في ألمانيا.. مصري اتصل بالشرطة لتأخر الأتوبيس عن المحطة.. وهكذا جاء الردالأهلى ينفى صدور أية بيانات رسمية عن مجلس إدارتهكهربا يتمسك بالاحتراف بإنجلترا والزمالك ينتظر العرض الرسمىبعد ساعات.. الحكم فى استئناف "دومة" على تغريمه بـ"إهانة القضاء"اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية – الكورية الشماليةمدير أمن القليوبية يتفقد إدارة المرور ببنهاضبط لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالقليوبيةنسي طفلته في السيارة لساعات فتوفيت من شدة الحرشاهد مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم 26/5/2018اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهابوتين يعلن التنحي في 2024نائب رئيس جامعة الأزهر: علاقة مصر بأفريقيا تاريخية وثيقةاسباب صفير الاذن أبرزها تراكم الشمعصحابيات حول الرسول.. "أسماء بنت عميس" ذات الهجرتين وزوجة الخلفاءنصائح للتغلب على "الحموضة" في رمضاندراسة حديثة تكشف الخطورة الصحية لانتظار عامل الديليفريصور.. اضبط مخالفة.. مدرسة كفر الحمادية الإعدادية بالمنوفية آيلة للسقوطبالصور.. "تحيا مصر" لعلاج فيروس سي بالأقصر ينظم ندوة للتوعية بالمرض في الطودبعد المقلب.. شيرين: "كده كفاية على صداقتنا يا رامز"سجن راندا البحيري في الحلقة 11 من «سلسال الدم»

محاولة إسقاط تمثال للرئيس الأمريكى في أثينا احتجاجا على الضربات الغربية في سوريا

   -  

حاولت مجموعة من الطلاب الشيوعيين اليونانيين الإثنين إسقاط تمثال للرئيس الأمريكي الراحل هاري ترومان خلال تظاهرة منددة بالولايات المتحدة في أثينا، بحسب الشرطة، وذلك احتجاجًا على الضربات الغربية في سوريا.

وأطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع لمنع الطلاب من إسقاط التمثال البرونزي البالغ ارتفاعه ثلاثة أمتار بالمناشير الكهربائية والحبال.

وذكرت تقارير أن شخصين على الأقل أصيبا بجروح.

وكان نحو 700 شخص يتظاهرون ضمن احتجاجات على الضربات الجوية في سوريا ليل الجمعة السبت، والتي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

ووضع التمثال عام 1963 تقديرا للرئيس الـ33 للولايات المتحدة الذي أقر خطة مارشال للمساعدة الاقتصادية عام 1948 والتي ساهمت في إعادة بناء اليونان بعد أن دمرتها الحرب.

وكثيرا ما تم استهداف تمثال ترومان في تظاهرات معادية للولايات المتحدة في اليونان.

فقد استهدف بقنبلة في 1986 وتم قصه من الساقين بعد عشر سنوات. وفي 1999 أعيد إلى منصته قبيل زيارة رسمية للرئيس الأمريكي آنذاك بيل كلينتون إلى أثينا.

وفي اليونان مشاعر معادية للولايات المتحدة بسبب دعم واشنطن للنظام العسكري الذي حكم البلاد بين 1967 و1974.

وترومان أيضا هدف للتنديد لأنه أصدر أوامر بشن الهجمات النووية على هيروشيما وناجازاكي والتي سرعت في استسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة