محافظ أسيوط يعلن إنشاء وحدات جديدة للخدمات المميكنة لتحقيق الشفافيةقبول طلب رد قاضي محاكمة علاء وجمال مبارك في "التلاعب بالبورصة"وفاة اللواء على العزازي مدير أمن الإسماعيلية السابقحكمدار الجيزة يقود حملة لإزالة الإشغالات في العمرانية"عيب إحنا جيران".. جملة أنهت حياة "قتيل الشهامة" في بولاقتقرير: رونالدو يواجه شبح تمديد إيقافه بدوري أبطال أوروبابعد الحرب الشرسة.. أنجلينا جولي تلتقي براد بيت سراطلائع الجيش يبدأ الاستعداد لمواجهة المصرى بالدورى الممتازالغيابات تضرب الأهلي قبل مواجهة حوريا الغيني بدوري الأبطالمباريات اليوم في دوري الدرجة الثانيةانطلاق الملتقى الأول للتوسع في الإنتاج الداجني بالصعيداليوم.. بداية صيانة "سيور الحقائب" بمبنى الركاب 3 بمطار القاهرةإسرائيل تحصن منشآتها النووية ردا على التهديدات الإيرانيةحظك اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018.. "برجك بيقول إيه النهاردة؟"نبيلة عبيد تكشف عن أصعب شخصية جسدتها فى تاريخها الفنىمحمد نجيب يبدأ السبت التأهيل من جراحة الركبة ويعود للملاعب بعد شهرتعرف على مواعيد الجولة الثامنة لمسابقة الدورى العاموفاة اللواء على العزازى مساعد وزير الداخلية للأمن الاجتماعىالإحصاء: 7.3 مليار جنيه قيمة الطاقة العاطلة بالقطاع العام عام 2016/ 2017ليبرمان: إسرائيل ستواصل منع "التموضع الإيراني" في سوريا

شاهد .. سر ارتفاع أسعار الأسمنت ودور القوات المسلحة في إنقاذ السوق

   -  
المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعا
قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن ارتفاع سعر الأسمنت المفاجئ إلى 1000 و 1300 جنيه في أقل من اسبوعين، جاء بسبب عمل صيانة لأكثر من مصنع للأسمنت في نفس الوقت الذي قل فيه الانتاج المطروح في الأسواق.

وأضاف طارق، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه لولا تدخل رئيس الجمهورية ووزير الدفاع بدعم تسهيل تحريك السيارات لضخ إنتاج مصنع العريش للأسمنت في الأسواق لارتفعت الأسعار أكثر من ذلك.

وشدد طارق على أن القوات المسلحة أنقذت مصر من كارثة حقيقية كانت ستشهدها أسعار الأسمنت في السوق المصري، بتشغيل خط إنتاج الأسمنت بالعريش بكامل طاقته لتوفير احتياجات السوق المصري.

وأشار طارق، إلى أن هناك مشكلة أخرى تسببت في رفع أسعار الأسمنت، وهو ارتفاع أسعار النقل، بعد رفع هيئة قناة السويس النولون على سيارات النقل إضافة إلى ارتفاعات أخرى في أسعار النقل ساهمت في رفع الأسعار.

وأوضح طارق، أن مصنع بني سويف للأسمنت التابع للقوات المسلحة هو أكبر مصنع للأسمنت في المنطقة سيؤدي إنتاجه إلى وجود فائض لتصدير الأسمنت، وسيحل أزمات كثيرة .
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة