غدا.. انطلاق مؤتمر الجهاز الهضمي والكبد لطب الأزهروزير الدفاع الباكستاني يحذر من تنامي تنظيم "داعش" في أفغانستانمتحدث "الزراعة": مصر على أعتاب مرحلة "الشح المائي"تعرف على القنوات الناقلة ومعلقي مباراة الأهلي والزمالك "الجدد"إنجاز ملكي وحسرة ألمانية ورونالدو في أرقام بايرن ميونيخ وريال مدريدزيدان: أسينسيو لا يحتاج لنصائح هجومية.. ما حدث أمام يوفنتوس درس لنا ضد بايرنرنيم الوليلي تتحدى: لن أتنازل عن لقب بطولة الجونة للإسكواش.. فيديوحسام حسن: المصري حقق طموحاته هذا الموسمنائب عن القاهرة الجديدة: تقدمت بطلب إحاطة عن أزمة السيول.. وفخور بتحرك «عرفان» للمناطق الغارقةالكنيسة الأرثوذكسية تشارك في حملة ترشيد استهلاك المياه "كل نقطة بتفرق"الجزائر تشارك في المؤتمر الوزاري حول مكافحة تمويل الإرهاب بباريسقوات الحرس التونسي يلقي القبض على عناصر إرهابيةمحافظة القاهرة: التجمع الخامس خارج نطاقنا إدارياً ويتبع جهاز التعميرهانى شاكر يحيى حفلا بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الجمعةياسمين الخيام توضح معنى كلمة "إياحا" في أغنية "وحوي يا وحوي"برلماني يتقدم بطلب إحاطة بسبب الأمطار: "البلد غرقت في شبر ميه"السخرية من "بلاعة المعادي" تُغرق "فيس بوك".. ورئيس الحي يعلقضابط شرطة يكشف تفاصيل إنقاذ 21 طالبا احتجزوا بمحمية وادي دجلةنائب يطالب البرلمان بتكريم "صلاح": شرّف مصر  أمام العالممستشار شيخ الأزهر: تحية لأبطالنا البواسل في سيناء الحبيبة

محمد صلاح مش أولهم.. أشهر فوانيس جسدت نجوم الكرة منها حسن شحاتة ورمضان صبحى

   -  
فانوس محمد صلاح

كتبت: شيماء حمدى

 انتشر خلال الأيام الماضية فانوس محمد صلاح  لاعب المنتخب وفريق ليفربول الانجليزى، بأشكال مختلفة وحمل ملامح اللاعب ورقم قميصه بالمنتخب، وتعبيرات وجهه الباسمة بعد إحرازه كل هدف، والجديد هنا أن الفانوس لا يحمل أغنية خاصة برمضان كما اعتدنا، إنما يحمل أغنية خاصة بالكرة وهى أغنية الفنان حمادة هلال  " صعدنا كأس العالم".

ولم يكن صلاح اللاعب الوحيد الذى سبق وتم تصميم فانوس رمضان بصورته، وخلال الصور التالية نقدم لأشهر اللاعبين على فوانيس رمضان.

حسن شحاته:

الكابتن حسن شحاتة مدرب المنتخب سابقا، انتشرت بملامحه وصورته فانوس رمضان بعد أن قاد مصر للكثير من البطولات العربية والإفريقية، قاد المنتخب المصري لإحراز كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية في أعوام 2006 و2008 و2010، ومع انتشار صيته وبطولاته اهتم صانعى الفوانيس بعمل شخصيته التى احبها واحترمها الأطفال الكبار .

رمضان صبحى:
 

رمضان صبحى لاعب المنتخب المصرى وفريق  نادي ستوك سيتي الإنجليزي بعد انتقاله إليه من صفوف النادى الأهلى، اشتهر بأحد المواقف الشهيرة له بالكرة وهو وقوفه عليها، وهى اللقطة التى تم تجسيدها فى فانوس رمضان العام الماضى ، وعلق بشأنها اللاعب فى تصريحات سابقة لصحيفة "الجارديان" البريطانية  "وقوفى على الكرة فى مباراة الأهلى والزمالك مجرد مهارة وليست بها غرور أو تعالى على الكرة أو إهانة الخصم كما تحدث البعض، وهى واقعة عادية لم تستحق تلك الضجة التى أثيرت".

عمر جابر :

اللاعب عمر جابر الظهور لاعب فريق لوس أنجلوس الأمريكى كان له نصيب من الشهرة على فوانيس رمضان، خاصة أنه كان لاعب نادى الزمالك الأكثر شهرة وحبا بين مشجعى القلعة البيضاء.

وعن الشخصيات الأخرى التى جسدها فانوس رمضان والبعيدة عن الكرة

شخصيات رمضان:
 

وبالنسبة للشخصيات الرمضانية الأشهر، فانتشرت شخصية الكبير قوى التى جسدها الفنان أحمد مكى سواء على شكل العمدة أو اخيه "جونى"، كما انتشرت شخصية كورومبو المفتش البوليسى الذى اشتهت فوازيرهفى رمضان منذ عدة سنوات، وغيرها من الشخصيات مثل أبلة فاهيتا.



فانوس محمد صلاح
حسن شحاتة
عمر جابر
فانوس أحمد مكى
كرومبو
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة