توقيع الكشف الطبى على 49 ألف حاج وإجراء غسيل كلوى لـ22صور.. الهلال الأحمر يطلق حملة صيف آمن بدون ضربات شمسس وج.. كل ما تريد معرفته عن بحيرة النيزك بمرسى علم؟شاهد.. حكاية أقدم جبنة قديمة فى العالم فرعونية وعمرها 3200 سنة5 طرق لزيادة مناعة الأطفال فوق الـ 7 أشهرلو عايزة تفهمى الرجالة عايزة إيه.. اعرفى معلومات أكثر عن فيلم What Men Wantالاهلي يتحدى الترجي فى موقعة صراع الكبار بدوري الأبطالصورة اليوم.. آخر أيام يا زحمة العيدوكيل "صحة البحر الأحمر" تتابع حالة مصابي حادث مرسى علم"الأرصاد": الأجواء العامة للطقس تسمح للاستمتاع بإجازة عيد الأضحىمصرع سيدة وطفلة وإصابة 4 بينهم طفلين فى حريق شقة سكنية بجرجا سوهاجمحافظ القاهرة: توفير أنواع اللحوم كافة بأسعار مخفضة في العيدهل هناك علاقة بين فشل القلب والإصابة بالسرطان؟نام كويس.. قلة النوم لها هذا التأثير على جاذبيتكمنة شلبي: فيلم تراب الماس الأقرب لقلبيالعملة التركية تواصل الهبوط أمام الدولار وأمريكا تحذر من عقوبات جديدةصور.. منبر المسجد العتيق بأبوغلاب أحد أقدم منابر أسوانتنفيذ مغذى كهرباء هيبس بالوادى الجديد بتكلفة 8,5 مليون جنيهكيف تستفيد من 70ألف فرصة عمل بالشراكة بين التضامن والقطاع الخاص × 9 معلوماتشعراوي: اتفاقية شراكة لدعم التنمية المحلية في قنا وسوهاج

بعثة من الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات البلدية في تونس

   -  

تونس - (د ب أ):

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس، اليوم الاثنين، عن نشر فريق من الملاحظين لمراقبة مراحل الانتخابات البلدية، وهي الأولى منذ بدء الانتقال السياسي في البلاد عام 2011.

وقالت بعثة الاتحاد في بيان لها، إن مراقبة الانتخابات البلدية تأتي بدعوة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والحكومة التونسية، وهي البعثة الثالثة التي تصل تونس منذ عام 2011.

ويضم فريق الملاحظين الذي يرأسه العضو في البرلمان الأوروبي ماسيمو كاستالدو، 28 ملاحظا في البداية وسيلحقهم 28 آخرون في مطلع مايو، وسيمتد نطاق عملهم في الـ24 ولاية بكامل أنحاء الجمهورية.

وخلال يوم الاقتراع، ستعزز البعثة بوفد من البرلمان الأوروبي و دبلوماسيين أوروبيين من الذين يباشرون مهامهم في تونس.

ويتوقع الاتحاد الأوروبي أن يبلغ عدد الملاحظين 100 شخص قادمين من دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي ومن سويسرا والنرويج وكندا.

وأعلنت بعثة الاتحاد في تونس أن الملاحظين سيعملون على تقييم ما إذا كان المسار الانتخابي يدار طبقا للإطار القانوني التونسي، وإلى أي مدى يُمكن التشريع الوطني من احترام الالتزامات الإقليمية والدولية لتونس.

ويدلي التونسيون بأصواتهم لانتخاب مجالس بلدية في 350 دائرة بلدية في البلاد. وتقدم إلى الانتخابات أكثر من ألفي قائمة انتخابية تضم ما يفوق 50 ألف مرشح.

وستشهد الانتخابات مشاركة الأمنيين والعسكريين لأول مرة في الاقتراع، حيث سيدلون بأصواتهم يوم 29 من الشهر الجاري، أي قبل أسبوع من موعد الاقتراع المقرر للمدنيين في السادس من مايو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة