صور.. توافد طلاب المرحلة الأولى على مكاتب تنسيق جامعة أسيوط لتسجيل رغباتهماعتماد 23 برنامجا دراسيا في المرحلة الجامعية الأولى بكليات "القاهرة"150 طالبا يسجلون رغباتهم بمعامل "هندسة القاهرة"موقع التنسيق يقدم لطلاب الثانوية نموذجا استرشاديا لتسجيل الرغباتإقبال كثيف على كليات القمة بـ"الأهرام الكندية" | صورضبط أدوية مغشوشة ومهربة في حملة على صيدليات الجيزةالصحة: إصابة 20 مواطنا فى تصادم نقل بـ أتوبيس فى المنوفيةوزيرة الصحة تتوجه إلى أسوان لتفقد المنظومة الطبيةالصحة: افتتاح أول محاكي لجراحات العيون بالمستشفيات التابعة‏تباطؤ نمو اقتصاد الصين خلال الربع الثاني بسبب الحرب التجاريةالأهلي يعلن مواعيد فتح أبواب ملعب برج العرب أمام الجماهيرالأرصاد: طقس الثلاثاء حار نهارا لطيف ليلا.. والعظمى بالقاهرة 37 درجةرفع 97 طن تراكمات ومخلفات في سوهاجاستحداث وحدة لحقوق الإنسان بديوان عام محافظة الإسماعيليةتنفيذ 12 قرار إزالة لتعديات على أراضي الدولة بالاقصر.. صورخطة لتطوير 15 مجزرا بالجيزة بتكلفة 15 مليون جنيهاليوم.. إطلاق أكاديمية فريدة عثمان للسباحةإيدين هازارد يلمح بالانتقال إلى ريال مدريدمحمد يوسف: الأهلي لم يغلق ملف التعاقد مع صفقات جديدةبالصور.. مازيراتي تزود أيقونتها "Levante GTS" الجديدة بقوة هائلة

بعد تعيينه.. تعرَّف على رئيس الدلتا للسكر الجديد الدكتور أحمد أبو اليزيد

   -  
الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر

كتبت- نشوي نادي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار  بتوجيهات في إعادة هيكله وتطوير  صناعة السكر في مصر ، من خلال زراعة البنجر بديلا عن القصب، والتوسع فى المساحات المنزرعة بالطرق والتقنيات الحديثة للبنجر  بهدف زيادة الإنتاج وتوفير المياه، وتحويلها من صناعة يدوية إلى أليه، بالإضافة إلي تحديث الخدمات التي تقوم عاليها الزراعة والصناعة وتنظيم السوق حيث  قامت الحكومه في ذلك الفتره ببعض من التغيرات في المؤسسات الحكومية.

وفي أطار توجهات ألدوله والقادة السياسية لتطوير منظومة صناعه السكر الذي 

يمثل إحدى أهم الصنات  الإستراتيجية قرر مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، تعيين الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيسًا لمجلس إدارة الشركة ، خلافا للدكتور عبد الحميد سلامة، الذي تم قبول أستقالته من مجلس أداره الشركه.

وكان يشغل "اليزيد" منصب رئيس  على قطاع الهيئات، وشؤون مكتب وزير الزراعة، حيث تقدم  لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي نظرا لتفرغه لرئاسة مجلس

إدارة شركة الدلتا للسكر، معربا عن خالص شكره وتقديره على دعم ومساندة الدكتور عبد المنعم البنا.

يذكر أن الدكتور أحمد أبو اليزيد، تدرج فى المناصب العلمية بجامعة عين شمس، إذ تولى رئاسة قسم البساتين بكلية الزراعة، وتولي رئاسة مركز البحوث والاستشارات الزراعية بجامعة عين شمس، ورئاسة قطاع الخدمات والمديريات ثم قطاع الهيئات وشؤون مكتب وزير الزراعة.

كما عمل عضوًا بمجلس المحاصيل السكرية، إلى جانب كونه عضوا بمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وعضوًا بالمجلس الاستشاري الأعلي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وحاصل علي العديد من براءات الاختراع في مجال التقنيات الزراعية، كما مُنح درع التكريم من منظمة الأغذية والزراعة العالمية "فاو".

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة