أول فيديو من موقع حريق مصنعي البساتينتفاصيل إنقاذ 21 طالبا بعد فقدان أثرهم بمحمية وادي دجلة (صور)إصابة طالبتين بتسمم غذائي في واقعتين بسوهاجالسيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية فى السلام دون إصاباتالقبض على خادم مسجد بتهمة التنقيب عن الآثار بالمنوفيةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى الصف دون إصاباتكرم كردي يكشف مصير محمد صلاح مع ليفربولكرم كردي يكشف حقيقة رفض صلاح التقاط الصور مع معجبيه بعد خماسية روماعضو الجبلاية: لم أستطع التواصل مع محمد النني بعد تعرضه للإصابةالطرابيلي: غير مقبول مشاركة المصري في الأدوار التمهيدية للبطولة العربيةالفيلم المصري «رحلة البحث عن أبو العربي» يحصد جائزة هيباتيا في الإسكندرية للفيلم القصيرمنتج سعودي: لا يوجد أجدر من الأوبرا المصرية.. وفخورون بوجودها داخل المملكةهاني سلامة في باريس لتصوير مشاهد خارجية من «فوق السحاب»عرض «الأخوة سحاب» في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصيرختام عروض مهرجان الإسكندرية للفيلم القصيرصبرى فواز الشهير بـ«بن لادن» يكشف: أسرار صورة زعيم تنظيم القاعدةمحمد فاضل: بعض الأعمال الدرامية تتآمر على المجتمع المصري (فيديو)حسين فهمي يلتقي رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري«سمك ميت».. الفيلم الأول للمخرج مايكل يوسف يفوز بجائزتي «مصر دوت بكرة» (فيديو)أبطال مسلسل «الرحلة» يبدأون التصوير في «درب 17»

هيئة الثروة المعدنية تبيع خردة منجم السكرى بـ80 مليون جنيه

-  
منجم السكرى - أرشيفية

كتب أحمد أبو حجر

كشف مصدر مسئول بهيئة الثروة المعدنية، التابعة لوزارة البترول أن الهيئة استطاعت بيع الخردة الخاصة بمنجم السكرى بنحو 80 مليون جنيه، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، مشيرا إلى أن عملية البيع تهدف إلى تعظيم إيرادات الهيئة والدخل القومى للدولة.

وبحسب المصدر فإن عمليات البيع تمت عبر ممارسة محدودة دعت لها الهيئة، وذلك فى إطار التعاون بين الهيئة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وبحسب المصدر فإن خردة منجم السكرى تضم عددا من المعدات والأدوات المتهالكة والمخلفات الصناعية والخردة الموجودة بموقع الشركة بمرسى علم منذ بداية العمل به.

جدير بالذكر أن إجمالى إنتاج منجم السكرى من الذهب بلغ نحو 105.5 طن منذ بدء الإنتاج بالمنجم فى بداية العام 2010 حتى نهاية مارس الماضى، إذ بلغ إجمالى إنتاج مارس 1.4 طن.

وتستهدف شركة السكرى لمناجم الذهب إنتاج نحو 560 ألف أوقية خلال العام الجارى 2018، ارتفاعا من مستوى 550 ألف أوقية الذى حققه إنتاج المذهب فى العام الماضى.

وتمثل صادرات منجم السكرى نحو 2% من ميزان الصادرات المصرية، وذلك بحسب بيانات رسمية من شركة "سنتامين"، وفى سياق آخر تعمل شركتان لإنتاج الذهب فى مصر حاليا، هما الشركة الفرعونية الاسترالية بمنجم السكرى، وشركة "ماتزهولدنج" القبرصية التى تعمل فى منجم "حمش"، إضافة إلى شركتين للبحث والتنقيب عن الذهب، هما "آتون ميننج" الكندية، و"ثانى دبى" الإماراتية‪.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة