أحمد موسى: افتتاح مشروعات بني سويف نواة اهتمام الدولة بالصعيد.. فيديوعادل عبد العزيز: لجنة بيطرية مصرية بالبرازيل للتأكد من سلامة اللحومعادل عبد العزيز: أسعار اللحوم في عيد الأضحى ستنخفض عن العام الماضيأخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 15-8-2018واشنطن: الاقتصاد التركي لا يعاني بسبب العقوبات الأمريكية فقطوزير الري: مراجعة أوضاع جزر النيل على طول المجرى من أسوان للإسكندريةالفقي: مكتبة الإسكندرية تشارك في الاحتفال بمئوية ثورة "1919"أسرة "ضحية الطهارة" تطالب بعلاجه في الخارجعاجل| واشنطن تعرب عن أسفها بعد فرض تركيا ضرائب إضافية على بضائعهاتعيين فرج عبدالعاطي قائما بأعمال رئيس حي الهرم"صحة الغربية": غلق سوبر ماركت به 6 أطنان لحوم غير صالحةنائبة: مشروع قانون لتنظيم عمل الخادمات في المنازلفيديو.. الإعلامى نشأت الديهى يطالب المصريين بمقاطعة السلع التركيةدفاع أمين صندوق الزمالك يتقدم بطلب لتأجيل جلسة التحقيق مع موكله لمرضهالبابا تواضروس: قصص الشهداء ليست للفخر وإنما للحياةالبابا تواضروس يعود لعظاته الروحية عقب رحيل الأنبا إبيفانيوسنقص الفكة .. صداع في رأس أصحاب المحلات.. الـ 100 بـ 110.. وبالباقي لبانمع بدء تنفيذها.. الدمغة الإلكترونية للمحامين في 5 نقاطالسجن 3 سنوات والعزل من الوظيفة لنائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة بقضية الرشوةتنفيذ 51 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة بالمحافظات

هجمة شرسة على رئيس النواب بسبب رواتب المعلمين

   -  
علي عبد العال- رئيس النواب

كتبت- نرمين عِشرة:

لم يهنأ المدرسين طويلًا بتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول سعيه الدائم لزيادة رواتب المعلمين باعتباره أساس عملية التطوير ومحور العملية التعليمية.

ومع تعليق آمال المعلمين في تنفيذ وعود وزير التعليم بزيادة رواتبهم بعد موافقة مجلسي الوزراء والنواب، جاء تصريح الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، ليهدم تلك الآمال في لحظة ويعيد بث الخوف في نفوسهم.

ففي الجلسة العامة لمجلس النواب، آثار النائب البرلماني هيثم الحريري مشكلة ضعف رواتب المعلمين في مصر، مشيرا إلى أن معلم منذ 28 عاما يتقاضى 2500 جنيه ومعه أسرة وأولاد، فرد عليه رئيس النواب، قائلاً: "مرتبات المدرسين أعلى من كدا بكتير ومن أفضل المرتبات".

وانتفض بركان الغضب داخل المعلمين بعد تداول هذا التصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن رئيس النواب لم يعرف معاناتهم ولن يشعر بهم في

حين أن رواتبهم ضئيلة جدا ولا تكفي لتلبية احتياجاتهم الشخصية.

وطالب أحمد سعيد، منسق حملة تمرد المعلمين في المنيا، بإعطاء المعلم حقه بنسبة أربعة في المئة من الناتج المحلي الإجمالي كأي دول تريد إصلاح التعليم وتقدم شعوبها.

ورأى سعيد أن البرلمان لا يساعد الوزير في تحقيق خطته وتحسين أوضاع المعلمين، مستنكرا ألا يكون رئيس النواب على دراية بأحوال المعلمين وتدني مستوى المعيشة لديهم.

وأضاف سعيد أنه يجب على البرلمان والحكومة مساعدة الوزير ووضع جميع الإمكانيات في يده، لأنه ليس من اختصاصاته الموازنة وقانون التعليم، متسائلا: "متى تفهم الحكومة والبرلمان أن التعليم استثمار وليس أمولًا مهدرة".

وأكد محمد دنيا، معلم، أن تطوير العملية التعليمية لن يحدث دون النظر لتحسين أحوال المعلم ماديًا، وغير

ذلك من الاستحالة تخريج تعليم جيد.

واستنكر تصريح رئيس مجلس النواب الذي يرى أن رواتب المعلمين مرتفعة، قائلا: "والله العظيم مسخرة.. الناس دي عايشة في مصر؟!".

وأوضح أنه يتقاضى راتب 2200 جنيه وينفق على أسرة مكونة من ستة أشخاص عبارة عن أب وأم وأربعة أبناء يدرسون في مراحل تعليمية مختلفة، ولا يستطيع تلبية احتياجاتهم.

ولفت إلى أن رواتب المعلمين في دولة محتلة مثل فلسطين أعلى من رواتب نظرائهم في مصر، قائلا: "إحنا محصلناش دولة محتلة".

ووجه رسالة إلى رئيس النواب، قائلا: "اتقوا الله في مصر، ارتقوا يا قوم وافهموا الواقع، المعلم مش لاقي ياكل".

وسخر أحمد الأصيل، معلم، من تصريح رئيس مجلس النواب، قائلًا: "هي الناس دي عايشة في بلد تانية.. فعلا رواتبنا ضخمة جدا لدرجة أنها تفيض منا وبنسافر نصيف في أوروبا كل عام".

ورفض السيد أبو زيد، معلم خبير،  تصريح رئيس مجلس الوزراء، قائلًا: "حسبنا الله ونعم الوكيل في كل أناني لا يهتم سوى بمصالحه الشخصية".

واستنكر السيد أحمد السيد، معلم، عدم دراية رئيس النواب بحال المعلمين في بلده، قائلا بسخرية: "باين عليه بيتكلم عن اليابان".

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة