حياتك قد تكون الثمن لتناول "حبوب الباراستيمول"فيديو .. كل ما تريد معرفته عن "سيد سيكا" المتهم بواقعة "كلب فيصل"سفير مصر بروما: رئيس وزراء إيطاليا يؤكد على أهمية تطوير العلاقات بين البلدينفرقة "السبعة وأربعين" تفتتح مهرجان فلسطين الدولىموجز أخبار الساعة 1.. بدء إضافة المواليد الجدد ببطاقات التموين أول أغسطسطلبة محرومون من الالتحاق بالمدينة الجامعية.. تعرف عليهم × 10 نقاطالحكومة تنفي تطبيق الكتاب الإلكتروني على طلاب جامعة الأزهرالوزراء ينفي احتراق حضانات الأطفال بمستشفى ناصر المركزينقابة الأطباء تحذر: لا نقبل خريجى العلوم الصحية التطبيقيةغدا.. بطل أفريقيا في "الترايثلون" ضيف برنامج "كلام معلمين"الأهلي يسعى لإحياء آماله في دوري الأبطال عبر بوابة تاونشيبمدير أمن القليوبية يفاجئ الحملة الأمنية بشبرا الخيمة ويوجه بضبط العناصر الخطرةالأزهر:لا صحة لتطبيق الكتاب الإلكترونى على طلاب الجامعة بالعام الدراسى الجديدالقبض على المتهمين بسرقة مقر شركة خاصة في النزهة بـ"أسلوب التسلق"فيديو.. أفارقة الأهلى فى مهمة مزدوجة أمام تاونشيبالرماية يعلن قائمة اللاعبين المشاركين فى بطولة العالم بكورياثروت سويلم يجتمع بقيادات الداخلية لحسم ملف حضور الجماهير مباريات الدورى"حاسبات المنصورة" تعلن قبول "شعبة علوم" ببرنامج "المعلوماتية الطبية""العصار" و"طلعت" يناقشان التعاون في تنفيذ المشروعات التنموية بالدولةرئيس قطاع المتاحف: لا توجد آثار تكفى لعمل متحف يهودى

انطلاق دبلومة مهارات الديسك بنقابة الصحفيين

   -  
أول تعليق من تامر حسني بعد الاعتداء على الصحفيين في حفله بجامعة بدرافتتح أيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين، رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب، دبلومة مهارات الديسك والصياغات الصحفية، اليوم بنقابة الصحفيين.

ويحاضر في الدبلومة، التي تستمر أربعة أشهر، الكاتب الصحفي محمد الدسوقي، مدير تحرير الأهرام.

يشارك في الدبلومة الأولى من نوعها بنقابة الصحفيين، 45 زميلًا وزميلة من مختلف المؤسسات الصحفية، ومن المقرر أن تمنح لجنة تطوير المهنة والتدريب خريجي الدبلومة شهادات تفيد الحصول عليها.

وأكد عبد المجيد، أن لجنة تطوير المهنة والتدريب تعمل وفق آلية علمية، تحدد الاحتياجات المهنية للزملاء، وتسعى إلى تنظيم ورش ودورات ودبلومات، تحقق قيمة مضافة في قدرات الزملاء، بما ينعكس بالإيجاب على الأداء المهني، وكذا اكتساب مهارات إضافية تخلق فرص عمل جديدة ومستويات أعلى في الدخول.

وأشار عبد المجيد، خلال افتتاح الدبلومة اليوم، إلى أن لجنة تطوير المهنة والتدريب نجحت في تنظيم دورات متنوعة بين ورش تنمية مهارات اللغة العربية، وتعلم اللغتين الإنجليزية والألمانية والترجمة الصحفية، والإلقاء الإذاعي والتليفزيوني، والمونتاج، ودبلومة الديسك، ودبلومة الترجمة الصحفية، إلى جانب دورات وورش تنمية مهارات الأطفال واللغات لأبناء الصحفيين، حيث بلغ عدد المشاركين في الدورات 750 زميلًا وزميلة، خلال الستة أشهر الماضية.

وتستغرق الدبلومة أربعة أشهر، تدريبًا عمليًا عبر المحاور التالية "برنامج لاكتشاف مهارات الكتابة، وخصائص الكتابة الصحفية مقارنة بالكتابتين العلمية والأدبية، وسمات الكتابة الإخبارية، وتشمل كتابة الخبر البسيط والمركب، والقصة الخبرية، والتقرير الإخباري، والتحليل الإخباري".

كما تتضمن الدبلومة "أساليب صياغة التحقيق والحوار الصحفي، واستخدامات حروف الربط وأفعاله وتعبيراته في الكتابة الصحفية، ومعالجة الأرقام في الكتابة الصحفية، وعلامات الترقيم، ومهارات اختيار العناوين الصحفية وأنواعها وطرق صياغتها، والأخطاء الشائعة في الصياغة".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة