إصابة طالبتين بتسمم غذائي في واقعتين بسوهاجالسيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية فى السلام دون إصاباتالقبض على خادم مسجد بتهمة التنقيب عن الآثار بالمنوفيةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى الصف دون إصاباتكرم كردي يكشف مصير محمد صلاح مع ليفربولكرم كردي يكشف حقيقة رفض صلاح التقاط الصور مع معجبيه بعد خماسية روماعضو الجبلاية: لم أستطع التواصل مع محمد النني بعد تعرضه للإصابةالطرابيلي: غير مقبول مشاركة المصري في الأدوار التمهيدية للبطولة العربيةالفيلم المصري «رحلة البحث عن أبو العربي» يحصد جائزة هيباتيا في الإسكندرية للفيلم القصيرمنتج سعودي: لا يوجد أجدر من الأوبرا المصرية.. وفخورون بوجودها داخل المملكةهاني سلامة في باريس لتصوير مشاهد خارجية من «فوق السحاب»عرض «الأخوة سحاب» في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصيرختام عروض مهرجان الإسكندرية للفيلم القصيرصبرى فواز الشهير بـ«بن لادن» يكشف: أسرار صورة زعيم تنظيم القاعدةمحمد فاضل: بعض الأعمال الدرامية تتآمر على المجتمع المصري (فيديو)حسين فهمي يلتقي رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري«سمك ميت».. الفيلم الأول للمخرج مايكل يوسف يفوز بجائزتي «مصر دوت بكرة» (فيديو)أبطال مسلسل «الرحلة» يبدأون التصوير في «درب 17»طالبان الأفغانية تعلن بدء هجومها الربيعي السنويمدير المرور يتفقد الطرق السريعة والصحراوية ويشدد على تأمين الرحلات

انطلاق دبلومة مهارات الديسك بنقابة الصحفيين

   -  
أول تعليق من تامر حسني بعد الاعتداء على الصحفيين في حفله بجامعة بدرافتتح أيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين، رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب، دبلومة مهارات الديسك والصياغات الصحفية، اليوم بنقابة الصحفيين.

ويحاضر في الدبلومة، التي تستمر أربعة أشهر، الكاتب الصحفي محمد الدسوقي، مدير تحرير الأهرام.

يشارك في الدبلومة الأولى من نوعها بنقابة الصحفيين، 45 زميلًا وزميلة من مختلف المؤسسات الصحفية، ومن المقرر أن تمنح لجنة تطوير المهنة والتدريب خريجي الدبلومة شهادات تفيد الحصول عليها.

وأكد عبد المجيد، أن لجنة تطوير المهنة والتدريب تعمل وفق آلية علمية، تحدد الاحتياجات المهنية للزملاء، وتسعى إلى تنظيم ورش ودورات ودبلومات، تحقق قيمة مضافة في قدرات الزملاء، بما ينعكس بالإيجاب على الأداء المهني، وكذا اكتساب مهارات إضافية تخلق فرص عمل جديدة ومستويات أعلى في الدخول.

وأشار عبد المجيد، خلال افتتاح الدبلومة اليوم، إلى أن لجنة تطوير المهنة والتدريب نجحت في تنظيم دورات متنوعة بين ورش تنمية مهارات اللغة العربية، وتعلم اللغتين الإنجليزية والألمانية والترجمة الصحفية، والإلقاء الإذاعي والتليفزيوني، والمونتاج، ودبلومة الديسك، ودبلومة الترجمة الصحفية، إلى جانب دورات وورش تنمية مهارات الأطفال واللغات لأبناء الصحفيين، حيث بلغ عدد المشاركين في الدورات 750 زميلًا وزميلة، خلال الستة أشهر الماضية.

وتستغرق الدبلومة أربعة أشهر، تدريبًا عمليًا عبر المحاور التالية "برنامج لاكتشاف مهارات الكتابة، وخصائص الكتابة الصحفية مقارنة بالكتابتين العلمية والأدبية، وسمات الكتابة الإخبارية، وتشمل كتابة الخبر البسيط والمركب، والقصة الخبرية، والتقرير الإخباري، والتحليل الإخباري".

كما تتضمن الدبلومة "أساليب صياغة التحقيق والحوار الصحفي، واستخدامات حروف الربط وأفعاله وتعبيراته في الكتابة الصحفية، ومعالجة الأرقام في الكتابة الصحفية، وعلامات الترقيم، ومهارات اختيار العناوين الصحفية وأنواعها وطرق صياغتها، والأخطاء الشائعة في الصياغة".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة