«توريل».. الحي الفرنسي الأغلى سعرا في المنصورة (صور)وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان مسجد الزهراء بالطور.. غدا«المراجيح والحلوى».. أبرز مظاهر الاحتفال بمولد أبو الحجاج بالأقصر (صور)100 شاب وفتاة يشاركون بمحكى شباب الجمهورية في شرم الشيخغرق نفق تكلف 25 مليون جنيه.. أبرز خسائر موجة السيول بالقليوبية (صور)أقدم بائع طبلة بقنا: لا أخجل من مهنتي واللقمة الحلال لا تعيب صاحبها (صور)إخماد حريق بمعرض سيراميك دون وقوع إصابات بشرية في الدقهليةبالأسماء.. إصابة 6 أشخاص بحادث انقلاب سيارة في الأقصروالد «سحر» يستغيث: ابنتي تنزف من الفم وعجز الأطباء عن علاجها (فيديو)نشرة المحافظات.. 5 توصيات من «الفاو» لمكافحة التصحر والكثبان الرمليةاسباب عرق النسا منها الشد العضلى ومتلازمة العضلة الكمثريةمواعيد مباريات اليوم الجمعة 27/4/2018 فى الدورى المصرى والقنوات الناقلةثروت سويلم يكرم أسرة محمد صلاح و تأبين سمير زاهر بالشرقيةالأوليمبي يوقع بروتوكول تعاون مع الدفاع الحسني المغربياحتفالية بالكاتب صبرى موسى وأعماله فى أولى ندوات صالون " نجيب محفوظ"سامسونج: نستحوذ على 50% من مبيعات هواتف الفئة العليا بالسوق المصرىالأهلي والزمالك.. كاسونجو أول أجنبي يسجل في الأحمر منذ 18 عامًاوحدى لون جسمك واقضى على البقع الداكنة بـ3 وصفات طبيعية سهلةرضا عبد العال ردا على الأهلي «الزمالك هو العريس»أحمد بلال: «البدري» لم يوفق في إدارة مواجهة الزمالك

البنك الدولي: 3 عوامل ساهمت في تحسن معدلات نمو الاقتصاد المصري

-  
سياحة - أرشيفية

قال البنك الدولي اليوم الاثنين، إن معدلات نمو الاقتصاد المصري شهدت تحسنا ملحوظا في الفترة الحالية.

وأرجع البنك، في تقرير "المرصد الاقتصادي"، الذي تصدره إدارة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابعة لمجموعة البنك الدولي عن المنطقة، هذا النمو إلى زيادة تحويلات المصريين العاملين في الخارج، إضافة إلى ارتفاع عائدات قطاع السياحة، ونمو حركة الصادرات.

ونوه البنك الدولي، بأن تعافي الاقتصاد المصري سيدفع معدل النمو في الدول المستوردة للبترول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى نحو 4% في المتوسط في الفترة من 2018 إلى 2020.

جدير بالذكر أن تحويلات المصريين بالخارج كانت قد سجلت نحو 24.2 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف حتى نهاية 2017، لتسجل أعلى مستوى في تاريخها خلال الـ12 شهرا التي تلت قرار تحرير سعر الصرف من شهر نوفمبر 2016 إلى نوفمبر 2017، وذلك بفضل الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي وأدت إلى القضاء على السوق السوداء للدولار.

 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة