وزارة التموين تكشف أولى الفئات المستهدفة من إضافة المواليد على البطاقات"ماسبيرو" يروج لعيد ميلاد أحمد منصور.. و"الشناوي" يحققالطبيب المعالج للساحر التركي يكشف تطور حالته والمصل الذي أنقذهحكايات تظلمات الثانوية العامة.. "نموذج الإجابة حرمنا درجات كتير""القومي للمرأة" يوزع 120 شهادة "أمان" على سيدات قنا |صور"وزيري" يكشف تلف المومياوات داخل التابوت وتاريخها الأثريتموين المنيا: وصول 5380 بطاقة ذكية وبدء تسليمها للمواطنين140 طالبا وطالبة يسجلون رغباتهم بمعامل جامعة جنوب الوادي| صوربعثة أثرية تكشف أقدم ورشة لصناعة فخار الدولة القديمة بأسوانضبط 530 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية في حملة بالبحيرةخبر في الجول – إما خليلوزيتش أو حسام حسن لتدريب منتخب مصرروما يدافع عن التفريط في أليسون: من تخيل أننا سنضم كلويفرت وباستوري؟تفعيل غرفة عمليات "محافظة المنيا" لمتابعة تداعيات حادث الشرفاحبس بشير التابعى ومدير نادى 4 أيام بتهمة ترويع مواطنين فى مشاجرة بالقطاميةقطاع المعاهد: 234 طالب بالثانوية الأزهرية تظلموا على نتيجة الامتحاناتفرص عمل للناجحين في الثانوية العامة بمحافظة الجيزة مقابل خمسة آلاف جنيه | فيديوإزالة 9 تعديات على الأراضي الزراعية بالغربية (صور)محافظ الوادي الجديد يخصص أرض كمصرف آلي لأصحاب المعاشات (صور)فحص 6534 طلبا لتقنين الأراضي في السويس«أمن المنيا» يكشف سبب حادث الشرفا

شاهد .. سر ارتفاع أسعار الأسمنت ودور القوات المسلحة في إنقاذ السوق

   -  
المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعا
قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن ارتفاع سعر الأسمنت المفاجئ إلى 1000 و 1300 جنيه في أقل من اسبوعين، جاء بسبب عمل صيانة لأكثر من مصنع للأسمنت في نفس الوقت الذي قل فيه الانتاج المطروح في الأسواق.

وأضاف طارق، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه لولا تدخل رئيس الجمهورية ووزير الدفاع بدعم تسهيل تحريك السيارات لضخ إنتاج مصنع العريش للأسمنت في الأسواق لارتفعت الأسعار أكثر من ذلك.

وشدد طارق على أن القوات المسلحة أنقذت مصر من كارثة حقيقية كانت ستشهدها أسعار الأسمنت في السوق المصري، بتشغيل خط إنتاج الأسمنت بالعريش بكامل طاقته لتوفير احتياجات السوق المصري.

وأشار طارق، إلى أن هناك مشكلة أخرى تسببت في رفع أسعار الأسمنت، وهو ارتفاع أسعار النقل، بعد رفع هيئة قناة السويس النولون على سيارات النقل إضافة إلى ارتفاعات أخرى في أسعار النقل ساهمت في رفع الأسعار.

وأوضح طارق، أن مصنع بني سويف للأسمنت التابع للقوات المسلحة هو أكبر مصنع للأسمنت في المنطقة سيؤدي إنتاجه إلى وجود فائض لتصدير الأسمنت، وسيحل أزمات كثيرة .
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة