الزراعة: تحصين 1.5 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية (فيديو)«الري» تتوقع سقوط أمطار غزيرة الأحد والإثنينإسكان النواب: ما حدث نتيجة الأمطار كارثة استثنائية (فيديو)وزير القوى العاملة يحذر الشباب من عقود عمل وهمية بالخارجتفاصيل عملية نصب على مصريين في لبنان (فيديو)إصابة 6 أشخاص في اصطدام ميكروباص بشجرة في الأقصرصور وفيديو.. مدير أمن كفر الشيخ يكرم المتميزين من الضباط والجنود والمدنيينمساعد محافظ كفر الشيخ: إقامة 100 عمارة سكنية لإنهاء أزمة اسكان الشباب4 لاعبين يستحقون لقب الأسوأ فى قمة الأهلى و الزمالكعبد الفتاح : القمة المقبلة لن يديرها حكام أجانب ..ورسالة لمرتضى منصورالأهلى فى مواجهة سموحة بنهائى كأس مصر لليد مواليد 98كاسونجو يحتفل بهدف القمة على ضفاف النيلشاهد.. ابتكار جديد يقضى على مشكلة حقائب الظهرلماذا يعترض اللاعبون على حكام القمة المصريين و"يعظّمون" للخواجة؟"الري": سقوط 60 مليون متر مكعب أمطار على مصر الأيام الماضيةعبد الفتاح: لو كان حكما أجنبيا لطرد 5 لاعبين في القمة.. ما حدث مؤامرة لإفساد اللقاء8 سيارات إطفاء تسيطر على حريق مخزن للمواسير البلاستيك بالدقهليةكيف تعاملت وزارة الري مع أزمة الأمطار؟كيف تعامل المسؤولين مع أزمة مياه الأمطار في القاهرة الجديدة؟خالد جلال يكشف كيف فاز على الأهلي ودور مانشيت جريدة الأحمر.. وموقفه من الاستمرار

بعد تعيينه.. تعرَّف على رئيس الدلتا للسكر الجديد الدكتور أحمد أبو اليزيد

   -  
الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر

كتبت- نشوي نادي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار  بتوجيهات في إعادة هيكله وتطوير  صناعة السكر في مصر ، من خلال زراعة البنجر بديلا عن القصب، والتوسع فى المساحات المنزرعة بالطرق والتقنيات الحديثة للبنجر  بهدف زيادة الإنتاج وتوفير المياه، وتحويلها من صناعة يدوية إلى أليه، بالإضافة إلي تحديث الخدمات التي تقوم عاليها الزراعة والصناعة وتنظيم السوق حيث  قامت الحكومه في ذلك الفتره ببعض من التغيرات في المؤسسات الحكومية.

وفي أطار توجهات ألدوله والقادة السياسية لتطوير منظومة صناعه السكر الذي 

يمثل إحدى أهم الصنات  الإستراتيجية قرر مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، تعيين الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيسًا لمجلس إدارة الشركة ، خلافا للدكتور عبد الحميد سلامة، الذي تم قبول أستقالته من مجلس أداره الشركه.

وكان يشغل "اليزيد" منصب رئيس  على قطاع الهيئات، وشؤون مكتب وزير الزراعة، حيث تقدم  لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي نظرا لتفرغه لرئاسة مجلس

إدارة شركة الدلتا للسكر، معربا عن خالص شكره وتقديره على دعم ومساندة الدكتور عبد المنعم البنا.

يذكر أن الدكتور أحمد أبو اليزيد، تدرج فى المناصب العلمية بجامعة عين شمس، إذ تولى رئاسة قسم البساتين بكلية الزراعة، وتولي رئاسة مركز البحوث والاستشارات الزراعية بجامعة عين شمس، ورئاسة قطاع الخدمات والمديريات ثم قطاع الهيئات وشؤون مكتب وزير الزراعة.

كما عمل عضوًا بمجلس المحاصيل السكرية، إلى جانب كونه عضوا بمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وعضوًا بالمجلس الاستشاري الأعلي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وحاصل علي العديد من براءات الاختراع في مجال التقنيات الزراعية، كما مُنح درع التكريم من منظمة الأغذية والزراعة العالمية "فاو".

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة