الأهلي ينفي إصدار أي بيانات رسمية: ما نشر ليس له علاقة بالناديخالد عبد العزيز يلتقي نائب رئيس وزراء الكويت على هامش ودية المنتخب المصريمحافظ بني سويف يهنئ السيسي بذكرى انتصارات العاشر من رمضانمحمد منظور: الإخوان تولوا الحكم بكذبة (فيديو)رضا عبد العال: اتعملي سحر بوقف الحالترامب: «من الممكن عقد القمة مع كيم في موعدها»مالك ليفربول: صلاح سيبقى.. أنا محظوظ لحضور إنجازاته هذا الموسم«بالحجم العائلي».. السفير يحيى الفخراني يقدم طبخة البهجةقبضة «الدون » فى وجه «الفرعون».. الملك «مو» يخوض معركة «الأبطال» أمام جنود «الملكى» فى أوكرانياالأهلي ينفي إصدار أي بيان: ما نشر ليس له علاقة بالناديوزير التعليم العالي: جامعاتنا تفوق نظيراتها في اليابان وإنجلترافي اليوم العالمي للصداقة.. كيف تعرف أن صديقك يحبك حقًا؟بالفيديو| دراما رمضان 2018 تعتمد "الفلاش باك"اليوم منتخبات السلة راحة ببطولة البحرين الدوليةتخفيض سعر كراسة شروط رعاية الاهلي لـ250 ألف جنيهتركي آل الشيخ لـ"الأهلي": أتمنى الرد عليّ بشكل رسمي وليس عبر بيانات مُسربةمصادر بـ "الأهلي" تنفي صدور أي بيانات رداً على تركي آل الشيختركي آل الشيخ لـ "الأهلي": أتمنى الرد عليّ بشكل رسمي وليس عبر بيانات مُسربةصور.. مدير أمن القليوبية يتفقد القوات بكنيسة ماريو حنا ببنهاوفاة نقيب الاجتماعيين

وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة

   -  
تستضيف محمية وادي دجلة بالمعادي يومي السبت والأحد ٢١و٢٢ أبريل الجاري، بطولة أفريقيا للدراجات الجبلية بمشاركة ١٦ دولة أفريقية و٦٢ متسابقا دوليا وعشرات المتسابقين المحليين.

وتعتبر البطولة هي الأولى من نوعها التي تستضيفها مصر بمشاركة متسابقين من مختلف الفئات من دول مصر، جنوب أفريقيا، كينيا، بتسوانا، تونس، كوت ديفوار، ليسوتو، ناميبيا، المغرب، موريشيوس، النيجر، زيمبابوي، بوركينا فاسو، الجزائر، حيث يشارك في البطولة ٦ فئات «شباب، آنسات، تحت ٢٣ سنة، رجال وسيدات».

وقال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إنه تم اختيار محمية وادي دجلة لاستضافة هذا الحدث المهم نظرا لوجود طبيعة طبوغرافية ملائمة لهذه الرياضة والمتمثلة في المرتفعات والمناطق الجبلية الوعرة، بالإضافة إلى أن المحمية تعتبر مقصدا لمجموعات من محبي هذه الرياضة حيث يمارسون ركوب الدراجات الجبلية على مدار العام.

ولفت "فهمي" في تصريحات صحفية إلى أن وزارة البيئة انتهت مؤخرا من إعداد وتجهيز مسار الدراجات الجبلي بالمحمية، حيث تم تطوير المسار وتجهيزه بالعلامات الإرشادية الدولية الخاصة بالدراجات الجبلية وكذلك العلامات التحذيرية والاستراحات والخرائط والمطبوعات وذلك بالتعاون مع ممارسي هذه الرياضة المميزة ومنهم المهندس شريف تيمور والدكتور هاني مرسي.

ويتم تنظيم البطولة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وبحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد الأفريقي والمصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي وديفيد لابارتيان رئيس الاتحاد الدولي للدراجات وإلا كواميه رئس اتخاد كوت ديفوار ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي.

جدير بالذكر أن ركوب الدراجات الجبلية هي رياضة ركوب الدراجات على الطرق الوعرة، وذلك باستخدام الدراجة المصممة خصيصًا لذلك حيث توجد أوجه تشابه بين الدراجات الجبلية وغيرها من الدراجات، لكن تتضمن الميزات المصممة لتعزيز المتانة والأداء في المناطق الوعرة. وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة