توقيع الكشف الطبى على 49 ألف حاج وإجراء غسيل كلوى لـ22صور.. الهلال الأحمر يطلق حملة صيف آمن بدون ضربات شمسس وج.. كل ما تريد معرفته عن بحيرة النيزك بمرسى علم؟شاهد.. حكاية أقدم جبنة قديمة فى العالم فرعونية وعمرها 3200 سنة5 طرق لزيادة مناعة الأطفال فوق الـ 7 أشهرلو عايزة تفهمى الرجالة عايزة إيه.. اعرفى معلومات أكثر عن فيلم What Men Wantالاهلي يتحدى الترجي فى موقعة صراع الكبار بدوري الأبطالصورة اليوم.. آخر أيام يا زحمة العيدوكيل "صحة البحر الأحمر" تتابع حالة مصابي حادث مرسى علم"الأرصاد": الأجواء العامة للطقس تسمح للاستمتاع بإجازة عيد الأضحىمصرع سيدة وطفلة وإصابة 4 بينهم طفلين فى حريق شقة سكنية بجرجا سوهاجمحافظ القاهرة: توفير أنواع اللحوم كافة بأسعار مخفضة في العيدهل هناك علاقة بين فشل القلب والإصابة بالسرطان؟نام كويس.. قلة النوم لها هذا التأثير على جاذبيتكمنة شلبي: فيلم تراب الماس الأقرب لقلبيالعملة التركية تواصل الهبوط أمام الدولار وأمريكا تحذر من عقوبات جديدةصور.. منبر المسجد العتيق بأبوغلاب أحد أقدم منابر أسوانتنفيذ مغذى كهرباء هيبس بالوادى الجديد بتكلفة 8,5 مليون جنيهكيف تستفيد من 70ألف فرصة عمل بالشراكة بين التضامن والقطاع الخاص × 9 معلوماتشعراوي: اتفاقية شراكة لدعم التنمية المحلية في قنا وسوهاج

استقالة وزير الداخلية السلوفاكي الجديد على خلفية اغتيال صحفي

   -  

براتيسلافا - (د ب أ):

استقال وزير الداخلية السلوفاكي الجديد توماس دروكر بشكل مفاجئ وذلك بعد ثلاثة أسابيع فقط من توليه منصبه.

وجاءت استقالة دروكر استجابة لعشرات الآلاف من المتظاهرين الذين طالبوا خلال احتجاجاتهم أمس الأحد بالكشف عن ملابسات اغتيال أحد الصحفيين وبإقالة رئيس الشرطة السلوفاكي تيبور جاسبار.

وقال وزير الداخلية المستقيل والذي لا ينتمي لحزب إنه لا يرى أنه من الصواب إقالة رئيس الشرطة الذي يؤدي عمله بشكل جيد لمجرد الاستجابة لضغط الشارع ولكنه أراد من خلال الاستقالة ألا يساهم في استمرار استقطاب المجتمع.

جاء ذلك خلال تصريح لدروكر، 39 عاما، أمام عدد من الصحفيين اليوم الاثنين في براتيسلافا.

وتسبب اغتيال الصحفي السلوفاكي يان كوتسياك المتخصص في التحقيقات الاستقصائية وخطيبته في الحادي والعشرين من فبراير 2017 وعدم الكشف عن حقيقة هذه الجريمة في أزمة سياسية بالغة في هذا البلد العضو بالاتحاد الأوروبي.

وكان القتيل بصدد التحري عن علاقة أعضاء في حكومة بلاده بالمافيا الإيطالية ورجال أعمال تحوم حولهم شبهات.

وقالت الشرطة السلوفاكية إن الصحفي وخطيبته اللذين اغتيلا عن 27 عاما قد قتلا بالرصاص بأسلوب الإعدام.

ويتمثل المطلب الرئيسي للمتظاهرين الذين يحتجون أسبوعيا في براتيسلافا في إقالة رئيس الشرطة جاسبار الذي يعتقد أنه كان مقربا من وزير الداخلية السابق كاليناك والذي يواجه شبهات فساد.

و خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين المناهضين للحكومة إلى شوارع العاصمة السلوفاكية براتيسلافا أمس الأحد، للمطالبة بالحصول على إجابة على تساؤلات بشأن اغتيال الصحفي الشهير.

وفي براتيسلافا، ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن 30 ألف شخص خرجوا إلى الشوارع مطالبين بالكشف عن مقتل الصحفي يان كوتسياك في فبراير، الذي صدم مقتله الدولة الصغيرة الواقعة وسط أوروبا.

وقُتل كوتسياك وصديقته بالرصاص في منزله، بينما كان يعد تقريرا إخباريا حول الروابط بين الحكومة السلوفاكية والمافيا الإيطالية.

ودخلت سلوفاكيا في اضطرابات سياسية نتيجة لهذه الفضيحة ،حيث استقال رئيس الوزراء روبرت فيكو ووزير الداخلية روبرت كاليناك الشهر الماضي وسط تصدعات في الائتلاف الحاكم.

وحل محل فيكو نائبه وزميله في الحزب بيتر بيليجريني.

وتم استبعاد إجراء انتخابات مبكرة، في الوقت الراهن، وهو القرار الذي تسبب في انتشار الغضب على نطاق واسع.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة