولي لاختبار واعتماد الإلكترونياتقائد القوات البحرية: 21 أكتوبر 1967 ذكرى انتصارنا في أول معركة صاروخية بحريةتحصين 208 آلاف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بكفر الشيخشاروبيم: توفير الدعم اللازم لمنظومة تعليمية متكاملة بالدقهليةليستر سيتي يحتفل بعيد ميلاده مدربه السابقهاني زادة يسافر إلى سويسرا لإنهاء أزمة كريم الحسنالاتحاد العربي يخطر الزمالك بزيادة المقيدين بالبطولة العربية لـ35 لاعباحملة لرفع الإشغالات والباعة الجائلين بنفق السكة الحديد بالزقازيقالأورمان تدعم الوادي الجديد بـ 371 ألف جنيه كقروض حسنة للشبابمحافظ الدقهلية يشيد بأداء دار عبد الجواد الشربيني للطفل اليتيممحافظ الدقهلية يتفقد مستشفى بلقاس المركزي ..صور

حملة «الصباح » .. تطيح ب «جميل » من رئاسة التنظيم والإدارة

-  
حملة «الصباح » .. تطيح ب «جميل » من رئاسة التنظيم والإدارة

>> زغاريد وحفلات إفطار جماعى بعد رحيل المستشار وتعيين الشيخ رئيساً للجهاز

فور صدور قرار الإطاحة برئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، المستشار محمد جميل، انطلقت «الزغاريد» وسط طرقات الجهاز، وانتاب العاملون فرحة غامرة، وأخذوا فى تهنئة بعضهم البعض، وكأنه يوم «عيد»، فيما نظم بعضهم حفلات إفطار احتفالًا بالقرار، وردد العاملون هتاف «تحيا مصر ويحيا السيسى».

فيما قال موظف بالجهاز: «لم نتخيل أن يأتى يوم نتنفس فيه من جديد بعد عام ونصف العام من الرعب عشناه داخل الجهاز، فلم يكن مسموحًا بتداول جريدة «الصباح» داخل الجهاز بسبب الحملة التى تبنتها ضد رئيس الجهاز، وكشف بعض تجاوزاته».

وأكد مصدر حكومى، أن السبب وراء استبعاد «جميل» هو أداؤه الذى لا يناسب المرحلة التى تمر بها الدولة، ورغبة الحكومة فى إنجاز الملفات العالقة، بالإضافة لعدم تمتعها برفاهية الوقت واتباعها سياسة التقشف، مضيفًا أنه لا يعقل أن يؤخذ انطباع عن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وهو جهاز موارده محدودة أن ينفق بهذا الشكل على المؤتمرات والندوات والاحتفالات فى حين تعانى الدولة من جفاف فى مواردها.

وكانت «الصباح» قد أطلقت حملة استمرت على مدار ثلاثة شهور متتالية، نشرت خلالها سلسلة حلقات بشأن تجاوزات داخل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لم تكن تتعلق بفساد مالى بقدر ما كانت تتعلق بتجاوزات إدارية، بداية من قرار تعيين رئيس الجهاز والذى جمع بين وظيفتين إحداهما قضائية وأخرى تنفيذية، مرورًا بسلسلة من الإخفاقات فى عدد من الملفات المهمة، وعلى رأسها حصر عدد العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وعدم الانتهاء من بعض التكليفات منها لائحة الجزاءات، وانتهاءً بما حدث من تنكيل واضطهاد بعض الموظفين.

وفى شهر فبراير الماضى، علمت «الصباح» من مصادر مطلعة بمجلس الوزراء عن وجود اتجاه قوى داخل الحكومة بعدم التجديد للمستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وذلك لوجود سلسلة من الأزمات عاشها العاملون على مدار عامين والتنكيل ببعضهم، وأزمات أخرى خارج الجهاز بداية من الصدام مع وزارة التخطيط وتجاوز الوزيرة فى عدد من المواقف والمناسبات، علاوة على الصدام مع عضو مجلس النواب إلهامى عجينة، بجانب عدم الانتهاء من الملفات الموكلة للجهاز وعلى رأسها قاعدة العمالة والأجور، علاوة على الأزمات التى ظهرت بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية بسبب عدم إنجاز اللوائح الخاصة بتطبيق هذا القانون.

كما كشفت «الصباح» أسماء 3 أسماء مرشحة لتولى المنصب خلفًا للمستشار محمد جميل وعلى رأسهم د. صالح الشيخ، نائب وزيرة التخطيط، وهو ما تحقق بالفعل بعد قرار وزيرة التخطيط بتعيين «الشيخ» نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإدارى، رئيسًا للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، خلفًا للمستشار محمد جميل.

وكان «الشيخ» قد عمل أستاذًا بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وأعد الكثير من البحوث والدراسات الخاصة بالاقتصاد، كما تقلد منصب رئيس قسم الإدارة فى جامعة المستقبل، وشارك فى العديد من الندوات والفعاليات بعدد من الجامعات الخاصة بتطوير الإدارات المحلية، كما كان أحد أعضاء اللجنة التى شكلها د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة لتطوير قصر العينى الفرنساوى، ليتقلد بعدها منصب نائب وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى لشئون الإصلاح الإدارى بالدولة.


لمطالعة الخبر على الصباح

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة