"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربيةمياه قنا: تطهير وإزالة الحشائش من برك الأكسدة بمنطقة قفط الصناعية (صور)حريق هائل يلتهم ورشة نجارة في «أبوكبير» بالشرقية (صور)حبس عامل بصيدلية يتاجر في الأقراص المخدرة بشرم الشيخنور الطيب تحمل تأشيرة التأهل المصرية الثانية لنصف نهائي جي بي مورجانموعد مباراة مصر وتونس بكأس العالم لكرة اليد والقناة الناقلةبالفيديو| قائمة الأعمال المرشحة للأوسكار "أفضل فيلم 2019"

القومية للأنفاق: بدء أعمال إنشاءات القطار المكهرب يوليو المقبل والافتتاح خلال عامين

   -  
القطار المكهرب

كتب رضا حبيشى
أكد اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه سيتم البدء فى أعمال تنفيذ إنشاءات مشروع القطار المكهرب "السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان" خلال شهر يوليو المقبل، متابعا: "جارى إنهاء إجراءات القرض الصينى الممول لتكلفة تنفيذ هذا المشروع، ونتوقع إنهاء هذه الإجراءات وبداية أعمال الإنشاءات مع بداية السنة المالية الجديدة".

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم الإنتهاء من كافة الدراسات والتصميمات الخاصة بالمشروع ومراجعتها من قبل الاستشارى المتعاقد معه للإشراف على الأعمال الإستشارية للمشروع، حيث يمتد المسار النهائى للمشروع بطول 67.846 كــم شاملا 61 كم سطحى و6.1 كم تنفذ على كوبرى علوى و0.665 كم تنفذ نفقيا، متضمنا 11 محطة تبدأ من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن شركة أفيك الصينية المتعاقد معها لتنفيذ المشروع ستقوم بتنفيذ أعمال الاتصالات والإشارات والتحكم بجانب تصنيع وتوريد القطارات التى ستعمل خلال هذا المشروع وعددها 20 قطارا، وذلك بتكلفة قدرها 739 مليون دولار،  وستقوم 5 شركات مقاولات مصرية بتنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية وتركيب السكة والقضبان بتكلفة حوالى 500 مليون دولار.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه تم الاتفاق على تمويل تكلفة المشروع بالكامل من خلال قرض صينى ميسر قيمته 1.2 مليار دولار، يتم تقديمه من بنك "اكزيم" الصينى يسدد خلال 20 عامًا بفائدة قدرها 1.8%، ويشمل 5 سنوات فترة سماح، لافتًا إلى أنه تقرر زيادة قيمة القرض لـ 1.2 مليار دولار بدلا من 739 مليون دولار بحيث يغطى القرض تكلفة المشروع بالكامل، باستثناء 39 مليون دولار يتم توفيرهم من قبل الهيئة.

وأفاد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الأعمال الإنشائية للمحطات وكبارى المشروع مخطط الانتهاء منها بالكامل خلال عام، وهى الأعمال التى ستقوم بها شركات المقاولات المصرية، حيث سيتم عقب ذلك تنفيذ أعمال الإشارات والاتصالات والتحكم التى ستقوم بها شركة أفيك الصينية، لافتا إلى أن الهيئة ملتزمة بالانتهاء من تنفيذ المشروع وافتتاحه خلال عامين.

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن المشروع يبدأ من محطة عدلى منصور التبادلية مع الخط الثالث للمترو مارا بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوى حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع فى الروبيكى إلى فرعين، أحدهما يتجه شمالاً بمحازاة الطريق الدائرى الإقليمى بعد مدينة بدر متجها إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الآخر جنوباً من محطة الروبيكى إلى العاصمة الإدارية الجديدة ممتدا حتى مطار القطامية الجديد.

 ولفت جمال الدين إلى أن المشروع يبدأ من محطة عدلى منصور أولى محطات مشروع القطار المكهرب، مارا بمدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والعاصمة الإدارية وينتهى بمدينة العاشر من رمضان، شاملا محطات عدلى منصور والعبور والمستقبل والشروق1 والشروق 2 والورش وبدر والروبيكى والعاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الصناعية والعاشر من رمضان.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة