صورة اليوم.. مولد السيد البدوى بعيون أخرىمصرع سيدة وابنتها وإصابة طفلها في حادث سيارة بالبحيرةأبو ستيت يصل البحيرة لافتتاح موسم الصيد بمزرعة برسيق الزراعيةس وج.. كل ما تريد معرفته عن صلاية الملك مينا بعد تصريحات سيد القمنى عنهااحتفاء إسرائيلى بترحيب قطر بوفود تل أبيب للمشاركة فى بطولة العالم للجمبازالأمريكيون يترقبون "سعيد الحظ" الفائز بـ900 مليون دولار "يانصيب"7 أسباب وراء سيلان اللعاب أثناء النوم.. اعرفهاليفربول بقيادة محمد صلاح يبحث عن استعادة الثقة أمام هدرسفيلد صبحي بالبريميرليج.. اليومتشيلسي يستضيف مانشستر يونايتد في قمة الجولة التاسع من البريميرليج.. ظهراالمرصد السوري: داعش يفرج عن 6 مختطفين في السويداءلماذا أفرجت بريطانيا عن الداعية المتشدد تشودري؟مؤسس ويكيليكس يعتزم مقاضاة الإكوادور التي يعيش في سفارتها بلندنجامعة بني سويف: «التعليم العالي» تمول مشروع تطوير المعمل المركزي بـ1.6 مليون جنيه«النقل» تدرس وضع سعر للمرحلة الجديدة من مترو الأنفاقوزير النقل يشهد بدء اختبارات تشغيل الجزء الأول للمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمتروتخصيص 2500 فدان بالوادى الجديد لتنفيذ أكبر مزرعة لإنتاج زيوت محركات الطائراتتعرف على الأوراق المطلوبة لاستلام شقق المرحلة الثانية بـ"دار مصر"أبطال مسلسل "دولار" يودعون التصوير بعد أسبوعينللمصريين بالخارج.. 4 مستندات للاستثمار فى البورصة بجواز السفرمصلحة الدمغة والموازين تفحص 10 كيلو ذهب مدموغ بأختام مقلدة بحوزة جواهرجي

بعثة من الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات البلدية في تونس

   -  

تونس - (د ب أ):

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس، اليوم الاثنين، عن نشر فريق من الملاحظين لمراقبة مراحل الانتخابات البلدية، وهي الأولى منذ بدء الانتقال السياسي في البلاد عام 2011.

وقالت بعثة الاتحاد في بيان لها، إن مراقبة الانتخابات البلدية تأتي بدعوة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والحكومة التونسية، وهي البعثة الثالثة التي تصل تونس منذ عام 2011.

ويضم فريق الملاحظين الذي يرأسه العضو في البرلمان الأوروبي ماسيمو كاستالدو، 28 ملاحظا في البداية وسيلحقهم 28 آخرون في مطلع مايو، وسيمتد نطاق عملهم في الـ24 ولاية بكامل أنحاء الجمهورية.

وخلال يوم الاقتراع، ستعزز البعثة بوفد من البرلمان الأوروبي و دبلوماسيين أوروبيين من الذين يباشرون مهامهم في تونس.

ويتوقع الاتحاد الأوروبي أن يبلغ عدد الملاحظين 100 شخص قادمين من دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي ومن سويسرا والنرويج وكندا.

وأعلنت بعثة الاتحاد في تونس أن الملاحظين سيعملون على تقييم ما إذا كان المسار الانتخابي يدار طبقا للإطار القانوني التونسي، وإلى أي مدى يُمكن التشريع الوطني من احترام الالتزامات الإقليمية والدولية لتونس.

ويدلي التونسيون بأصواتهم لانتخاب مجالس بلدية في 350 دائرة بلدية في البلاد. وتقدم إلى الانتخابات أكثر من ألفي قائمة انتخابية تضم ما يفوق 50 ألف مرشح.

وستشهد الانتخابات مشاركة الأمنيين والعسكريين لأول مرة في الاقتراع، حيث سيدلون بأصواتهم يوم 29 من الشهر الجاري، أي قبل أسبوع من موعد الاقتراع المقرر للمدنيين في السادس من مايو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة