من بنوده تفعيل الحوالات الفورية.. اتفاق تعاون بين البريد المصري ونظيره الأردنيالزيني يتفقد معرض غرفة دمياط "أهلا بالمدارس"محافظ الشرقية يكرم أبناء شهداء الشرطة والقوات المسلحة في أول أيام الدراسة |صوررئيس هيئة قناة السويس يستقبل وفدا من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشبابغدا في قرعة علنية.. تسليم أراضي قرية المراشدة بقنارئيس مجلس الوزراء يتفقد المستشفى الجامعي بمدينة أسيوط الجديدة"نابو".. متحف جديد في لبنان يسلط الضوء على كنوز "قرون من الإبداع"وزير الخارجية السلوفاكي يقوم بجولة سياحية في أهرامات الجيزة |صور"وراء كل لافتة شهيد حكاية بطل"| "هشام شتا" مدرسة الهرم لـ"شهيد كرداسة"وزير الرياضة يناقش تطوير برامج ومشروعات الإدارة المركزية للطلائعرسالة محمد إبراهيم للاعبي الزمالك قبل مواجهة المقاولون3 شروط وضعها الاتحاد السكندري في مواصفات مدربه الجديدوزير التعليم العالي يتفقد جامعة أسيوط ويشيد بأعمال بانوراما الأنشطةمحافظ كفرالشيخ: توصيل الإنترنت لـ90 مدرسة حكومية وخاصةإنشاء 6 مشروعات بتكلفة 11 مليون دولار بالمنطقة الحرة بالسويسإشادة بعمومية «المظلات».. واستعدادات خاصة لبطولة الأقصر" الداخلية" توقع الكشف الطبي على 191 حالة.. وتصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجانتعرف على نتائج حملات "الداخلية" لضبط جرائم حيازة المواد المخدرة والإتجار بهايقام لأول مرة بالإسكندرية.. انطلاق معرض "فارمسي إكسبو" الشهر المقبل |صورةرئيس جامعة حلوان يرفع علم مصر في حفل استقبال العام الجامعي الجديد | صور

انطلاق دبلومة مهارات الديسك بنقابة الصحفيين

   -  
أول تعليق من تامر حسني بعد الاعتداء على الصحفيين في حفله بجامعة بدرافتتح أيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين، رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب، دبلومة مهارات الديسك والصياغات الصحفية، اليوم بنقابة الصحفيين.

ويحاضر في الدبلومة، التي تستمر أربعة أشهر، الكاتب الصحفي محمد الدسوقي، مدير تحرير الأهرام.

يشارك في الدبلومة الأولى من نوعها بنقابة الصحفيين، 45 زميلًا وزميلة من مختلف المؤسسات الصحفية، ومن المقرر أن تمنح لجنة تطوير المهنة والتدريب خريجي الدبلومة شهادات تفيد الحصول عليها.

وأكد عبد المجيد، أن لجنة تطوير المهنة والتدريب تعمل وفق آلية علمية، تحدد الاحتياجات المهنية للزملاء، وتسعى إلى تنظيم ورش ودورات ودبلومات، تحقق قيمة مضافة في قدرات الزملاء، بما ينعكس بالإيجاب على الأداء المهني، وكذا اكتساب مهارات إضافية تخلق فرص عمل جديدة ومستويات أعلى في الدخول.

وأشار عبد المجيد، خلال افتتاح الدبلومة اليوم، إلى أن لجنة تطوير المهنة والتدريب نجحت في تنظيم دورات متنوعة بين ورش تنمية مهارات اللغة العربية، وتعلم اللغتين الإنجليزية والألمانية والترجمة الصحفية، والإلقاء الإذاعي والتليفزيوني، والمونتاج، ودبلومة الديسك، ودبلومة الترجمة الصحفية، إلى جانب دورات وورش تنمية مهارات الأطفال واللغات لأبناء الصحفيين، حيث بلغ عدد المشاركين في الدورات 750 زميلًا وزميلة، خلال الستة أشهر الماضية.

وتستغرق الدبلومة أربعة أشهر، تدريبًا عمليًا عبر المحاور التالية "برنامج لاكتشاف مهارات الكتابة، وخصائص الكتابة الصحفية مقارنة بالكتابتين العلمية والأدبية، وسمات الكتابة الإخبارية، وتشمل كتابة الخبر البسيط والمركب، والقصة الخبرية، والتقرير الإخباري، والتحليل الإخباري".

كما تتضمن الدبلومة "أساليب صياغة التحقيق والحوار الصحفي، واستخدامات حروف الربط وأفعاله وتعبيراته في الكتابة الصحفية، ومعالجة الأرقام في الكتابة الصحفية، وعلامات الترقيم، ومهارات اختيار العناوين الصحفية وأنواعها وطرق صياغتها، والأخطاء الشائعة في الصياغة".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة