إصابة 13 شخصًا جراء حادث في بني سويفماذا قدمت الداخلية خلال 24 ساعة ؟بلاغ للنائب العام ضد مدرسين ومحام لتشهيرهم بالمدرسة المصرية بالدوحةتخفيض السلع 25% بمناسبة عيد الأضحى.. مبادرة جديدة أطلقتها الداخليةوزارة الصحة السعودية تعلن عدم تسجيل أى حالات وبائية بين الحجاج"اقتران وظهور".. سماء مصر تشهد ظاهرة طبيعية فريدةوزير الداخلية يوجه باستمرار مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة | صورشاهد.. الكونجرس يفتح ملف الإخوان ويطلب تفاصيل نشاطهم أتباعهم حول العالمنجمة "Game of Thrones" تبكي بشوارع نيويورك وتكشف عن السببدويتو جديد يجمع جانيت جاكسون ودادي يانكي (فيديو وصور)فيديو وصور | أوسكار إسحاق وبن كينجسلي بالعرض الخاص لـ "Operation Finale"فيديو وصور.. "Crazy Rich Asians" يُبعد "The Meg" من عرش البوكس أوفيسبالفيديو - هيفاء وهبي تطرح "واحشني" من ألبوم "حوا"نجمة مسلسل "The Sopranos" تتظاهر ضد "McDonald’s" بنيويورك (فيديو وصور)بكري يكشف بنود الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس برعاية مصرطارق الشناوي يشيد بفيلم تراب الماسمصرع 2 وإصابة 7 في تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى ميكروباص بسوهاجصورة الملك سلمان تحلق في سماء بولنداتفاصيل مصرع 3 من أسرة واحدة وإصابة 4 آخرين فى انقلاب سيارة بالترعة بدمياطبطريرك الكاثوليك يهنئ السيسي بعيد الأضحى

وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة

   -  
تستضيف محمية وادي دجلة بالمعادي يومي السبت والأحد ٢١و٢٢ أبريل الجاري، بطولة أفريقيا للدراجات الجبلية بمشاركة ١٦ دولة أفريقية و٦٢ متسابقا دوليا وعشرات المتسابقين المحليين.

وتعتبر البطولة هي الأولى من نوعها التي تستضيفها مصر بمشاركة متسابقين من مختلف الفئات من دول مصر، جنوب أفريقيا، كينيا، بتسوانا، تونس، كوت ديفوار، ليسوتو، ناميبيا، المغرب، موريشيوس، النيجر، زيمبابوي، بوركينا فاسو، الجزائر، حيث يشارك في البطولة ٦ فئات «شباب، آنسات، تحت ٢٣ سنة، رجال وسيدات».

وقال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إنه تم اختيار محمية وادي دجلة لاستضافة هذا الحدث المهم نظرا لوجود طبيعة طبوغرافية ملائمة لهذه الرياضة والمتمثلة في المرتفعات والمناطق الجبلية الوعرة، بالإضافة إلى أن المحمية تعتبر مقصدا لمجموعات من محبي هذه الرياضة حيث يمارسون ركوب الدراجات الجبلية على مدار العام.

ولفت "فهمي" في تصريحات صحفية إلى أن وزارة البيئة انتهت مؤخرا من إعداد وتجهيز مسار الدراجات الجبلي بالمحمية، حيث تم تطوير المسار وتجهيزه بالعلامات الإرشادية الدولية الخاصة بالدراجات الجبلية وكذلك العلامات التحذيرية والاستراحات والخرائط والمطبوعات وذلك بالتعاون مع ممارسي هذه الرياضة المميزة ومنهم المهندس شريف تيمور والدكتور هاني مرسي.

ويتم تنظيم البطولة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وبحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد الأفريقي والمصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي وديفيد لابارتيان رئيس الاتحاد الدولي للدراجات وإلا كواميه رئس اتخاد كوت ديفوار ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي.

جدير بالذكر أن ركوب الدراجات الجبلية هي رياضة ركوب الدراجات على الطرق الوعرة، وذلك باستخدام الدراجة المصممة خصيصًا لذلك حيث توجد أوجه تشابه بين الدراجات الجبلية وغيرها من الدراجات، لكن تتضمن الميزات المصممة لتعزيز المتانة والأداء في المناطق الوعرة. وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة