صور.. على عبد العال: وداعا للأوراق فى البرلمان والتعامل سيكون إليكترونيا فقطصور.. رئيس البرلمان: تخفيض معاش الوزراء من 80% لـ25% من آخر أجر تسويةفيديو..سياسات أردوغان الفاشلة تقود اقتصاد تركيا إلى الانهيارصور.. ملكة جمال العالم للسياحة تروج لمصر من البحر الأحمرالحكومة توضح حقيقة إضافة مادة للخبز للحد من الكثافة السكانية"الوزراء" يكشف حقيقة حذف 200 ألف أسرة من "تكافل وكرامة""الوزراء" يوضح حقيقة ارتفاع أسعار السلع التموينية بالمجمعات الاستهلاكيةضبط شخص استولى على 3 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها بالجيزةقاعدة الـ"5 كيلومترات" تحافظ على محرك السيارة بعد السفر الطويلالأوروبيون يشترون 1.5 مليون سيارة خلال الشهر الماضيالاتحاد الأوروبي تعليقًا على فضيحة فولكس فاجن: "شارفت على الانتهاء"والدة بطلة أولمبية: "حسيت إن حقها هيتهضم وقررت تاخد فرصتها"حكم بمجازاة مسؤولين اثنين بوزارة الزراعة أصدرا ترخيصا مخالف للقانونتظلم 1260 طالبا بالثانوية على نتائجهم بأسيوط.. والفيزياء في المقدمةوزير التموين لـ"الوطن": بدء إضافة المواليد للبطاقات أول أغسطسالأمم المتحدة: مصر مثال رائد للإصلاحات الاقتصادية في أفريقياطارق يحيى: مدافع بتروجيت وقع للزمالكالقوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بإحدى الجامعات الخاصةفرج عامر يوضح لـ في الجول تفاصيل أزمة سموحة مع نبروه بسبب عبد الله بكريكواليس الحادثة الغامضة في معسكر فرنسا.. رامي فتح مطفأة الحريق في وجه زملائه

تعرف على فوائد البنجر... منها إنقاص الوزن

   -  
تعرف على فوائد البنجر... منها إنقاص الوزن

مصراوي-

كشفت دراسة أن تناول البنجر يساهم في إنقاص الوزن والتخلص من "الكرش"، كما أنه يعمل على تنظيف الجسم من السموم وإحراق الدهون، حسب ما جاء في موقع بي بي سي البريطاني.

يحتوي البنجر في تركيبته على نسبة عالية من الماء والألياف، ما يجعله مناسبًا للتخلُّص من الوزن الزائد، إذ يُشعر متناوله بالشبع، كما يُعزِّز عمليَّة الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم.

يساعد البنجر في إحراق الدهون، خصوصًا تلك المتواجدة في البطن "الكرش"، كما ينقي الجسم من السموم المتراكمة فيه عن طريق البول،و يساهم في منع وتقليل احتباس الماء بشكل فعَّال، ربما يكون سبباً في امتلاء الجسم بالماء.

يحتوي البنجر على العديد من الفيتامينات، خاصة فيتامين "ج" والمعادنمثل الماغنيسيوم والحديد والنحاس والفسفور والألياف الغذائيَّة. والبنجر منخفض في سعراته الحرارية، ولكنه يحتوي على أعلى محتوى في السكر، مقارنةً بالخضروات الأخرى.

ويحارب البنجر علامات الشيخوخة، ويحافظ على الـ"كولاجين" الطبيعي في البشرة، وينقي من فقر الدم، إذ يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الضروري للصحَّة، وخصوصًا للحامل.

يمكنك تناول البنجر مسلوقًا أو مشويًّا وإعداده كسلطة أو كعصير، ويُنصح بعدم تقشيره أو نزع جذوره لما فيها من عناصر غذائيَّة مفيدة.

نموذج عن "رجيم" البنجر للتخلص من الكرش خلال أسبوع:

- الإفطار: فنجان من القهوة "من دون سكَّر"، وكوب من الزنجبيل، مع إضافة القليل من القرفة الطازجة إليه، فكوب من عصير البنجر مع الجزر.

-الغداء: نصف ثمرة من البنجر مع كوب من عصير الجزر، فكوب من القرفة أو الزنجبيل، فكوب من عصير الـ"جريب فروت" مع قطعة من السمك أو اللحم المشوي أو الدجاج الخالي من الدهون.

- العشاء: فنجان من القهوة "من دون سكر "، فكوبان من عصير الجزر مع نصف ثمرة من البنجر، فكوب من القرفة أو الزنجبيل، فكوب من الزبادي خال الدسم.

يُنصح بتناول وجبة العشاء قبل ثلاث ساعات من النوم، لما للقهوة من تأثير منبِّه على الجسم، مع الحرص على شرب الماء قبل الشعور بالعطش.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة