طارق ذياب: مصر نظمت أمم إفريقيا كأنها بلد أوروبيبورصة وول ستريت تفتح مرتفعة بعد نتائج أعمال قوية لمايكروسوفتتكدس السيارات بطريق رأس البر.. والشواطئ تزدحم بالمواطنين هربًا من الحر (صور)صور.. رئيس حى المنتزة بالإسكندرية يقود حملة لمواجهة ظاهرة البناء المخالفاضبط مخالفة.... شروخ فى كوبرى دمياط العلوى.. والطرق : تم إخطار قطاع الكبارىإنقاذ 33 حالة من الغرق بمصيف رأس البرسوبر كورة .. الزمالك ينهى آمال الأهلي فى صفقة إمام عاشورصور.. انطلاق حفل ختام نهائى أمم أفريقيا 2019 على استاد القاهرةالأهلي يهزم البلاستيك برباعية نظيفة ودياً استعدادا للمقاولونفيديو.. دنيا سمير غانم تشعل حفل ختام أمم أفريقيا 2019 على استاد القاهرةالجزائر ضد السنغال.. حسن شحاتة لـ"تايم سبورت": النهائى خارج التوقعاتدروجبا لـ"تايم سبورت": علمت بانضمامى للكاف عبر الهاتف.. ولم أوافق بعدمصطفى فتحى خارج قائمة الزمالك فى مواجهة الجونة.. وضم بوطيبأسامة الحمداني يصور كليب "أسمع مني سر" | صور وفيديووفد "الشباب والرياضة" يعزي في طفلة غرقت بحمام سباحة بالوسطىمصرع شخص في انقلاب سيارة نقل على طريق أسيوط البحر الأحمررفع 285 طن مخلفات وقمامة من أربعة مراكز في الدقهليةجماهير الإسكندرية تتوافد على مراكز الشباب لمتابعة نهائي كأس أفريقيامصايف الإسكندرية تكشف حقيقة الاعتداء على شاب بشاطئ البيطاشمدير مستشفى ديرمواس: المصابون بالتسمم حالتهم مستقرة

«سياحة النواب» تطالب الوزارة بالالتزام بقرارات تحقيق الانضباط المادي

   -  
سياحة النواب تحذر من تكرار ظاهرة شحوط الفنادق السياحية العائمةطالبت لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، وزارة السياحة بضرورة الالتزام الكامل بجميع قرارات مجلس الوزراء بشأن تحقيق الانضباط المالي والإداري ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي.

وأكدت النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس اللجنة، على ضرورة وضع خطة لتشغيل المركز المصري للقيادة الأمنة وتحقيق الاستفادة القصوى منه، وضرورة موافاة اللجنة والجهاز المركزي للمحاسبات بما يفيد وضع لائحة لتشغيل المركز المصرى للقيادة الآمنة، وكذا أسس تحديد الاشتراكات التي يتحمل الصندوق ثلث قيمتها، وما يفيد أن جميع المتدربين من العاملين في القطاع السياحى ووضع آلية لتحديد حقوق الصندوق في ملكية المركز المصرى للقيادة الآمنة.

وطالبت خلال الاجتماع، الذي ناقشت فيه ملاحظات تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات حول نتائج الرقابة المالية على وحدات الجهاز الإداري للدولة عن الفترة من أول يوليو عام 2016 حتى آخر يونيو عام 2017 فيما يتعلق بقطاع السياحة خاصة مايتعلق بالصناديق والحسابات الخاصة، بضرورة اتخاذ اللازم بشأن تعطيل مبلغ 11 مليون جنيه من المال العام دون الاستفادة منه مع ضرورة موافاة اللجنة والجهاز المركزي للمحاسبات بما يفيد إيداع الفائدة المحتسبة على مبلغ مساهمة صندوق السياحة لإحدى شركات الأمن والحراسة.

وكلفت النائبة سحر طلعت مصطفى أمانة اللجنة بإرسال خطاب لوزارة السياحة لفترة زمنية محددة للرد على جميع ملاحظات تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.

وكان تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات قد رصد عدة ملاحظات منها تحميل الموازنة مبلغ 18 ألف جنيه قيمة مطالبات الاتصال بالتليفون المحمول وردت وزارة السياحة أنه تم تخفيض استهلاك المحمول حيث بلغ في مطالبة يوليو مبلغ نحو 7 آلاف جنيه كما تم طلب إلغاء خاصية الاتصال بالتليفون المحمول من عدد من تليفونات الوزارة كما أكد التقرير عدم وضع آلية لتحديد حقوق الصندوق في ملكية المركز المصرى للقيادة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة