كرم كردي يكشف مصير محمد صلاح مع ليفربولكرم كردي يكشف حقيقة رفض صلاح التقاط الصور مع معجبيه بعد خماسية روماعضو الجبلاية: لم أستطع التواصل مع محمد النني بعد تعرضه للإصابةالطرابيلي: غير مقبول مشاركة المصري في الأدوار التمهيدية للبطولة العربيةالفيلم المصري «رحلة البحث عن أبو العربي» يحصد جائزة هيباتيا في الإسكندرية للفيلم القصيرمنتج سعودي: لا يوجد أجدر من الأوبرا المصرية.. وفخورون بوجودها داخل المملكةهاني سلامة في باريس لتصوير مشاهد خارجية من «فوق السحاب»عرض «الأخوة سحاب» في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصيرختام عروض مهرجان الإسكندرية للفيلم القصيرصبرى فواز الشهير بـ«بن لادن» يكشف: أسرار صورة زعيم تنظيم القاعدةمحمد فاضل: بعض الأعمال الدرامية تتآمر على المجتمع المصري (فيديو)حسين فهمي يلتقي رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري«سمك ميت».. الفيلم الأول للمخرج مايكل يوسف يفوز بجائزتي «مصر دوت بكرة» (فيديو)أبطال مسلسل «الرحلة» يبدأون التصوير في «درب 17»طالبان الأفغانية تعلن بدء هجومها الربيعي السنويمدير المرور يتفقد الطرق السريعة والصحراوية ويشدد على تأمين الرحلاتحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة و الجيزةالمرور: حملات رادار أعلى الطرق السريعة لرصد المخالفات ومنع الحوادثبالصور.. ريم البارودي بلوك جديدبالفيديو| متصلة تبكي على الهواء: "هبيع كليتي عشان أكل ولادي"

6 أطعمة تهدئ الجهاز العصبي وتساعد على الاسترخاء

   -  

التوتر والإجهاد عدوان للجهاز العصبي، وفي ظل ظروف المعيشة الصعبة والمشكلات التي نواجهها في حياتنا نجد أنفسنا عرضة للتوتر، وهو ما يؤثر بالسلب على الجهاز العصبي.

ولحسن الحظ هناك مجموعة من الأطعمة التي في إمكانها تهدئة الجهاز العصبي بشكل طبيعي، والتي سنذكرها فيما يلي وذلك حسبما أوردها موقع "بولد سكاي"، المعني بالصحة.

شرش اللبن

يحتوي شرش اللبن على التربتوفان والذي يساعد في إنتاج السيروتونين الضروري لتهدئة الجهاز العصبي، كما يضم شرش اللبن أيضا الجلوتامين، والذي يعزز الهدوء لدى الجسم.

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بالثيانين وهو حمض أميني، يمكنه أن يقلل بشكل طبيعي من مستويات الإجهاد ويجعلك تشعر بالاسترخاء.

الموز

الموز هو أفضل وجبة خفيفة يمكنك تناولها عندما ترغب في الشعور بالهدوء والاسترخاء فهو يحتوي على الماغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B6 أيضا، حيث إن الموز يساعد في إنتاج السيروتونين الذي يحسن الحالة المزاجية.

البطاطا

البطاطا غنية بفيتامينات A، B وC، كما ثبت فعاليتها في تهدئة الأعصاب والتقليل من التوتر، وكذلك التقليل من ضغط الدم.

السبانخ

السبانخ تمنع تلف الأعصاب، كما أنها تساعد في وظيفة عمل الأعصاب، فهي غنية  بمضادات الأكسدة التي تؤخر من الإصابة بالشيخوخة التي تؤدي إلى تلف الأعصاب والمخ وأيضاً تنشط الوظائف العقلية.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والكثير من المعادن، كما أنها تحتوي على الماغنيسيوم والتريبتوفان، وهناك أيضا ناقل عصبي يعرف باسم أناناميد في الشوكولاتة الداكنة والذي يمتلك القدرة على تحويل مستويات الدوبامين في الدماغ، وهو ما يعطيك الشعور بالسعادة.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة