العناية بالبشرة الجافة تبدأ من التوقف عن ارتكاب هذه الأخطاءسمير حلبية: المصري يسطر تاريخًا جديدًا في القارة السمراءبعثة المصري تهدي سفير القاهرة بالجزائر درع النادي (فيديو)مجدي كامل يطالب لجنة الحكام بتقديم استقالتهافهيم عمر: ضربة جزاء الزمالك أمام المقاولون غير صحيحةاحتفال لاعبي المصري بالصعود لنصف نهائي الكونفدرالية (صور)محمود ناجي حكمًا لمباراة وادي دجلة وإنبيجد «ضحية تعليم الدقهلية»: مدرس ضربه قبل الفسحة (فيديو)أول صور للمولودة الحامل في توأمها (صور)اليوم.. توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الداخلية والصحة بنادى الشرطةجدو: مباراة حورويا كانت صعبة ولكن الأهلي لا يخذل جمهوره.. فيديوأحمد عيد: بيراميدز مش مانشستر سيتي ولن يستطيع عمل جمهور.. فيديوجدو: هدفي العودة لمنتخب مصر من بوابة الجونة.. فيديوتعليق صلاح محسن على مشاركاته المحدودة مع الأهلي.. فيديوأحمد عيد عبد الملك: كوستا مستفز أكثر مني.. فيديونائب رئيس المصرى: لم أشك فى الفوز على اتحاد العاصمة بالجزائر"الشيخ وباولو وقمر" .. حكاية 3 لاعبين أخفقوا فى القمة وتألقوا مع الغلابةاليوم.. استكمال محاكمة 8 متهمين بـ"أحداث مدينة نصر"الفيلم الأمريكي "المنزل ذو الساعات" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية5 معلومات جديدة عن ألبوم عمرو دياب الجديد "كل حياتي"

«الصيد الثمين »

-  
«الصيد الثمين »

>>الاعترافات الجنسية ل «كبير الدواعش » بعد سقوطه فى سيناء
>> تفاصيل وكواليس نجاحات مقاتلى القوات المسلحة فى العملية الشاملة بسيناء
>> الأمير الداعشى كان يحلم بالحور العين.. والقوات لم تترك شبرًا دون تمشيطه
ما زال رجال القوات المسلحة على العهد صامدين، وفى الوقت الذى كانت دوريات وقوات الجيش تعكف خلال الأسابيع الماضية على تأمين اللجان الانتخابية الخاصة بالأيام الثلاثة للانتخابات الرئاسية لإكمال خارطة الطريق التى وضعتها الدولة بعد 30 يونيو، كانت القوات فى وسط وشمال سيناء تستكمل مهامها القتالية فى مكافحة الإرهاب وتطهير كل شبر من أرض سيناء ضمن العملية الشاملة سيناء 2018.
وللتأكيد على أن العملية الشاملة ما زالت نتائجها مستمرة، التقى القائد العام للقوات المسلحة قادة قوات الجيشين الثانى والثالث عبر الفيديو كونفرانس، وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، عبر بيانها الأخير، بشأن نتائج العملية الشاملة سيناء 2018، فى القضاء على 3 تكفيريين شديدى الخطورة بسيناء، والقبض على 250 فردًا من المطلوبين جنائيًا، والمشتبه بهم، بجانب استهداف القوات الجوية وكرين لإرهابيين بسيناء.
ووفقًا للبيان، فإنه تم تدمير والتحفظ على 46 عربة للعناصر الإرهابية، وأيضًا ضبط وتدمير 114 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، كما تم تدمير 386 ملجأ ووكرًا ومخزنًا، عثر بداخلها على 16 قنبلة، ومجموعة من الأجهزة اللاسلكية، وكميات من الذخائر، ومحطة إرسال.
كما تم اكتشاف وتدمير 30 عبوة ناسفة، تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمة، واكتشاف وتدمير 20 مزرعة لنبات البانجو، وضبط كميات من المواد المخدرة.
وعلمت «الصباح» أن قوات الأمن فى سيناء تمكنت من ضبط قيادى من قادة التكفيريين الذى يعد أحد أمراء داعش فى سيناء، والذى ينتمى لإحدى القبائل السيناوية وقد تخرج فى كلية التربية الرياضية، وكان مولعًا بالزعامة وحب الصدارة فى أى مشهد، ويفضل أن يتبعه زملاؤه، وبعد تخرجه حاول التقديم فى إحدى الكليات الأمنية ليكون ضابطًا، ولكنه فشل فى ذلك بعد رسوبه عدة مرات فى الاختبارات النفسية والبدنية وكذلك التحريات الأمنية نظرًا لتشدده وكونه غير طبيعى.
وبعد أن فشلت كل محاولاته، تم استدراجه من قبل الجماعات التكفيرية عندما علموا بقصته وولعه بالزعامة والمال، وعرضوا عليه أن يكون أميرًا لهم نظرًا لجثمانه الرياضى القوى، ثم خضع لتدريبات قتالية وتأهيل شرعى، عدة أسابيع وأصبح الأمير للتنظيم وكلمته مستجابة.
تتبعته الأجهزة الأمنية وحاصرته أكثر من مرة، واقتحمت أحد أوكاره فى الكهوف الوعرة بالجبال المتاخمة لجبل الحلال بوسط سيناء، المشهور عنها أنها ذو طبيعة جبلية خطيرة جدًا، وكان هذا الوكر عبارة عن مدرسة الدواعش حيث عثرت القوات على سبورة ومكتوب عليها آيات قرآنية وجملة كبيرة هى «من لم يكفر الكافر فهو كافر» وكذلك «الويل للطواغيت»، كم عثروا على كتب لسيد قطب وأخرى تحمل الفكر التكفيرى المتشدد.
محاولات عدة، حتى سقط قبضة الأمن ومعه مجموعة من مساعديه فى ضربة أمنية مشتركة، وخلال التحقيق معه اعترف بأن كل أمانيه أنه ينول الشهادة ويدخل الجنة ليتزوج من الحوار العين، وقال للمحققين «لم أكن أستطيع أن أتزوج لأن الفتيات لم يحبونى أبدًا ولم يتقربوا منى مثل باق زملائى خلال الجامعة أو بعد ذلك».


لمطالعة الخبر على الصباح

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة