رئيس معهد العالم العربى بباريس: العربية هى لغة العلماء ونشرت العلم فى أوروباإسهال يونايتد وأحذية فيكتوريا بيكام.. تعرف على أشهر تصريحات كلوف الناريةمصريون بإستراليا: مصر بلد الأمن والأمان ووطن عظيم يسع الجميعاتحاد العمال يجتمع للرد على تصريحات وزير القوى العاملة.. الأحدننشر الأسماء المرشحة من الصحفيين لعضوية الهيئات الإعلاميةالسياحة تشارك بمعرض nternational tourism في كنداشاهد.. رشا المهدي تتوجه لمهرجان الجونة برفقة شريف رمزي وحنان مطاوعرسميًا الأهلي يواجه الهلال في السوبر المصري السعوديالمنشطات سبب عدم احتفال صلاح بالفوز على بارس سان جيرمانبالفيديو..زوج عبير صبري يحرجها على الهواء"الصحفيين" تحسم مرشحيها لعضوية الهيئات الإعلامية ..تعرف على الأسماء"الوطنية للإعلام" تكرم أبناء العاملين بها المتفوقين علمياً ورياضياًعبد الوهاب يدعو الاتحادات الرياضية لزيادة دعمهم للأولمبياد الخاصإبراهيم سعيد يكشف أسباب فشل تجربة الاحتراف مع إيفرتون.. فيديوصورة جديدة تورط ناصر ماهر فى الأهلى قبل مواجهة حورويا الغينىاف سي مصر يتقدم بهدف على سيراميكا كليوباترا في الشوط الأول بالمظاليم.. فيديوتركى آل الشيخ يعلق على مشاركة الأهلى فى السوبر المصرى السعودىالنجومية مش بلطجة.. اشتون كوتشر يصدم مراهقا ويصالحه بصورة على انستجرامشاهد بكاري جاساما يتدرب فى التتش قبل إدارة مواجهة الأهلي وحوريا الغينيأجيرى : عبد الله السعيد مازال بعيدا عن مستواه

بعد تعيينه.. تعرَّف على رئيس الدلتا للسكر الجديد الدكتور أحمد أبو اليزيد

   -  
الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر

كتبت- نشوي نادي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار  بتوجيهات في إعادة هيكله وتطوير  صناعة السكر في مصر ، من خلال زراعة البنجر بديلا عن القصب، والتوسع فى المساحات المنزرعة بالطرق والتقنيات الحديثة للبنجر  بهدف زيادة الإنتاج وتوفير المياه، وتحويلها من صناعة يدوية إلى أليه، بالإضافة إلي تحديث الخدمات التي تقوم عاليها الزراعة والصناعة وتنظيم السوق حيث  قامت الحكومه في ذلك الفتره ببعض من التغيرات في المؤسسات الحكومية.

وفي أطار توجهات ألدوله والقادة السياسية لتطوير منظومة صناعه السكر الذي 

يمثل إحدى أهم الصنات  الإستراتيجية قرر مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، تعيين الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيسًا لمجلس إدارة الشركة ، خلافا للدكتور عبد الحميد سلامة، الذي تم قبول أستقالته من مجلس أداره الشركه.

وكان يشغل "اليزيد" منصب رئيس  على قطاع الهيئات، وشؤون مكتب وزير الزراعة، حيث تقدم  لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي نظرا لتفرغه لرئاسة مجلس

إدارة شركة الدلتا للسكر، معربا عن خالص شكره وتقديره على دعم ومساندة الدكتور عبد المنعم البنا.

يذكر أن الدكتور أحمد أبو اليزيد، تدرج فى المناصب العلمية بجامعة عين شمس، إذ تولى رئاسة قسم البساتين بكلية الزراعة، وتولي رئاسة مركز البحوث والاستشارات الزراعية بجامعة عين شمس، ورئاسة قطاع الخدمات والمديريات ثم قطاع الهيئات وشؤون مكتب وزير الزراعة.

كما عمل عضوًا بمجلس المحاصيل السكرية، إلى جانب كونه عضوا بمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وعضوًا بالمجلس الاستشاري الأعلي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وحاصل علي العديد من براءات الاختراع في مجال التقنيات الزراعية، كما مُنح درع التكريم من منظمة الأغذية والزراعة العالمية "فاو".

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة