شروط الترشح لجائزة الرسائل العلمية المتميزة.. قيمتها 71 ألف جنيهبيان رسمي من محام الفنانة شيرين عبدالوهاب ينفي تهديدها بالحبس"التربية والتعليم" تنفي استقالة مسؤول التعليم الخاصصور.. إحياء ذكرى ضحايا معركة العلمين بالحرب العالمية الثانية بحضور أوروبى وعالمىممكن تشترى القمر.. بيع نيزك قمرى فى صالة مزادات بأمريكا بـ612.5 ألف دولارخالد النبوي: تبرعت بدمي.. الناس لبعضيهامحافظ أسيوط: تدخلت لحل النزاع بين الملاك والحاجزين في «أرض كوكاكولا»رئيس البرتغال يستقبل مدير مكتبة الإسكندرية بمقر الرئاسة«طب المنصورة» تناقش طرق علاج 18 حالة جلدية نادرة في مؤتمر طبيريال مدريد يواصل الانهيار في الدوري الإسباني بسقوط مفاجئ أمام ليفانتيمارسيال يسجل هدف التقدم لمانشستر يونايتد أمام تشيلسي.. فيديوأجويرو يقود هجوم مانشستر سيتي أمام بيرنلي بالدوري الإنجليزيرويس والكاسير يقودان بوروسيا دورتموند أمام شتوتجارتليفاندوفسكي يقود هجوم بايرن ميونيخ أمام فولفسبورج في الدوري الألمانيزمالك 2002 يهزم نجوم المستقبل بثلاثية نظيفةجروس يتابع مباراة شباب الزمالك أمام الطلائعتحديد مواعيد عمل ورش غرب كفر الشيخ لحين نقلها"كهرباء الغربية": قطع التيار عن عدة قرى بمركز المحلة.. الإثنينمحافظ الشرقية يتفقد كوبري "شرويدة" تحت الإنشاءمحافظ بورسعيد يتابع المشروعات التنموية التي سيتم افتتاحها في ديسمبر المقبل

وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة

   -  
تستضيف محمية وادي دجلة بالمعادي يومي السبت والأحد ٢١و٢٢ أبريل الجاري، بطولة أفريقيا للدراجات الجبلية بمشاركة ١٦ دولة أفريقية و٦٢ متسابقا دوليا وعشرات المتسابقين المحليين.

وتعتبر البطولة هي الأولى من نوعها التي تستضيفها مصر بمشاركة متسابقين من مختلف الفئات من دول مصر، جنوب أفريقيا، كينيا، بتسوانا، تونس، كوت ديفوار، ليسوتو، ناميبيا، المغرب، موريشيوس، النيجر، زيمبابوي، بوركينا فاسو، الجزائر، حيث يشارك في البطولة ٦ فئات «شباب، آنسات، تحت ٢٣ سنة، رجال وسيدات».

وقال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إنه تم اختيار محمية وادي دجلة لاستضافة هذا الحدث المهم نظرا لوجود طبيعة طبوغرافية ملائمة لهذه الرياضة والمتمثلة في المرتفعات والمناطق الجبلية الوعرة، بالإضافة إلى أن المحمية تعتبر مقصدا لمجموعات من محبي هذه الرياضة حيث يمارسون ركوب الدراجات الجبلية على مدار العام.

ولفت "فهمي" في تصريحات صحفية إلى أن وزارة البيئة انتهت مؤخرا من إعداد وتجهيز مسار الدراجات الجبلي بالمحمية، حيث تم تطوير المسار وتجهيزه بالعلامات الإرشادية الدولية الخاصة بالدراجات الجبلية وكذلك العلامات التحذيرية والاستراحات والخرائط والمطبوعات وذلك بالتعاون مع ممارسي هذه الرياضة المميزة ومنهم المهندس شريف تيمور والدكتور هاني مرسي.

ويتم تنظيم البطولة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وبحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد الأفريقي والمصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي وديفيد لابارتيان رئيس الاتحاد الدولي للدراجات وإلا كواميه رئس اتخاد كوت ديفوار ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي.

جدير بالذكر أن ركوب الدراجات الجبلية هي رياضة ركوب الدراجات على الطرق الوعرة، وذلك باستخدام الدراجة المصممة خصيصًا لذلك حيث توجد أوجه تشابه بين الدراجات الجبلية وغيرها من الدراجات، لكن تتضمن الميزات المصممة لتعزيز المتانة والأداء في المناطق الوعرة. وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة وزير البيئة يكشف الاستعدادات لبطولة أفريقيا للدراجات بمحمية وادي دجلة
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة