بعد ساعات.. الحكم فى استئناف "دومة" على تغريمه بـ"إهانة القضاء"اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية – الكورية الشماليةمدير أمن القليوبية يتفقد إدارة المرور ببنهاضبط لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالقليوبيةنسي طفلته في السيارة لساعات فتوفيت من شدة الحرشاهد مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم 26/5/2018اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهابوتين يعلن التنحي في 2024نائب رئيس جامعة الأزهر: علاقة مصر بأفريقيا تاريخية وثيقةاسباب صفير الاذن أبرزها تراكم الشمعصحابيات حول الرسول.. "أسماء بنت عميس" ذات الهجرتين وزوجة الخلفاءنصائح للتغلب على "الحموضة" في رمضاندراسة حديثة تكشف الخطورة الصحية لانتظار عامل الديليفريصور.. اضبط مخالفة.. مدرسة كفر الحمادية الإعدادية بالمنوفية آيلة للسقوطبالصور.. "تحيا مصر" لعلاج فيروس سي بالأقصر ينظم ندوة للتوعية بالمرض في الطودبعد المقلب.. شيرين: "كده كفاية على صداقتنا يا رامز"سجن راندا البحيري في الحلقة 11 من «سلسال الدم»1000 دولار مكافأة للاعبي الكويت بعد التعادل مع مصر وديانقابة المعلمين: صرف المعاشات فى موعدها أول يوليو المقبلتعرف على حجم تعويضات المشروع القومى للطرق × 6 معلومات

بعثة من الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات البلدية في تونس

   -  

تونس - (د ب أ):

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس، اليوم الاثنين، عن نشر فريق من الملاحظين لمراقبة مراحل الانتخابات البلدية، وهي الأولى منذ بدء الانتقال السياسي في البلاد عام 2011.

وقالت بعثة الاتحاد في بيان لها، إن مراقبة الانتخابات البلدية تأتي بدعوة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والحكومة التونسية، وهي البعثة الثالثة التي تصل تونس منذ عام 2011.

ويضم فريق الملاحظين الذي يرأسه العضو في البرلمان الأوروبي ماسيمو كاستالدو، 28 ملاحظا في البداية وسيلحقهم 28 آخرون في مطلع مايو، وسيمتد نطاق عملهم في الـ24 ولاية بكامل أنحاء الجمهورية.

وخلال يوم الاقتراع، ستعزز البعثة بوفد من البرلمان الأوروبي و دبلوماسيين أوروبيين من الذين يباشرون مهامهم في تونس.

ويتوقع الاتحاد الأوروبي أن يبلغ عدد الملاحظين 100 شخص قادمين من دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي ومن سويسرا والنرويج وكندا.

وأعلنت بعثة الاتحاد في تونس أن الملاحظين سيعملون على تقييم ما إذا كان المسار الانتخابي يدار طبقا للإطار القانوني التونسي، وإلى أي مدى يُمكن التشريع الوطني من احترام الالتزامات الإقليمية والدولية لتونس.

ويدلي التونسيون بأصواتهم لانتخاب مجالس بلدية في 350 دائرة بلدية في البلاد. وتقدم إلى الانتخابات أكثر من ألفي قائمة انتخابية تضم ما يفوق 50 ألف مرشح.

وستشهد الانتخابات مشاركة الأمنيين والعسكريين لأول مرة في الاقتراع، حيث سيدلون بأصواتهم يوم 29 من الشهر الجاري، أي قبل أسبوع من موعد الاقتراع المقرر للمدنيين في السادس من مايو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة