مسرح السلام يقدم أول عروض "حدث فى بلاد السعادة" 26 يوليوالمانجو يصل لـ20 جنيهًا.. أسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور اليوممصرع شقيقين غرقًا في ترعة بالبحيرةتجديد حبس المتهمين بواقعة «أطفال المريوطية»«الأموال العامة» تضبط 48 متهمًا في 36 قضية خلال أسبوع«الزناتي»: لم أطلب تأجيل اجتماع «الصحفيين».. وطلبت «التعديلات» لمناقشتهامحافظ الشرقية يعلن قرب افتتاح مقر الإدارة الاجتماعية بمدينة منشأة أبوعمرضبط 15 مخالفة تموينية في حملة بالشرقيةاختبار الموهوبين رياضيا فى كرة اليد والملاكمة بمحافظة الغربيةإقبال متوسط لطلاب الثانوية العامة على تسجيل رغباتهم بمعامل جامعة الفيومضبط 10 آلاف قرص وأمبول دوائي مجهول المصدر بحملات تفتيشية بالشرقيةالقبض على 4 متهمين خطفوا طفلا وطلبوا فديةمحافظ المنيا: مكافآت مجزية لمجالس المدن والقرى المتميزة في النظافةوصول 1380 طن خشب زان و3186 طن "أبلكاش" إلى ميناء دمياطإصابة 7 أشخاص فى تصادم سيارة برصيف طريق "الإسكندرية - مطروح"صور.. على عبد العال: وداعا للأوراق فى البرلمان والتعامل سيكون إليكترونيا فقطصور.. رئيس البرلمان: تخفيض معاش الوزراء من 80% لـ25% من آخر أجر تسويةفيديو..سياسات أردوغان الفاشلة تقود اقتصاد تركيا إلى الانهيارصور.. ملكة جمال العالم للسياحة تروج لمصر من البحر الأحمرالحكومة توضح حقيقة إضافة مادة للخبز للحد من الكثافة السكانية

رئيس «حماية المنافسة» تنسحب من اجتماع «تشريعية النواب» بعد مشادة

   -  
شهد اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس النواب برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، هجوما من بعض النواب على الدكتورة منى الجرف القائمة بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع المنافسات الاحتكارية، والذي انتهى الأمر بانسحابها.

وكانت الدكتورة منى الجرف، قالت: «لا أعرف التعديل المطروح على قانون الجهاز جاى منين»، ورد عليها المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة قائلا: «جاى من مجلس الوزراء».

وتابعت الدكتورة مني قائلة إنها تلقت خطابا بشأن هذه التعديلات من قبل وتحفظت عليها، مضيفة أن فلسفة قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005 تقوم على تشجيع حماية المنافسة ومنع أي عمل يضر بالمنافسة.

وأضافت أن المادة العاشرة من قانون الجهاز تنص على حق مجلس الوزراء في أن يحدد أسعار بعض السلع الإستراتيجية لفترة محددة من الوقت مضيفة أن هذا استثناء وخروج على أهداف الجهاز.

وأوضحت أن التعديل المقدم والمعروض أمام اللجنة يتضمن معاقبة من لا يلتزم بالتسعير الجبرى، وتساءلت: لماذا يتم وضع مادة تجرم التسعير الجبرى الذي يعد مخالفا لأهداف الجهاز.

جاء ذلك في الوقت الذي هاجم النائب ضياء دواد جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار، قائلا: إن الجهاز فشل ومعملش حاجة وترك المحتكرين، ولم يقدم أي قضية.

واعترضت رئيس جهاز المنافسة على عدم السماح لها باستكمال حديثها، ومقاطعتها فقالت إنها لا تقبل هذا الأسلوب في الكلام مما دفع النائب كمال أحمد إلى رفض حديثها، قائلا: إن النواب لهم الحرية في الحديث دون حجب آرائهم، وأنها ليس من حقها أن ترفض، وأن من يحضر إلى البرلمان يحترم آراء نوابه، ما دفع الدكتورة منى إلى الانصراف من اجتماع اللجنة.

وكانت اللجنة التشريعية أقرت اليوم تعديلات على قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار حيث نصت المادة الثانية على إضافة إلى صدر المادة 21 من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005 العبارة الآتية:

"فيما عدا الجريمة المؤثمة بالمادة "22 مكررا ج" من هذا القانون

كما نصت المادة الثالثة على أن تضاف مادة جديدة برقم 22 مكررا "ج" إلى قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005 نصها الآتي:

مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها في أي قانون آخر يعاقب على مخالفة القرارات الصادرة من مجلس الوزراء تنفيذا لحكم المادة "10".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة