فرق مكافحة الآفات تتوجه لقرى أسوان والأقصر لمواجهة "النمل الأبيض"شاهد.. الإسماعيلي يواصل السقوط ويخسر أمام الاتحاد في الدوريبث مباشر لمباراة الأهلي والترجي التونسي في دوري أبطال إفريقياالخنيسي يقود هجوم الترجي في مواجهة الأهلي بدوري أبطال أفريقيارسميًا.. نابولي يتعاقد مع حارس أرسنالالتشكيل – الترجي يهاجم الأهلي بالخنيسي والبلايليمحمد عمر: الفوز على الإسماعيلي عودة إلى طريق تحقيق أهدافنا لهذا الموسممباشر في إفريقيا - الترجي ضد الأهليأحمد ناجى من الإسكندرية : " توكلنا على الله "أجيرى يطلب جولة أوربية لمتابعة المحترفين بعد مباراة النيجرفى20 معلومة.. موعد بدء الدراسة بجميع الصفوف واستعدادات وزارة التعليمرئيس «الريف المصري»: الشركات التي تدعي تقنين وضع اليد لا تملك بيع الأراضيرئيس «الريف المصري»: اتخذنا إجراءات تمنع المجموعات غير الجادة من حجز الأراضيضبط 1.25 طن لحوم منتهية الصلاحية بمحل شهير بشبرا الخيمةبكري لـ مدبولي: إلى متى سيظل حملة الماجستير والدكتوراه في الشوارعبكرى يكشف سبب تأجيل الدراسة برياض الأطفال والأول الابتدائيبالورود وماء زمزم.. مكة تستقبل حجاج أسر شهداء الجيش والشرطةنقيب المهندسين: لم نوقف المعاشات والعجز بالميزانية أكثر من 167 مليون جنيهوزارة الطيران توفر ٢٠٠ مقعد لحجاج بيت الله الحرامالحال ماشى.. فى سوق المواشى

القومية للأنفاق: بدء أعمال إنشاءات القطار المكهرب يوليو المقبل والافتتاح خلال عامين

   -  
القطار المكهرب

كتب رضا حبيشى
أكد اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه سيتم البدء فى أعمال تنفيذ إنشاءات مشروع القطار المكهرب "السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان" خلال شهر يوليو المقبل، متابعا: "جارى إنهاء إجراءات القرض الصينى الممول لتكلفة تنفيذ هذا المشروع، ونتوقع إنهاء هذه الإجراءات وبداية أعمال الإنشاءات مع بداية السنة المالية الجديدة".

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم الإنتهاء من كافة الدراسات والتصميمات الخاصة بالمشروع ومراجعتها من قبل الاستشارى المتعاقد معه للإشراف على الأعمال الإستشارية للمشروع، حيث يمتد المسار النهائى للمشروع بطول 67.846 كــم شاملا 61 كم سطحى و6.1 كم تنفذ على كوبرى علوى و0.665 كم تنفذ نفقيا، متضمنا 11 محطة تبدأ من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن شركة أفيك الصينية المتعاقد معها لتنفيذ المشروع ستقوم بتنفيذ أعمال الاتصالات والإشارات والتحكم بجانب تصنيع وتوريد القطارات التى ستعمل خلال هذا المشروع وعددها 20 قطارا، وذلك بتكلفة قدرها 739 مليون دولار،  وستقوم 5 شركات مقاولات مصرية بتنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية وتركيب السكة والقضبان بتكلفة حوالى 500 مليون دولار.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه تم الاتفاق على تمويل تكلفة المشروع بالكامل من خلال قرض صينى ميسر قيمته 1.2 مليار دولار، يتم تقديمه من بنك "اكزيم" الصينى يسدد خلال 20 عامًا بفائدة قدرها 1.8%، ويشمل 5 سنوات فترة سماح، لافتًا إلى أنه تقرر زيادة قيمة القرض لـ 1.2 مليار دولار بدلا من 739 مليون دولار بحيث يغطى القرض تكلفة المشروع بالكامل، باستثناء 39 مليون دولار يتم توفيرهم من قبل الهيئة.

وأفاد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الأعمال الإنشائية للمحطات وكبارى المشروع مخطط الانتهاء منها بالكامل خلال عام، وهى الأعمال التى ستقوم بها شركات المقاولات المصرية، حيث سيتم عقب ذلك تنفيذ أعمال الإشارات والاتصالات والتحكم التى ستقوم بها شركة أفيك الصينية، لافتا إلى أن الهيئة ملتزمة بالانتهاء من تنفيذ المشروع وافتتاحه خلال عامين.

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن المشروع يبدأ من محطة عدلى منصور التبادلية مع الخط الثالث للمترو مارا بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوى حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع فى الروبيكى إلى فرعين، أحدهما يتجه شمالاً بمحازاة الطريق الدائرى الإقليمى بعد مدينة بدر متجها إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الآخر جنوباً من محطة الروبيكى إلى العاصمة الإدارية الجديدة ممتدا حتى مطار القطامية الجديد.

 ولفت جمال الدين إلى أن المشروع يبدأ من محطة عدلى منصور أولى محطات مشروع القطار المكهرب، مارا بمدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والعاصمة الإدارية وينتهى بمدينة العاشر من رمضان، شاملا محطات عدلى منصور والعبور والمستقبل والشروق1 والشروق 2 والورش وبدر والروبيكى والعاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الصناعية والعاشر من رمضان.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة