وزير التجارة: الهيئة الهندسية انتهت من 50% من إنشاءات المرحلة الأولى لمدينة النسيجمصادر: اتجاه لإعلان الخميس 24 يناير إجازة رسمية بديلا عن الجمعة 25البابا تواضروس يلتقي رئيس الكنيسة النرويجية بكاتدرائية العباسيةطقس الإسكندرية الآن.. انهيار جزئى فى عقار قديم بحى الجمرك.. صورتقرأ في عدد الغد.. السيسي يدعو للاستفادة بالخبرة الصينية في إفريقياالتشكيل - ميمي يواجه أزمون في دربي بلاد فارس بين العراق وإيرانرئيس جامعة بني سويف يعلن رفع حالة الطوارئ بالمستشفى الجامعي لسوء الأحوال الجويةفيديو ..بعد مرور 13 دقيقة .. مصر تتأخر أمام المجر 9/5 فى كأس العالم لكرة اليدالزمالك يمنح النقاز راحة سلبية استعدادا لاتحاد طنجة.. اعرف السببفيديو ..بعد مرور 20 دقيقة .. مصر تتأخر أمام المجر 11/9 فى كأس العالم لكرة اليدنتائج انتخابات التجديد النصفي في 9 أفرع لاتحاد كتاب مصرالجمعة.. فرقة ريترو تحتفي بميلاد فيلسوف الفقراءحفل إنشاد لمحمود الحديوي اليومقراءات أدبية.. كتاب جديد للناقد والأديب العراقي فيصل عبد الوهابعبدالله عويقل السلمى يدعو 150 باحثًا فى نادى جدة الثقافىهورامي وحارس يناقشان توطيد العلاقات الكردية المصرية"بحب السيما" مبادرة أهلية تغزو المحافظات لاستعادة دور الفن السابع«المواطن zero »... كتاب ساخر لمحمود الغولغدًا.. "أيام صفراء" على مسرح مركز الهناجرالوحوش الزجاجية بثقافة الإسماعيلية

بعثة من الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات البلدية في تونس

   -  

تونس - (د ب أ):

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس، اليوم الاثنين، عن نشر فريق من الملاحظين لمراقبة مراحل الانتخابات البلدية، وهي الأولى منذ بدء الانتقال السياسي في البلاد عام 2011.

وقالت بعثة الاتحاد في بيان لها، إن مراقبة الانتخابات البلدية تأتي بدعوة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والحكومة التونسية، وهي البعثة الثالثة التي تصل تونس منذ عام 2011.

ويضم فريق الملاحظين الذي يرأسه العضو في البرلمان الأوروبي ماسيمو كاستالدو، 28 ملاحظا في البداية وسيلحقهم 28 آخرون في مطلع مايو، وسيمتد نطاق عملهم في الـ24 ولاية بكامل أنحاء الجمهورية.

وخلال يوم الاقتراع، ستعزز البعثة بوفد من البرلمان الأوروبي و دبلوماسيين أوروبيين من الذين يباشرون مهامهم في تونس.

ويتوقع الاتحاد الأوروبي أن يبلغ عدد الملاحظين 100 شخص قادمين من دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي ومن سويسرا والنرويج وكندا.

وأعلنت بعثة الاتحاد في تونس أن الملاحظين سيعملون على تقييم ما إذا كان المسار الانتخابي يدار طبقا للإطار القانوني التونسي، وإلى أي مدى يُمكن التشريع الوطني من احترام الالتزامات الإقليمية والدولية لتونس.

ويدلي التونسيون بأصواتهم لانتخاب مجالس بلدية في 350 دائرة بلدية في البلاد. وتقدم إلى الانتخابات أكثر من ألفي قائمة انتخابية تضم ما يفوق 50 ألف مرشح.

وستشهد الانتخابات مشاركة الأمنيين والعسكريين لأول مرة في الاقتراع، حيث سيدلون بأصواتهم يوم 29 من الشهر الجاري، أي قبل أسبوع من موعد الاقتراع المقرر للمدنيين في السادس من مايو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة