قافلة سكانية لخدمة أهالي "أبيس الثانية" في الإسكندريةإزالة مخالفات بشوارع شرق الإسكندريةإعمار تفتتح فندق العلمين في مراسي بتكلفة 1.5 مليار جنيهممفيس للأدوية: لا خسائر نتيجة حريق بأحد أقسام الإنتاجرئيس مجلس النواب يطلب من الحكومة استخدام المنح بالكامل وفي أغراضهاإجراء اختبارات التأهل للمسابقات الدولية فى حفظ القرآن بالإسكندريةكارتيرون لفرانس فوتبول: دروجبا نصحني "الأهلي لا يُرفض"أرقام في واقعة قتل «أطفال المريوطية»جمع ٦ ملايين جنيه.. تفاصيل ضبط «مستريح الجيزة» الجديدضبط صاحب شركة سياحة استولى على 700 ألف جنيه من مواطنين بالنزهةحضور «سيكا» بطل فيديو «كلب فيصل» أولى جلسات محاكمته تحت حراسة أمنية مشددةمصرع شخصين وإصابة 13 آخرين في انقلاب «ميكروباص» بأسيوط«الداخلية» تقتحم قرى الدم والنار بقنا وتضبط ٤١١ متهماتغريم الحملة الرسمية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي بسبب "الإنفاق"القضاء الأوروبي يدين روسيا لتقصيرها في التحقيق بمقتل آنا بوليتكوفسكاعبدالعال: "الوزراء بيضحوا" وتخفيض معاشاتهم جاء لصالح الخزانة العامةحبس المتهم بخطف طفلة 4 أيام على ذمة التحقيقات في الدقهلية"التموين": توفير أول أرشيف إلكتروني للعلامات التجارية نهاية 2018حياتك قد تكون الثمن لتناول "حبوب الباراستيمول"فيديو .. كل ما تريد معرفته عن "سيد سيكا" المتهم بواقعة "كلب فيصل"

أسامة هيكل: مرتبات الوزراء فضيحة بجلاجل.. و575 جنيها معاش الوزير

   -  
النائب أسامة هيكل

انتقد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، تدنى مرتبات ومكافآت الوزراء، واصفا المكافآت التى يحصلون عليها، بأنها فضيحة بجلاجل.

وقال هيكل، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتحديد رواتب ومعاشات رئيس مجلس الوزراء، ونوابه، وأعضاء الحكومة من الوزراء، والمحافظين، ونوابهم، موضحا أنه عندما كان وزيرا كان أجره 1300 جنيه قائلا: "كنت مفكر الوزير حاجة جامدة أوى، ده مرتباتهم طلعت فضيحة بجلاجل..".

وأشار، إلى أنه يتقاضى معاش وزير قيمته 575 جنيها، لافتا إلى أن الحكومة فى عام 2004 أرادت تحسين أجور الوزراء، وأقرت تخصيص مكافأة تصل إلى 30 ألف جنيه، بما يعادل 1500 دولار، مشددا على ضرورة تحقيق الأمان للوزراء، لأنه من المفترض ألا يتقاضوا أجورا من أى جهة أخرى.

ومن جانبه عقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب على حديث "هيكل" مؤكدا أن هناك أحد الوزراء على المعاش حاليا وكان يتولى وزارة مهمة يحصل على معاش 200 جنيه.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة